الاتحاد القطري لكرة القدمكأس العالم 2022
22.05.2019 23:54 في :

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم مسألة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 من 32 إلى 48 منتخباً ، وذلك عبر بيان أصدره اليوم أكد فيه التخلي عن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في النسخة المقبلة .

حيث أوضح الفيفا في بيانه : “تماشياً مع الاستنتاجات النهائية وخلاصة دراسة الجدوى التي وافق عليها الفيفا في الاجتماع الأخير لمجلسه، قام الفيفا وقطر بشكل مشترك ببحث كل الاحتمالات لزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخباً ، عبر انخراط الدول المجاورة (لقطر) في كأس العالم 2022”.

وأضاف البيان : “بعد عملية استشارة شاملة بمشاركة كل المعنيين ، تم التوصل إلى خلاصة أنه في ظل الظروف الحالية،لن يكون بالإمكان تنفيذ هذا الاقتراح حالياً “.

وأوضح بيان الفيفا : “علاوة على ذلك، بحث الفيفا وقطر مجدداً بجدوى استضافة قطر (بمفردها) بطولة يشارك فيها 48 منتخباً من خلال خفض بعض المعايير الأساسية للفيفا ، مما يتطلب تقييم مفصل للتأثير اللوجستي المحتمل على البلد المضيف ، سيتطلب الأمر مزيدًا من الوقت ولا يمكن اتخاذ قرار قبل الموعد النهائي في يونيو ، ولذلك تقرر عدم متابعة هذا الخيار.

وختم بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه بناء على ذلك فقد تقربر أن كأس العالم قطر 2022 ستبقى كما كان مخططاً لها من قبل مع 32 منتخباً ولن يتم تقديم أي اقتراح (بهذا الشأن) إلى كونغرس الفيفا في الخامس من يونيو المقبل.