الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.01.2016 23:02 في :

تأهل منتخب كوريا الجنوبية للدور قبل النهائي بعد فوزه على الأردن 1-0 في المباراة التي أقيمت السبت على ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة آسيا تحت ٢٣ سنة 2016 في قطر،وسجل مون تشانغ-جين هدف الفوز الثمين لكوريا الجنوبية في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع منتخب قطر المضيف والذي تغلب يوم الجمعة على كوريا الشمالية 2-1 بعد التمديد.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح كوريا الجنوبية عبر رأسية كون تشانغ-هون التي مرت بجوار القائم (7)، ورد الأردن عبر تسديدة بهاء فيصل التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس غو سونغ-يون.
وسنحت فرصة جديدة للكوريين عن طريق كون الذي راوغ لاعبين قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء في أحضان الحارس نورالدين عطية (16).

وضاعت على منتخب الأردن فرصة ذهبية إثر تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين وتدخل الحارس الكوري لإبعادها من خارج منطقة الجزاء، فوصلت الكرة إلى بهاء فيصل إلى الذي حاول التسديد في المرمى الخالي لكن الكرة مرت بجوار القائم (20).

وفي الشوط الثاني بدأ منتخب الأردن بصورة أفضل وحاول الضغط على المرمى الكوري من أجل تعديل النتيجة، خاصة عبر انطلاقات احسان حداد وبهاء فيصل وأحمد هشام.

وأهدر أحمد هشام فرصة خطيرة بعدما استلم على القائم البعيد تمريرة إحسان حداد العرضية من الجناح الأيسر ولكنه سدد دون تركيز خارج المرمي (61).

ثم هيأ محمود المرضي الكرة بالكعب إلى إحسان حداد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة خطيرة بجوار القائم (65).
واستمرت المحاولات الخطرة للاعبي الأردن وسط استبسال دفاعي للاعبين الكوريين في إبعاد الكرة عن مرماهم ليحافظوا على تقدمهم ويتأهلوا للدور قبل النهائي.

كما تأهل المنتخب العراقي إلى الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره الاماراتي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت السبت في استاد حمد الكبير بنادي العربي في ربع نهائي البطولة .

وقد انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1 /1 واحتكم الفريقان الى وقت اضافي على 30 دقيقة مقسمة على شوطين ، حيث حسمها المنتخب العراقي حثي سجل الهدف الاول بالوقت الاضافي الاول وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني سجل الهدف الثالث .

وقد سجل اهداف المباراة للامارتي يوسف سليم د75 وتعادل للعراق علي حصني د 78 من المباراة ، واضاف الهدف الثاني للعراقي مهند عبد الرحيم د 12 من الاضافي الاول د 102 من المباراة فيما اضاف الثالث امجد عطوان د 120.

عراق اوزبكيتان