الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.11.2014 1:42 في :

كتب: بلال مصطفى/الرياض/خليجي22//

تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المشرفة على مشاريع كأس العالم 2022 في قطر) مساء الاثنين حفل عشاء بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض .

حيث ستكشف من خلاله عن التصميم الجديد لاستاد خليفة الدوليّ بالتعاون مع الإتحاد القطري لكرة القدم ، والذي سيقام على هامش فعاليات كأس الخليج 22.

وبحضور سعادة الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورؤساء اتحادات كرة القدم الخليجيين إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات من مختلف دول المنطقة.

ويأتي الكشف عن استاد خليفة في تصميمه الجديد ليكون ثالث الملاعب المرشحة لاستضافة مونديال 2022 ، وكأبرز الملاعب التي تستضيف كأس العالم 2022

ويهدف مشروع التحديث الذي تُشرف على تنفيذه مؤسسة “أسباير زون” إلى تعديل مواصفات الاستاد -الذي سيتسع لـ40,000 متفرج خلال البطولة- لتصبح متوافقة مع شروط ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم للملاعب المونديالية.

وسيتضمن مشروع التحديث الذي تتولى إدارته شركة بروجاكس، وتُشرف على تصميمه شركة دار الهندسة تزويد استاد خليفة الدوليّ بتقنية التبريد المبتكرة التي ستوفر ظروفاً مثالية للاعبين والجماهير خلال كأس العالم 2022.

ويُتوقع أن ينتهي العمل في المشروع الذي يتولى أعماله التنفيذية تحالف يضمّ شركتي “مدماك” و”سيكس كونستراكت” التابعة لمجموعة “بي سيكس” البلجيكية في عام 2016.

ويُعدّ استاد خليفة الدوليّ ثالث الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم التي تنوي اللجنة العليا للمشاريع والإرث الكشف عن تصميمها، وذلك بعد كشفها عن تصميم استاد الوكرة في نوفمبر 2013 واستاد البيت في مدينة الخور في يونيو 2014.

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت أنها ستبدأ العمل في 5 استادات قبل نهاية العام الحاليّ، بينها إستاد مؤسسة قطر في بداية شهر ديسمبر المقبل .

واستاد الريّان الموندياليّ الذي سيُكشف عن تصميمه خلال إحتفالات دولة قطر باليوم الوطنيّ في درب الساعي في شهر ديسمبر.

تدشين 2