الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.10.2014 17:14 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب/ح/ج/م//


لاودروب : نسعى لكسب النقاط

قال لادروب مدرب لخويا انا لا أدري إن كان فريقي يمتلك الأفضلية للفوز بهذه المباراة على العربي ولكن بالفعل من ينظر إلى ترتيبنا في الجدول العام للدوري يقول أننا الأقرب لكسب النقاط الثلاث وهذا امر طبيعي غير أن للمباراة حقيقتها على ارضية الميدان بعيدا عن الترشيحات المسبقة.

وأضاف ان المباراة امام العربي تعتبر هامة وسنسعى إلى الحصول على نتيجة ايجابية لتعديل ترتيبنا قبل توقف الدوري لفترة طويلة وبالتالي من المهم ان ننهي هذه المرحلة بفوز.

وحول وضعية كريم بوضيف قال:ينبغي أن نصبر عليه لأنه عاد بعد فترة طويلة وسنسعى لمساعدته حتى يسترجع امكاناته المعروفة وقد شارك في المباراة الماضية خلال 60 دقيقة وبمرور المباريات والتدريبات المتواصلة سيكون في افضل حالاته ويبقى بوضيف لاعبا مهما.

وأضاف:حققنا 7 انتصارات من مجموع 9 مباريات وبالتالي لا ارى ان هناك تذبذبا في النتائج وشخصيا اتمنى في المباريات التسع المقبلة ان نحقق نفس النتائج ولا أرى أي اشكال في نتائجنا.

وعن توقف الدوري قال:هذا الموسم غير اعتيادي وقد تقبلنا الروزنامة بحكم التزامات المنتخب القطري وليست لدينا مشكلة في هذا الامر والشيئ الوحيد الذي يقلقني هو غياب 13 لاعبا عن الفريق للسبب ذاته.


باتريسكو: سنلعب بحذر

قال باتريسكو مدرب العربي أن لخويا يضم لاعبين جيدين ولا يمكن التركيز على نام تاي وحده متعللين بكونه يعتبر مصدر خطر دائم بل علينا ان نحذر من كل اللاعبين وعلينا أن نتحكم في كل مفاتيح لعب المنافس ونحد من خطورة لاعبيه وكرة القدم لا تخضع للأحكام المسبقة .

وفي اوروبا احيانا تحقق فرق من الدرجة الثانية او الثالثة انتصارات مدورية على اندية كبيرة وعلى ذلك الاساس علينا أن نعتمد على اسلوبنا الجماعي من اجل الفوز..

أن المباراة ستكون صعبة لاننا سنواجه خصما في قيمة لخويا الذي يمتلكلا فريقا متكاملا وقال:في آخر جولتين تعرضنا إلى هزيمة ضد أم صلال وتعادل أما الشحانية وهو ما يفرض علينا الفوز في مباراة اليوم امام لخويا الذي اعتبره خصما قويا للغاية ويقدم كرة قدم عصرية ولديه نقاط قوة كثيرة.

وأوضح باتريسكو ان أصعب مما توقعته في ظل وجود اندية قوية وايضا لاعبين محترفين على مستوى عالي ولعل مستوى ونتائج المنتخب القطري الاول ومنتخب الشباب يؤكد ان الكرة القطرية في تطور مستمر وبالتالي فغن التنافس في الدوري يكون قويا للغاية.

وعن الغيابات في صفوف فريقه ذكر باتريسكو: هناك غياب خوخي بوعلام وعبد العزيز حاتم ولكن سنحاول منح الفرصة لآخرين قادرين على تقديم الإضافة..صحيح ان هناك انعكاسات لهذه الغيابات .

ولكن في نفس الوقت نحن سنلعب ضد 11 لاعبا وبالتالي ليس هناك ما نخشاه ويجب أن نقدم ما علينا مهما كانت الصعوبة خاصة وأن الترشيحات تصب في مصلحة المنافس على الورق أكثر منا ولكن يوم المباراة هناك حقيقة اخرى.


