الاتحاد القطري لكرة القدم__ غير مصنف
27.01.2015 2:23 في : &

كتب : بلال مصطفى / الرفاع – البحرين//
صعدت ضربات الجزاء الترجيحية بمنتخبي السعودية والكويت إلى نهائي بطولة “هواوي” للمنتخبات الأوليمبية الخليجية السادسة بعد فوزهما على منتخبي الإمارات وعمان بنتيجة 5-3 و5-4 .

في اللقاءين اللذين أقيما على ستاد البحرين الوطني بالرفاع مساء الإثنين في الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 16-28 من يناير الجاري.

ليلتقي الفريقان في نهائي البطولة يوم الأربعاء ، ويلعب منتخبا الإمارات وعمان على المركز الثالث في اليوم ذاته .

ففي اللقاء الأول ، نجح المنتخب للسعودي في الفوز على نظيره الإماراتي بركلات الجزاء 5-3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1-1

حيث تقدم الأخضر السعودي عن طريق لاعبه قيصل الخراع في الدقيقة 6 برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء ، وتعادل الأبيض الإماراتي بهدف لاعبه خلفان الشامسي في د 25 .

ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لمثله في الأشواط الأصلية للمباراة، حيث سجل للأخضر كل من ، عبد المجيد محمد وأحمد الناظري .

وعبدالله مادو وعبدالله السبيعي وريان الحربي، أما الإمارات فسجل لها خلفان الشامسي ومحمد عبد الباسط وسعيد المنهالي، وأهدر لها علي حسن.

عنابي كويتي اوليمبي

وفي المباراة الثانية تأهل المنتخب الأوليمبي الكويتي الى نهائي البطولة بعد فوزه على نظيره العماني بركلات الترجيح بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منهما.

حيث تقدم المنتخب الكويتي بهدف مبكر أحرزه اللاعب أحمد حزام في الدقيقة السابعة من زمن اللقاء وأدرك المنتخب العماني هدف التعادل في الدقيقة 42 لتبقى النتيجة دون تغيير حتى انتهاء الوقت الأصلي .

ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، سجل للكويت فيصل سعيد وأحمد حزام ومحمد البذالي وطلال الأنصاري وعبدالله فراج في التسجيل ، بينما أهدر خالد النصار وسامي الصانع ركلتين .

فيما سجل لمنتخب عمان كل من ، عمر الفزاري وأنور الهناني وسعود الفارسي وحاتم الحمحمي، وأهدر كل من محمود مبروك ومحمد الرواحي وباسل الرواحي.

إدارة تحكيمية موفقة للجاسم

أدار باقتدار حكمنا الدولي عبدالرحمن الجاسم مباراة منتخبي الكويت وعمان ، في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية الأوليمبية .

وعاونه المساعد القطري سعود أحمد المقالح ، والمساعد الثاني جاسم عبدالله من الإمارات ، والحكم الرابع سلطان المرزوقي من الإمارات أيضاً .

الجاسم خليجية

تأهل مستحق

وكان المنتخبان وصلا إلى الدور قبل النهائي للبطولة بعد فوز السعودية على البحرين بـ3-2، وخسارته أمام عمان بذات النتيجة ليتأهل وصيفاً لعمان في المجموعة الثانية .

بينما تأهل منتخب الإمارات كأول المجموعة الأولى بعد عبوره لمنتخب الكويت 2-0 ، وتعادله مع منتخبنا القطري سلبياً ،وتأهل الكويت وصيفاً عن هذه المجموعة .

يذكر أن المنتخب البحريني يحمل لقب البطولة الأخيرة 2013 بعد تتويجه باللقب للمرة الأولى، فيما يحمل المنتخب السعودي لقبها مرتين أعوام 2008 و2012، والإماراتي مرة واحدة 2010، والعماني مرة 2011.

ويحمل النهائي فرصة التتويج لبطل جديد وهو منتخب الكويت الذي لم يتوج بالبطولة من قبل ، وتبقى الفرصة سانحة أمام السعودية لينفرد بثلاثة ألقاب للبطولة .

عمان 2
تأجيل واجب

جدير بالذكر أن مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة تم تأجيلهما مرتين ، بعدما أعلنت اللجنة المنظمة عن ذلك ، فبعد أن كان مقرراً إقامة المباراتين يوم الجمعة الماضي ، تأجلتا ليوم الأحد .

ثم تم تأجيلهما مرة أخرى ليوم الإثنين على أن تخلد الفرق للراحة يوم الثلاثاء، وتقام مباراتي المركز الثالث والرابع يوم الأربعاء الساعة الرابعة إلاربعاً، ومباراة النهائي الساعة السابعة الاربع من اليوم نفسه .

ليسدل الستار على منافسات البطولة في يوم 28 يناير الجاري بدلاً من يوم 26 منه كما كان مقرراً من قبل ، وجاء قرار التأجيل ثم تمديده نظراً لانتهاء الحداد الرسمي لوفاة المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يوم الأحد .

وهو ما يحرم البطولة من التغطية الاعلامية خاصة وأن القنوات الخليجية ما زالت في فترة الحداد، واللجنة ترغب في التغطية الاعلامية المميزة لما تبقى من المباريات .

هواوي 2