الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.09.2013 15:13 في :

متابعة:بلال مصطفى//

حسم المنتخب الكويتي لقب البطولة الخليجية الأولى لكرة الصالات وذلك بعد فوزه على نظيره الاماراتى 6-2 وذلك في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر.

ليواصل الازرق الكويتى سلسلة عروضه المميزة بتحقيق فوزه الثالث على التوالي ويرفع رصيده للنقطة التاسعة ليضمن بذلك لقب البطولة بعد خسارة قطر من البحرين وتوقف رصيدها عند 4 نقاط .

وارتفاع رصيد البحرين عند 6 نقاط والسعودية عند 4 نقاط ويبقى المنتخب الاماراتي بدون رصيد حيث سيتم الاحتكام اولا للمواجهات المباشرة بين الفرق.

جاءت المباراة مثيرة بين المنتخبين منذ بدايتها وكان المنتخب الكويتي الاخطر بعد ان فرض سيطرة شبه مطلقة على مجريات المباراة ولاحت الافضلية له في العديد من المناسبات والفرص الخطيرة التى اتيحت وكان قريبا جدا من توسيع فارق الاهداف لولا عدم ترجمة الفرص الى اهداف.

في حين ظهر المنتخب الاماراتي بشكل مغاير بالرغم من الهزيمة أمام قطر وقدم مردودا جيدا وكان ندا قويا لكن عامل الخبرة كان له دور مهم في حسم هذه المواجهة التى ابتسمت للمنتخب الكويتي الذي رشحه كثيرون منذ البداية لنيل لقب البطولة .

جاءت أهداف المباراة عن طريق حمد فيصل مجيد وحمد حسين وسالم توفيق المكيمى وعبد الرحمن طلال وشاكر فراج “هدفين” وسجل للامارات كابتن الفريق عبد الرؤوف عمر المرزوقي، وطارق عبد الله امان وانتهى الشوط الاول 4-0 لصالح الكويت .

روبيو : انتظروا الامارات فى البطولة القادمة

وعقب نهاية اللقاء اعرب المدير الفني للمنتخب الامارتي البرازيلي روبيو في المؤتمر الصحفي عن رضاه التام على اداء لاعبيه الذي تحسن من مباراة الى اخرى حتى بالرغم من الهزيمة.

وقال روبيو ان كرة الصالات تعتبر من الرياضات حديثة النشأة في دولة الامارات وتتطلب وقت اكثر للوصول بالفريق الى قمة الجاهزية حتى يصبح من المنافسين على الالقاب.

واختتم روبيو تصريحاته بأنه سيكمل مهمته برفقة جهازه الفني وتطبيق مشروعه الذي عرضه على الاتحاد مبينا ان الابيض الاماراتي سيشهد نقلة نوعية في المراحل القادمة..

لوبيز: سنواجه قطر بكل قوة

ومن جانبه توجه المدير الفني للمنتخب الكويتي الاسباني اغنثيو لوبيز بالشكر الى نظيره الاماراتي على المردود الجيد والجهد الذي بذله في مباراة اليوم بالرغم من خسارته.

وقال لوبيز لقد لعبنا بشكل جيد ونجحنا في التقدم وانهاء الشوط الاول لصالحنا باربعة اهداف لكن الشوط الثاني تراجع اداء الاعبين قليلا بعد عودة المنتخب المارتي.

واضاف مدرب الكويت انه بالرغم من تحقيق الفوز الا انه يبقى مستاء بعض الشيئ على مستوى لاعبيه الذين لم يقدموا الوجه المعتاد لكرة الصالات الكويتية لكننا نأمل ان يتحسن الاداء اكثر عند ملاقاة صاحب الارض والجمهور المنتخب القطري .

وعن المواجهة المنتظرة والتى ستجمعه بالمنتخب القطري اشار لوبيز ان المباراة امام الفريق المنظم دائما ما تكون صعبة ولايمكن توقع نتيجتها رغم الغيابات فى صفوف قطر ، لكننا سنحاول التسجيل من البداية وخاصة واننا ندرك خطورة العنابي في العودة في المباراة في اي لحظة.