بولنت : ندرك قيمة الاهلي

قال بولنت مدرب ام صلال ان الاهلي من الفرق الجيدة والتي تقدم مستويات مقنعة للغاية وندرك جيدا قيمة خط هجومه الذي يضم عناصر تمتلك المهارة والخبرة والفنيات في ظل وجود ديكو احد ابرز هدافي الدوري وقد قرأنا حساب كل شيئ ونأمل أن نوفق في التعامل مع اللقاء.

وأكد ان الإصابات جاءت في وقت صعب وبالتالي ستكون فترة التوقف فرصة هامة لإستعادتهم وتعافيهم ولكن في هذه المباراة سنكون مجبرين على التعامل مع الموجودين واتمنى من اللاعبين الذين سيعوضوا زملاءهم ان يكونوا في قمة الجاهزية.

وأوضح ان فريقه قدم مستوى كبير في آخر مباراة وإن شاء الله سيسعى للمواصلة بنفس الآداء والروح واضاف ان مباراة ام صلال امام الاهلي ستكون مهمة ونأمل في كسب نقاطها ولكن للاسف ستتزامن مع وجود بعض الغيابات لأسباب مختلفة .

إما بسبب الإيقاف أو للإصابات على غرار جدو وبابا مالك وعدد آخر وبالتالي سوف لن نلعب بكامل قوتنا غير أننا سنسعى إلى الإستفادة من اللاعبين الموجودين ونسثمر قدراتهم بشكل جيد.

وعن تقييمه لمستوى الفريق في هذا القسم مقارنة بالقسم الثاني من الموسم الماضي قال : الموسم الماضي قدمنا مستويات رائعة ولكن في الموسم الحالي ظروف كثيرة جاءت وعلينا ان نواصل العمل ونستفيد جيدا من فترة التوقف وتعامل معها بشكل جيد.


ماتشالا : سندخل اللقاء من أجل التواجد بالامام

قال ماتشالا مدرب الاهلي ان صفوف الفريقين ستشهد غيابات وهذا الامر لا ينطبق علينا فقط والاكيد ان بعد هذه المباراة ستكون هناك فترة توقف ونحن نحترم التزامات العنابي .

ونحن نتشرف بوجود لاعب من الاهلي في صفوف العنابي وهو مشعل عبد الله بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الاوليمبي وبالتالي نتمنى التوفيق للكرة القطرية في الإستحقاقات الهامة التي سيخوضها.

وأضاف نحن على موعد مع لقاء صعب ضد فريق ام صلال وسنواجه فريقا اظهر على وجه قوي في آخر مباراتين وخاصة امام لخويا وكان آداءه متميزا وكان قريبا من تحقيق الفوز في آخر الدقائق .

وبالتالي نحن نركز حاليا على حجز مكاننا ضمن الخماسي الاول مع اندية الجيش والغرافة والسد ولخويا وهذا هو الهدف الأساسي الذي سندخل به هذا اللقاء.


الطرابلسي يشكر إدارة السيلية على مساندتها له

قال التونسي سامي الطرابلسي ـ مدرب السيلية ـ ان فريقه مطالب بخوض مباراته امام الوكرة بالجولة العاشرة لدوري نجوم قطر بتركيز كبير من اجل تحقيق نتيجة ايجابية ،وقال إن تشابه موقف الفريقين سيزيد اللقاء صعوبة .

واضاف الطرابلسي قائلا :” يجب تحهيز اللاعبين نفسيا ونقلل من مستوى الاخطاء الدفاعية حتى نحقق نتيجة ايجابية ، ومستوانا امام الخريطيات كان سيئا ولم نكن نستحق التعادل .

لكن في مباريات اخرى لم نحقق الفوز وقدمنا مستوى طيب . والمقارنة بين موقف الفريق حاليا وما حققه في الموسم الماضي يسبب ضغط نفسية . وبالنسبة للوكرة فهناك تغيير في جهازه الفني وهو الامر الذي قد يعطي الفريق دفعة معنوية قوية .

