الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.12.2014 23:36 في :

متابعة: بلال مصطفى//
قال خالد الكواري بأن مباراة السوبر الايطالية بين يوفنتوس ونابولي تعتبر مباراة رسمية ولذلك فهي تختلف عن المباريات الودية السابقة التي ظلت قطر تنظمها، ، مؤكداً بأن المباراة ذات طابع تنافسي خاص وسيديرها حكام ايطاليين.

موضحاً خلال إجابته على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي بأن إقامة المباراة في قطر ستكون فرصة للناديين للتعرف على المنشآت الرياضية في قطر خاصة وانهم سيتدربون في أسباير ونادي لخويا.

كما سيتدربون ويخوضون المباراة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وأوضح بأن اللجنة ستقوم بعمل برنامج خاص للإعلاميين الزائرين لتعريفهم ببعض الملامح القطرية .

فتح الأبواب من الرابعة عصراً

وكشف خالد الكواري بأن ابواب استاد جاسم بن حمد بنادي السد ستفتح للجماهير لحضور المباراة في تمام الساعة الرابعة عصراً ويسبقها فتح منطقة الفعاليات في تمام الساعة الثالثة، وأضح بأن الفعاليات تم تقسيمها الى جزئين جزء خارج الملعب وجزء داخل الملعب.

حضور كبير من خارج الدوحة

كما أوضح خالد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الايطالي بأن بيع التذاكر قد سار بشكل جيد كاشفاً بان عدد كبير من التذاكر قد تم شرائها من خارج قطر.

حيث اشترت الجماهير الأوروبية 4.300 تذكرة، واشترت الجماهير من دول الخليج 4.200 وأما بقية التذاكر فتم شراءها من قبل الجماهير في قطر.

وأوضح خالد بأن اختيار نادي السد لإقامة المباراة جاء بالتنسيق مع المسؤولين في الدوري الايطالي الذين رأوا أن ملعب السد مناسب خاصة وأن به تقنية التبريد كما أن الوصول اليه يتم بشكل أسهل.

العمل وفق رؤية محددة

وقال خالد الكواري بأن الاتحاد يعمل وفق رؤية 2021 وأن لديهم شركاء في تنظيم أي حدث مثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث واسباير والجهات الامنية .

ونحن نهدف الى عدة اشياء عندما نقوم بتنظيم مباراة أو بطولة منها ، أن نظهر للعالم قدراتنا في التنظيم وخلق كوادر قطرية ومقيمة تستطيع المشاركة في تنظيم أي حدث .

وكذلك تشجيع مفهوم السيحاة الرياضية ونحن ننظم حدث مهم وبغض النظر عن عدد الجماهير التي ستحضر وعدد الجماهير 12 ألف ونحن نهدف الى تنظيم مثالي .

ونحن في كل حدث نعمل للاطلاع على التجارب السابقة وتقييمها ونعمل على تعزيز الايجابيات وتفادي السلبيات، ونحن على تنسيق تام مع الاخوان في وزارة الداخلية من أجل تنظيم الأحداث بطريقة مثالية.

وحول إمكانية استضافة مباريات رسمية أخرى قال خالد الكواري بأن الاتحاد القطري عضو في عائلة كرة القدم العالمية ولذلك فهو يرحب بأي مبادرات لتنظيم أي مباريات رسمية .

وإذا وصلهم أي طلب رسمي لاستضافة أي حدث فإنهم يقومون بدراسته بعناية والاطلاع على الجوانب الايجابية فيه، ومن ثم يقررون اذا كانوا سيستضيفونه أم لا.