الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.02.2015 11:24 في :

شهدت مدينة أوكلاند قرعة كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا FIFA 2015 بحيث اتضحت أكثر معالم مرحلة المجموعات للمنتخبات الأربع والعشرين المتأهلة.

وأفرزت القرعة، التي جرت مراسمها في “مركز سكاي سيتي للمؤتمرات”، وقوع المنتخب القطري بطل آسيا في المجموعة الثالثة إلى جانب كولومبيا والبرتغال وممثل أفريقيا الرابع، حيث سيسعى العنابي الشاب لاستعادة ذكريات قديمة قدمها جيل كبير من اللاعبين في عقد الثمانينات.

وجاء منتخب الدولة المستضيفة نيوزيليندا في المجموعة الأولى وسيلتقي في المباراة الافتتاحية مع منتخب أوكرانيا في 30 مايو/أيار، أما المنتخبان الآخران في المجموعة فهما الولايات المتحدة الأمريكية ومينامار.

وبالنسبة إلى فيجي، حديثة العهد في هذه البطولة، فستكون على موعد مع امتحان عسير في العرس الكروي العالمي لفئة تحت 20 سنة بعد أن وقع في المجموعة السادسة إلى جانب ألمانيا، أوزبكستان وهندوراس.

أجرى مراسم القرعة مدير فعاليات FIFA، كولين سميث، وكبير مدراء البطولات ريانون مارتن، وساعدهما في ذلك كوكبة من الضيوف: داني هاي ووينتون روفر وستيف سومنر وإيفان فيسيليتش. كان هناك أيضاً كلمات لوزير الرياضة والترفيه النيوزيلندي جوناثان كولمان، ونائب رئيس FIFA جيفري ويب الذي تحدث عن الإرث العريق لهذه البطولة بكشف النقاب عن النجوم.

وقال ويب الذي يشغل أيضاً منصب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: “العديد من اللاعبين الذين تألقوا في النسخ السابقة من كأس العالم تحت 20 سنة الماضية، شاركوا في كأس العالم FIFA في البرازيل السنة الماضية، مثل خيمس رودريجيز وبول بوجبا. ما من شكّ في أننا سنكتشف المزيد من نجوم كأس العالم هنا في نيوزيلندا بعد أشهر قليلة. هذه بطولة رائعة تُلهم الكثير من الشبان، سواء الفتيان أم الفتيات، على خوض اللعبة والالتحاق بأندية كرة القدم.”

يُذكر أن نيوزيلندا 2015 ستكون النسخة العشرين من كأس العالم تحت 20 سنة، وهي بطولة يُشهد لها إطلاق مسيرة حافلة لأسماء لامعة من أمثال دييجو مارادونا ورونالدينو وليونيل ميسي، وكثيرين غيرهم. وستُعقد بين 30 مايو/أيار و20 يونيو/حزيران في سبع مدن في أرجاء البلاد.

النتائج الكاملة للقرعة

المجموعة الأولى: نيوزيلندا، أوكرانيا، الولايات المتحدالأمريكية، مينامار
المجموعة الثانية: الأرجنتين، بنما، ثالث أفريقيا، النمسا
المجموعة الثالثة: قطر، كولومبيا، البرتغال، رابع أفريقيا
المجموعة الرابعة: المكسيك، ثاني أفريقيا، أوروجواي، صربيا
المجموعة الخامسة: بطل أفريقيا، البرازيل، كوريا الشمالية، المجر

المجموعة السادسة: المانيا، فيجي، أوزبكستان، هندوراس

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF الأربعة سيتم تحديد هويتهم في النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة CAF والتي تدور منافساتها في السنغال بين 8 و22 مارس/آذار.