وتمنى الطرابلسي ان يقدم فريقه عرض جيد وان يستعيد توازنه في الموسم الحالي وان يحقق النتيجة المطلوبة ، وقال ان لاعبي السيلية سيلعبون من اجل تحاوز هذه المرحلة التي يمر بها الفريق من بداية الموسم الحالي .

وقدم الطرابلسي شكره لادارة السيلية على مساندتها لها ، وقال انه منذ تولى تدريب السيلية وهو جاهز للرحيل في اى وقت وانه مهتم بالقيام بعمله على اكمل وجةه، والمح الطرابلسي الى ان هناك الكثير من التغييرات التي ستطرأ على الفريق في الانتقالات الشتوية ، وقال ان هناك تركيز كبير على اللقاء المقبل امام الوكرة .


نور الدين زكري : أبحث عن البداية الجيدة مع الوكرة

قال نور الدين زكري ـ مدرب الوكرة ـ أن مباراة فريقه امام السيلية بالجولة العاشرة لدوري نجوم قطر مهمة للغاية ، موضحا انه يتمنى ان يحقق فريقه نتيجة ايجابية.

من اجل تعديل موقفه بحدول الترتيب وتعويض الهزائم الاخيرة ، وقال ان اللقاء سيكون صعبا خاصة ان المنافس لديه نفس الرغبة في تحقيق نتيجة ايجابية .

واضاف مدرب الوكرة قائلا :” ليس هناك افضلية لفريق على اخر ، وهما يعانيان من سوء النتائج وهى مباراة بست نقاط واتمنى ان تكون بدايتي جيدة مع الوكرة .

وهناك الكثير من الاخطاء التي عملنا علىى تصحيحها في الفترة الماضية القصيرة لى مع الفريق واتوقع ان تكون المواجهة متكافئة ، وكل فريق لديه نقاطه الايجابية والسلبية ، ونحن سنحاول ان نكون جاهزين للقاء للظهور بمستوى طيب، وعامل الوقت مهم للغاية حتى نتمكن من اعادة الفريق الى وضعه الطبيعي .”

واشار مدرب الوكرة الى انه يعمل على المسار التكتيكي والمعنوي حتى يعود الوكرة الى سابق عهده، موضحا انه راض عن الاداء الذي قدمه الفريق في مباراته الاخيرة امام الاهلي على الرغم من الخسارة.

واكد ان الوكرة عانى من سوء حظ في مباراته الاخيرة بالجولة الماضية . وقال ان هناك مشكلة يعاني منها الوكرة وهى الاصابات الكثيرة الموجودة بالفريق، موضحا انه يحتاج الى الوقت حتى يتمكن من الحكم على جميع لاعبي الفريق وليس المحترفين فقط .


مصطفى السويهب : مواجهة السد لها خصوصيتها

اعترف مصطفى السويهب ـ مدرب الخور المساعد ـ بصعوبة مباراة فريقه امام السد بالجولة العاشرة لدوري نجوم قطر ، مشيرا الى ان فريقه يسعى الى مواصلة انتصاراته من اجل تحسين موقفه بجدول الترتيب، واوضح ان اهمية اللقاء تكمن في انه امام المتصدر الذي سيلعب من اجل المحافظة على صدارته .

واضاف السويهب قائلا في المؤتمر االصحفي الذي يسبق اللقاء :” مباراة السد لها خصوصيتها، ونحن سنلعب بمعنويات عالية من اجل تقديم عرض قوى ، واتمنى ان نوفق في اللقاء وان نحقق نتيجة ايجابية ، ويجب على اللاعبين ان ينفذوا تعليمات المدرب وكل فريق له هفواته ونحن نسعى للخروج باقل الخسائر ، وماديسون جاهز لكننا لانريد ان نغامر به ، وسيكون الخيار الاخير بالنسبة للمدرب في اختيار التشكيلة المناسبة للقاء .”

