الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.06.2014 0:37 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//
وصف رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فيصل القناعي في بيان صدر من مقر الاتحاد في الكويت محاولات التشكيك بحق دولة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ بالمحاولات التي تفوح منها رائحة العنصرية المكشوفة والمرفوضة.
وقال القناعي بأن حق تنظيم دولة قطر للنهائيات ٢٠٢٢ هو حق نهائي لا يمكن انتزاعه تحت أي مبرر أو محاولة تقف خلفها وسائل اعلام أوروبية وبعض الشخصيات الرياضية التي تشعر بالغيرة والاحباط نتيجة خسارة رهان الاستضافة أمام دولة خليجية .
وهي التي تنظر لدول وشعوب المنطقة باستعلاء وتشكك دائما في قدرة هذه الدول في استضافة وتنظيم الدورات والبطولات الدولية الكبرى وهو ما أثبتت دولة قطر عكسه تماما .
عندما استضافت ونظمت دورة الألعاب الآسيوية وكأس العالم للشباب لكرة القدم وكأس آسيا مرتين والعديد من البطولات الدولية في مختلف الالعاب حتى أصبحت تلقب بعاصمة الرياضة الآسيوية.
نحن في الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية نرفض تماما أي محاولة تستهدف دولة قطر ونؤكد ثقتنا التامة والكبيرة في قدرة الحكومة القطرية والشباب القطري على تنظيم النهائيات في ٢٠٢٢ بنجاح باهر ومميز سيتحدث عنه العالم لسنوات طويلة.
ونناشد كافة رجال الصحافة والاعلام في القارة الآسيوية وفي دول العالم أجمع الوقوف مع دولة قطر أمام محاولات التشكيك والتشهير النابعة من مشاعر عنصرية بغيضة تتعارض مع المبادئ والقيم والأخلاقيات الرياضية النبيلة.

sport1.707029