الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.01.2018 11:27 في : &

قدم نادي الغرافة محترفه الجديد الهولندي ويسلي شنايدر لجماهيره ووسائل الإعلام المحلية والعالمية في مؤتمر صحفي عقد مساء الإثنين بفندق الفورسيزون ، وسط حضور كبير من مسؤولي وأعضاء النادي ورموزه ، ومدرب الفريق التركي بولنت ، والسيدة باهيا تهذيب سفيرة المملكة الهولندية في قطر.

كما تواجد سعد الرميحي الرئيس الأسبق لنادي الغرافة وماجد الخليفي أمين السر الأسبق ، ونجوم النادي القدامى عادل خميس ومحمود صوفي ، واللذين قاما بتقديم قميص الفهود رقم 10 للنجم شنايدر والذي سيرتديه مع الفريق خلال الفترة القادمة ، بعد أن تعاقد معه الغرافة لمدة عام ونصف .

في بداية المؤتمر تم عرض فيديو عن نادي الغرافة وانجازاته الرائعة طوال تاريخه ، ثم عرض فيديو آخر لأهم محطات اللاعب الهولندي شنايدر في الملاعب العالمية، تم خلاله تقديم أشهر أهدافه مع الأندية التي لعب لها ومع منتخب الطواحين الهولندية ، وتلا ذلك دخول اللاعب إلى قاعة المؤتمر بصحبة اثنين من براعم النادي، ومحمود الغزال رئيس جهاز الكرة.

وتحدث في بداية المؤتمر محمود الغزال فتقدم بالشكر إلى الحضور، وأعرب عن سعادتهم بوجود اللاعب شنايدر – الذي وصفه بالكبير – ليدون اسمه في سجل نادي الغرافة، وكشف بأن الغرافة حاول قبل 4 سنوات ضم شنايدر ولكن التوفيق لم يحالفهم.

ونوه الغزال إلى أن اللاعب يحتاج الى بعض الوقت، لأن الغرافة يسعى خلال هذه الفترة لتأسيس فريق المستقبل، معرباً عن ثقتهم الكبيرة في أن يكون شنايدر قائداً متميزاً يساعد الفريق على تحقيق أهدافه .


من جانبه تقدم النجم ويسلي شنايدر بالشكر إلى ادارة نادي الغرافة على تنظيم المؤتمر، وأكد سعادته الكبيرة لاختياره الغرافة وأنه يتطلع إلى مساعدة الفريق للعودة إلى طريق البطولات، ومساعدة شباب الفريق لتطوير إمكانياتهم .

كما كشف اللاعب عن أهدافه مع الغرافة، وقال بأنه سيحاول إظهار مهاراته ويفيد بقية أعضاء الفريق من خبراته، ومع إدراكه التام بأن الدوري القطري يتطور بشكل كبير فهو يمتلك إصراراً كبيراً من أجل إنجاح تجربته مع النادي.

وعن الأسباب التي شجعته من أجل التواجد في نادي الغرافة وتفضيله عن غيره من العروض الأخرى ، قال شنايدر: ” أعرف أن تشافي يلعب هنا في قطر وغيره من النجوم العديدين تواجدوا في الدوري القطري ، ولاعب مثل تشافي شخص عظيم ويحظى بقدرات هائلة “.

كما تحدث النجم الهولندي عن تجربته السابقة مع نيس الفرنسي، فقال إنها مرت بسرعة وقد تحدث معي كثيرين شجعوني على الانتقال إلى قطر ، وقد كانت هناك شائعة وأخبار حول انتقالي إلى الولايات المتحدة أو الصين ولكنني اخترت اللعب في قطر، والاتفاق مع الغرافة تم خلال يومين فقط.

وقال بأنه جاء للعب كرة القدم ، وتعاقد مع الغرافة لمدة 18 شهراً والمدرب هو من يقرر توقيت مشاركته ولكنه جاهز تماماً وسعيد بوجوده في الدوري القطري ويتطلع لبدء المشاركة.

وكان الغرافة قد أعلن، الجمعة الماضي، عن تعاقده مع شنايدر للعب ضمن “دوري نجوم QNB”؛ بعدما أعلن نادي نيس الفرنسي الموافقة على رحيل الهولندي في “الميركاتو” الشتوي.

وكان شنايدر، البالغ من العُمر 33 عاماً، قد انتقل من صفوف غلطة سراي التركي إلى نيس الفرنسي في صفقة انتقال حر في ميركاتو صيف 2017، لكنه لم يحظَ بفرصة المشاركة مع فريقه في بطولتي الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وبدأ شنايدر مسيرته مع أياكس أمستردام الهولندي، وانتقل إلى ريال مدريد الإسباني، في حين أن نجمه بزغ مع إنتر ميلان الإيطالي، حيث توّج بالثلاثية الوحيدة في تاريخ الأندية الإيطالية، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، وذلك في عام 2010 .

قبل أن يحط نجم “الطواحين الهولندية” رحاله في الدوري التركي بعد ثلاثة مواسم ونصف ، ويُعد شنايدر اللاعب صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في المباريات مع منتخب هولندا برصيد 133 مباراة.