وتمنى السويهب ان يكون لاعبي الخور جاهزين نفسيا لمواجهة السد ، وشدد على ان الفوز في اخر جولتين سيعطي لاعبي فريقه دفعة معنوية قوية كبيرة.

وقال ان الخور سيلعب على حسب امكانياته واعترف بان السد فريق قوى ويحسب له الف حسابه، واوضح ان كل الفرق تسعى الى الفوز في مباريات الجولة العاشرة والتي تسبق توقف خليجي 22 ختى تخوض فترة التوقف باريحية.


هشام زايد : من المهم ن نبقى بالصدارة

حضر المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه أمام الخور ، مساعد مدرب السد هشام زايد والذي عرج للحديث عن المباراة السابقة للفريق بالأسبوع التاسع التي حقق فيها الفوز على قطر فقال بأنها كانت مباراة صعبة جداً ومع ذلك نجح السد في السيطرة عليها وتحقيق الفوز.

وأضاف زايد : في الأسبوع العاشر سنواجه فريق الخور وهو من الفرق الجيدة خاصة مع المدرب بولوني المعروف بعمله الكبير خاصة على مستوى التكتيك واتمنى أن يقدم لاعبونا مستوى جيدا وينجحوا في تحقيق الفوز حتى يظل الفريق في الصدارة.

وأوضح مساعد المدرب : الفريق سيدخل المباراة مكتمل الصفوف، وسيكون جاهز لخوض المباراة، والسد يتميز بأنه يمتلك حلول كثيرة على مستوى الهجوم، رغم غياب اللاعب موريكي بسبب الاصابة.


شنيشل : الاداء الجماعي وروح الفريق مفتاح النجاح

أكد العراقي راضي شنيشل مدرب قطر بأن الفريق ورغم خسارته الاخيرة بالجولة التاسعة لدوري نجوم قطر أمام السد الا انه من الجيد أنه يقدم مستوى جيد.

واضاف في المؤتمر الصحافي قبل مباراته بالجولة العاشرة أمام الخريطيات: الآن طوينا صفحة مباراة السد وبدأنا التفكير في المباراة القادمة أمام الخريطيات وهو فريق محترم ويعمل قدر الامكان على اثبات وجوده في دوري نجوم قطر ويلعب كرة قدم مميزة.

ولذلك فمواجهته لن تكون سهلة، وسنكون مطالبين باللعب بتركيز عال حتى نحقق النتيجة الايجابية المطلوبة.

وأضاف: ستكون هناك تغييرات في هذه المباراة على مستوى الاستراتيجية ولكنها لن تكون تغييرات كبيرة لأنه من المهم المحافظة على الاستقرار وفريقنا يمتلك عناصر جيدة .

ومن المهم أنهم يطبقون الجوانب التكتيكية بشكل جيد داخل الملعب، وفريق قطر محظوظ بوجود لاعبين مثل حليش والحرباوي، واللذين يمثلان جانبا من العمود الفقري للفريق.

فنحن نؤمن بأهمية الاداء الجماعي، ولا يمكننا أن ننكر الدور الكبير للاعب الحرباوي مهاجم الفريق، والذين يقدم الكثير للفريق، ونحن ننتظر منه ومن بقية اللاعبين الكثير خلال الفترة المقبلة.


مارشان: نسعى لمزيد من الانتصارات

عبر الفرنسي مارشان مدرب الخريطيات عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق في الأسبوع الماضي على السيلية وذلك لأنه كان مهماً جداً بالنسبة لهم.

واضاف المدرب في المؤتمر الصحفي قبل مواجهته مع قطر في الأسبوع العاشر: الآن امامنا مبارةا أخرى مهمة وقوية ونحن نرغب في تحقيق الفوز لتكون المرة الأولى التي نحقق فيها فوزين متتاليين بالدوري، وكذلك لأن نقاط هذه المباراة في حال فوزنا بها ستدفعنا الى مركز متقدم.

