الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.05.2014 1:08 في :

متابعة: بلال مصطفى//
الدوحة، قطر: تأهل 32 فريقاً من أكبر أسماء فرق هواة كرة القدم للمباريات النهائية في بطولة كرة القدم الخماسية العالمية لتفتح المجال أمام الجزء النهائي والأكثر حماساً من المنافسة.

وقد سبق وشارك أكثر من 100 فريق فى تجمع رائع لفرق هواة كرة القدم الذين استعرضوا مهاراتهم في الجولات الأولى والثانية مع بدايات هذا الشهر.
حيث تعتبر بطولة كرة القدم الخماسية العالمية، التي انعقدت برعاية شركة الزيوت القطرية “قالكو” وبدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم وتمت إدارتها من قبل دوبلايز الدوحة/ ليجيسي للرياضة و الفعاليات، جزءاً من مبادرة عالمية تهدف لاختيار لاعبين من هواة كرة القدم الموهوبين من خلال إقامة جولات لفرق خماسية إقليمية في المنطقة والتي ستتنافس بدورها في المرحلة النهائية في دبي 2014.
وقد قام الاتحاد القطري لكرة القدم، بصفته الجهة التي تدير وتنظم مسابقات كرة القدم في قطر بتوفير صالات وأماكن إقامة مباريات المنافسة، حيث تم وفير الملعبين 6 و7 في أسباير زون ، حيث ستقام الجولات النهائية لبطولة كرة القدم الخماسية العالمية.
كما قام الاتحاد القطري لكرة القدم بتوفير حكّام رسميين ليقوموا بتحكيم المباريات وضمان أن يتم تطبيق القوانين الخاصة باللعب خلال البطولة، التي تبدأ مبارياتها في الساعة 4 عصراً .
بينما تنطلق مباريات الدور ربع النهائي في الساعة 6:45 دقيقة مساء، وبعد الجولة النهائية للبطولة سوف يتم تقديم عرض احتفالي في تمام الساعة 9 مساءً.
الفرق المتنافسة

ومما لاشك فيه أن بطولة كرة القدم الخماسية برعاية قالكو جسدت نموذجاً للبطولات الحماسية حتى الآن، حيث شهدت منافسات على حجز التذاكر للتسجيل للنهائيات.
وستشهد المباراة النهائية منافسة بين 32 فريقاً وهم فرق : الإخلاص، ريال مدريد قطر، أفراما، اف سي كارتج، الرميلة، الريال، فرندس يونايتد، المظلات النيقة، شرق، ميديترينيان اف سي، وادي السيل، فايف ستارز.
بالإضافة إلى فرق : النادي الرياضي السوري (ب)، المصرف، مكين القابضة، عاصفة الصحراء، سالب الشرع، حالول، النصر، دخان، العديد، الاصدقاء، ياسر هيكل، باناناس، الاندلس، الوعب، اي بي كيه، هانا، الريان سيكيوريتي، داماس، سبانياردس وأفريكا ستارز.

DSC_1691
جوائز البطولة

سوف يفوز الفريق الرابح من قطر برحلة مدفوعة التكاليف تتضمن الإقامة لمدة ثلاث ليالي في فندق ماريوت من 12-14 يونيو 2014، وسيتنافس مع فرق 31 دولة أخرى في مركز التجارة العالمية في دبي.
وستتضمن الجوائز الزي الرياضي الذي يحمل العلامة التجارية الخاصة بالحدث وستتم معاملتهم كأبطال كرة قدم حقيقيين وليسوا هواة .

فؤاد رانا : الإثارة والحماسة ستغلفان أجواء المباراة النهائية

وقد توقع السيد فؤاد رانا مدير شركة قالكو، الراعي الحصري لبطولة كرة القدم الخماسية العالمية، أن يكون إقبال المشجعين على الفعالية النهائية حاشداً.

وعلّق قائلاً: “بصفتنا رعاة للحدث، نتوقع أن تكون المباراة النهائية رائعة ، لاسيما بعد أن سبق وشهدنا تفاعلاً وحماسة من اللاعبين والمشجعين أيضاً وبكل تأكيد نرحب بجميع المشجعين الراغبين بالحضور”.
خالد الكواري : البطولة حققت أهدافها وعلاقتنا مع قالكو مستمرة

DSC_1713

أما السيد خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم فقد قال : “لقد شهدت الشهور السابقة تنظيماً رائعاً لمنافسة ناجحة بامتياز.
حيث شارك فيها أكثر من 100 فريق من اللاعبين من مختلف الأعمار والجنسيات، كما شهدت البطولة تفاعلاً ودعماً من الاتحاد القطري لكرة القدم الذي وفر الصالات اللازمة والحكّام الرسميين للمباريات التنافسية.
وبصفتنا الجهة الرسمية التي تمثل كرة القدم القطرية فقد كان هدفنا هو التأثير بشكل إيجابي وفاعل مع الناس وتوصيل رسالة كرة القدم للجميع ، وليس هذا فحسب ، بل وترك أثر مميز وفعال ويكون سبباً في تطوير كرة القدم في دولة قطر .

مما يتيح لنا فرصة دعمها عبر مثل هذه الفعاليات ، لاسيما وأن هذه البطولة تستهدف الهواة ، وتأتي في إطار أهداف الاتحاد ومسؤوليته الاجتماعية .. حيث حققت البطولة أهدافها كما أن علاقتنا مع قالكو مستمرة في أنشطة أخرى قادمة .
ولاشك أن النجاح الذي شهدته هذه البطولة يمهد الطريق أمام تشجيع وتحفيز المشاركة في الفعاليات المشابهة والبطولة نفسها على مدى الأعوام القادمة ” .

جدير بالذكر أن حضور المسابقات لا يستلزم وجود بطاقات ، أو دعوات خاصة فالدخول متاح ومجاني للجميع ، فالبطولة من وإلى الجماهير المحبة والعاشقة لكرة القدم .

1975139_302996503182440_1903835251_n