الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
02.04.2019 15:32 في :

الدوحة – كشف الاتحاد القطري لكرة القدم التفاصيل الخاصة بالنسخة الحالية من كأس الأمير 2019 والتي تحمل الرقم 47 بدءاً من القرعة التي ستقام يوم الرابع عشر من شهر أبريل الجاري في فندق كمبنسكي – اللؤلؤة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، مروراً بالإعلان عن مراحل البطولة الخمس وصولاً إلى المباراة النهائية ، خلافاً إلى تحديد الملاعب التي ستقام عليها كل المنافسات باستثناء الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية ، حيث سيتم تحديده لاحقاً.

مراحل البطولة وملاعب المباريات

تقام منافسات البطولة وفقاً للنظام المتبع في سابق النسخ ، من خمس مراحل تبدأ من المرحلة الاولى التي تخص الفريقين صاحبي المركزين الرابع والخامس بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المتأهل لخوض غمار البطولة والمشاركة في القرعة، على أن تلعب المباراة التمهيدية – التي تعد بمثابة دور أول – أول في منافسات البطولة، يوم الحادي عشر من شهر أبريل الجاري الساعة السادسة مساءً وتجمع بين فريقي (مسيمير والشمال ) على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

أما المرحلة الثانية التي تشارك فيها الفرق أصحاب المراكز ( 1، 2 ،3 ) من دوري الدرجة الثانية إلى جانب الفريق المتأهل من المرحلة الأولى مع الفرق صاحبة المراكز ( 9 ، 10 ، 11 ، 12 ) من دوري نجوم  QNB، فتقام مبارياتها يومي 20، 21 أبريل 2019 على ملعبي ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي وحمد الكبير بالنادي العربي الرياضي .

فيما تقام مباريات المرحلة الثالثة التي تجمع الفرق المـتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق أصحاب المراكز ( 5 ، 6، 7 ، 8  ( من دوري نجوم QNB  ، يومي 26 و27 أبريل على ملعبي حمد الكبير بنادي العربي وثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

أما مباريات المرحلة الرابعة (الدور ربع النهائي) والتي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع فرق مربع دوري نجومQNB   أصحاب المراكز (4،3،2،1) فتقام يومي 2، 3 مايو 2019 على ملعبي عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل وحمد الكبير بنادي العربي.

المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) والتي ستجمع الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة وتقام مباراتي هذا الدور يومي 11 و12 مايو 2019 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

أما المباراة النهائية التي تجمع الفريقين المتأهلين من المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) فستقام يوم 16 مايو على أن يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة لاحقاً.