وأضاف مدرب الخريطيات: بالتأكيد فوضعنا الآن افضل منه في بداية الموسم، حيث كنا نعانى من وجود اصابات على مستوى المهاجمين مثل اسيار ديا وحسن عبد الفتاح، والآن اكتملت القوة الهجومية للفريق وهو ما شكل اضافة كبيرة.

وأضاف مارشان: لابد من ملاحظة أن نادي قطر فريق جيد جداً ،ولكنه لا يعرف نتيجة التعادل فاما ان يحقق الفوز أو يخسر، وقد خسر أمام الفرق الكبيرة مثل السد ولخويا وفاز على فرق أخرى في وسط الترتيب، وعلينا ان نلعب بكل تركيز من أجل تحقيق الفوز عليه.

وأوضح المدرب: سيغيب عن الفريق تركي أمان وعبد الله البطاط، ومن الجيد أنه ليس لدينا عدد كبير من اللاعبين المصابين كما نلاحظ في بعض الفرق الأخرى، واتوقع أن لا تكون لدينا مشاكل على المستوى البدني في هذه المباراة وفي المباريات المتبقية وذلك بفضل الاعداد الجيد للاعبين.

وأضاف مارشان: فريق نادي قطر اراه من أفضل الفرق على المستوى الفردي وكذلك على مستوى الاندفاع البدني، ولكن هذه الصورة يقودها اللاعبين الحرباوي وحليش، وبهذه القوة لم يتمكن من الفوز على السد ولخويا، وذلك لأن قوة اللاعبين المعنيين لم تمكنهما من ذلك، ولكن بهما أو بدونهما فالفريق يتمكن من تحقيق الفوز على فرق المنطقة الوسطى.


سلفيو : نحتاج للفوز الأول

اكد الايطالي سلفيو دليبرت مدرب الشمال فريقه لايزال يبحث عن اول فوز في دوري نجوم قطر واتمني ان نجده في لقاء الغرافة رغم صعوبة المباراة والمنافس الذي قدم مستويات جيدة في الجولات الاخيرة .

وأشار الي ان الشمال يلعب بشكل جيد ولكن النتائج لا تساعده متوافقة واعتقد اننا لو حققنا الانتصار الاول سيتغير مصير الشمال.

وتوقع مدرب الشمال ان تكون المباراة صعبة وقال : الغرافة فريق قوي ومنظم ولديه لاعبين محترفين علي اعلي مستوي لاسيما نيني وبرشيانو ، واعلن سلفيو استمرار شعوره بالتفاؤل بمستقبل الفريق وقال : اللاعبون يقدمون جهدا كبيرا ويحاولون الوصول الي الافضل باستمرار .

وأضاف : أعترف بأن فريقي يحتاج للمسة الاخيرة امام المرمي كي يحول تفوقه علي منافسيه الي اهداف وقال : في كل المباريات السابقة لم اشعر ان الشمال اقل من اي منافس وعلي سبيل المثال وصلنا في لمباراة السابقة 22 مرة الي مرمي الخور ، ومع ذلك لم نحقق الفوز .

وعن عدم قدرة البوركيني داجانو مهاجم الفريق و احد الهدافين السابقين لدوري النجوم علي التسجيل في 10 مباريات حتي الان قال سلفيو دليبرت : انه يعمل بشكل جيد ويحاول التسجيل وياخذ الاماكن الجيدة للتهديف لكن اللمسة الاخيرة هي مشكلة الفريق.


باكيتا :التواجد بالمربع هدفنا

قال البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الغرافة ان فريقه استعد بشكل جيد و نسعي لانهاء هذه المرحلة بالبقاء في المربع الذهبي قبل توقف دوري النجوم عقب هذه الجولة .

وأضاف : المواجهة مع الشمال ليست سهلة كما يعتقد البعض ، وهي مهمة صعبة وتفوقنا علي الورق لا يعني ان اللقاء سيكون سهلا ، ولو تابعنا مباريات الشمال سنجد انه حقق التعادل في مباراتين وقدم مستويات جيدة .

وتابع : توقف دوري النجوم عقب هذه الجولة مهم للغرافة ونحتاجها اليها والي فترات راحة للاستشفاء واستعادة اللياقة

ورداً علي سال حول اعتماده علي الشباب قال مدرب الغرافة : الشباب مجتهدون خلال التدريبات وهو ما يجعلني امنحهم الفرصة للالتحاق بالفريق الاول ، وأي فريق لن يكون جيدا اذ لم يكن لديه توازنا بين الشباب وبين اصحاب الخبرة.

وحول الغيابات المتوقعة في مباراة الشمال قال باكيتا : لا ادري حتي الان عن اللاعبين الغائبين وفي مقدمتهم عبد الغني منير وسوف اتأكد من جميع اللاعبين في المران الاخير اليوم الخميس.


لسعد الشابي : المشوار لا يزال طويلا ونتمسك بالمنافسة

أكد التونسي لسعد الشابي مساعد مدرب فريق الجيش ان مواجهة الشيحانية ليست سهلة خاصة وان ال

شيحانية يسعي الي الحصول علي اي نقطة تساعده علي البقاء ، كما ان الجيش ايضا يتمسك بالحصول علي النقاط الثلاث من اجل العودة الي مكانه في المربع الذهبي .

وقال أن فريقه سيسعي لهز الشباك ولن يقتصر الامر علي السيطرة والتفوق في الملعب خاصة وان الاهداف وان الانتصارات هي النتيجة المطلوبة .

وأضاف : الجيش لايعاني اي ازمة بسبب الخسارتين المتتاليتين و اكبر الفرق تتلقي خسائر متتالية ، وقال ان الخسارتين جاءتا بسبب الاخطاء والفريق الجيد هو الذي يستطيع العودة إل الانتصارات سريعاً وعدم استمرار الكبوة .

كما أشار الي ان الجهاز الفني حاول الفترة الماضية اعادة اللاعبين الي وضعهم الطبيعي والي علاج الاخطاء التي نعتبرها في المقام الاول اخطاء جماعية وليست فردية .

وحول حظوظ الجيش في المنافسة علي اللقب بعد 4 خسائر حتي الان قال الشابي : الحظوظ لاتزال قائمة خاصة وانه لايوجد فريق يحقق الانتصارات باستمرار حتي الان كما ان المشوار لايزال طويلا .

خوسيه فرناندو : مقابلة الجيش الجريح صعبة

شدد البرتغالي خوسيه فرناندو مدرب الشيحانية علي اهمية لقاء الجيش الذي يعتبر فريق قوي وجيد وينافس علي اللقب ، كما انه قادم من خسارتين ويريد التعويض .

وقال : ندخل اي مباراة بروح قتالية من اجل تحقيق الفوز ولذلك انا سعيد بالاداء امام العربي في الجولة الماضية والحصول علي نقطة التعادل ، وتابع: نأمل ان نواصل العمل واللعب بنفس المستوي وتقديم الافضل في المباراة القادمة رغم صعوبة مواجهة الجيش.

وأضاف : : أعلم جيدا ان الجيش قادم من هزيمتين متتاليتين ويسعي للتعويض ، ومع ذلك تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم ان مواجة الجيش ستكون صعبة بسبب خسارة الجيش وبالمقابل فإن الجيش يعيش فترة ( شك ) ، ويحاول العودة الي الاجواء من جديد.

مؤكداً أن قلة فارق النقاط بينه وبين بعض الفرق في القاع أمر جيد للشيحانية وايضا للدوري بشكل عام ويزيد من فرص فريقي للبقاء .

pc_2_