الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.12.2014 22:49 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//
عقدت اللجنة المنظمة المحلية لمباراة اليوفنتوس ونابولي على لقب كأس السوبر الإيطالية مؤتمراً صحافياً صباح اليوم الثلاثاء والذي عقد بقاعة النشيرة بفندق هيلتون الدوحة .

بحضور خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالاتحاد القطري لكرة القدم بالانابة، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمباراة، والنقيب نواف المعضادي القائد الأمني والنقيب عايض الكعبي من لخويا عن حركة المرور.

وتم من خلال المؤتمر الصحافي الكشف عن كافة الاستعدادات التي أجرتها اللجنة المنظمة لاستضافة المباراة التي ستقام على ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين الـ 22 من ديسمبر الجاري.

، كما تناول المؤتمر الحديث عن عدد التذاكر التي تم بيعها حتى الآن والفعاليات التي سيتم تنظيمها على هامش المباراة ةالعديد من الامور الأخرى ذات الصلة .

حيث تحدث في بداية المؤتمر خالد الكواري فقال : إن المباراة ستجمع بين يوفنتوس ونابولي ستقام في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

مؤكداً سعادة وفخر اللجنة المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم بأن تحتضن الدوحة عاصمة الرياضة مباراة السوبر الإيطالية والتي تعتبر امتدادا مشرف لسجل قطر الحافل في استضافة المباريات الكبرى التي أشرف الاتحاد على تنظيمها وشهدت نجاحاً هائلاً بشهادة الجميع.

وأضاف خالد الكواري أن الاستعدادات قد اكتملت لإقامة المباراة، حيث زاد الإقبال الجماهيري على شراء تذاكر اللقاء فتم بيع 11720 تذكرة حتى الآن وهي التذاكر التي تم طرحها سواء في الموقع الإلكتروني للاتحاد أو من خلال مراكز بيع التذاكر في مجمع فيلاجيو.

وبخصوص الحملة الإعلامية والترويجية للمباراة قال المدير التنفيذي للاتحاد ونائب رئيس اللجنة المنظمة إنهم لمسوا مدى التفاعل الكبير الذي لاقته جولة الكأس الترويجية التي حطت في عدة محطات منها أكاديمية التفوق الرياضي أسباير ومجمع فيلاجيو وأخيراً مؤسسة قطر.

ITALY CUP (2)

وكشف خالد الكواري أن الجماهير التي ستحضر المباراة ستتمكن من التعرف على الثقافة الإيطالية من خلال منطقة الجماهير التي ستتزين بالعراقة الإيطالية.

وذلك بالتنسيق مع كتارا والسفارة الإيطالية بالدوحة، مؤكداً أن الحملة الترويجية لم تتوقف عند هذه النقطة فحسب، بل تعدتها لتصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث تم طرح العديد من المسابقات التي من شأنها أن تزيد حدة التنافس بين محبي الكرة الإيطالية بشكل عام واليوفنتوس ونابولي بشكل خاص.

كما تم رصد جوائز قيمة الفائزين في مسابقة “توقع النتيجة الصحيحة للمباراة ” وبالإضافة إلى مسابقة “الصورة الأفضل” التي تضفي المزيد من الحماس والإثارة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد التغطية الإعلامية أوضح الكواتري : هناك قناتي Beinsport و RAI الإيطالية وهما الناقلتان للقاء المرتقب ، و لم تتوقف التغطية الإعلامية عند هذا الحد ، بل تم إصدار 284 بطاقة إعلامية من مختلف الجهات الإعلامية التي تسعى لتغطية مباراة السوبر .

كما أن اللجنة المنظمة قامت بتخصيص فندق الميلنيوم للإعلاميين الضيوف ، حيث سيكون هناك فريق عمل كامل لتوفير كافة احتياجات الإعلاميين خلال تواجدهم في العاصمة القطرية الدوحة لتغطية ومتابعة اللقاء المرتقب.

أما بخصوص الأمور المتعلقة بإستضافة الفريقين ، فإن اللجنة المحلية المنظمة تسعى لتنظيم مميز لهذه المباراة التي تعتبر محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة ، لذلك تم ترتيب كافة الإجراءات اللوجستية حيث تم تخصيص الآتي :

فندق الشعله : نادي نابولي ، وفندق غراند هيرتاج : نادي اليوفينتوس ، وفندق لا سيغال : لأعضاء رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين ” سيريا أ ” .

وبخصوص الخدمات الاعلامية ، تم تخصيص الصالة المغلقة في نادي السد / لتكون مكاناً للاعلاميين ، حيث تم تقسيمها الى 3 أجزاء .. جزء خاص للمؤتمر الصحفي وجزء خاص بالمركز الاعلامي والجزء الثالث خاص باستراحة الاعلاميين.

أما فيما يتعلق بملاعب التدريب ، فقد تم عقد بعض الاجتماعات و الزيارات التفقدية مع ممثلي رابطة دوري المحترفين الإيطالية و تم الاستقرار على ملاعب الأندية التالية:

استاد جاسم بن حمد : ملعب المباراة و الحصص التدريبية الرسمية، واستاد عبدالله بن خليفه : الحصص التدريبية ، وملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير : الحصص التدريبية.

ITALY CUP (17)

النقيب نواف المعضادي

وتحدث النقيب نواف المعضادي القائد الأمني للمباراة عن آخر الاستعدادات الأمنية للمباراة فقال: هذه المباراة تقام ضمن التعاون السابق للجنة واتحاد الكرة .

وهناك بعض الأمور التي يجب التأكيد عليها في كل المباريات المحلية والدولية وتساعد على تسيير الأمور حتى يتم تنظيم مباراة مثالية.

وأوضح : ستكون هناك لوائح إرشادية وكتيب، يحدد أماكن الجماهير ودخول الإعلاميين وكبار الزوار، وكل ذلك سيتم توضيحه من خلال اللوحات الإرشادية.

وبالنسبة للوصول الملعب فستكون هناك خطة وخريطة، ولدينا رجاء من الجماهير الذين سيشاركوننا النجاح وهو الحضور المبكر، وأتمنى من أي شخص ليس لديه تذكرة عدم الحضور للملعب لأنه لا يوجد مكان لبيع التذاكر في الملعب.

وتحدث نواف المعضادي عن تجربة مشاهدة مباراة في ملعب ويمبلي الشهير في إنجلترا قال: تم هذا الأمر من أجل الاطلاع على كل شيء يخص التنظيم .

والفارق بين التنظيم القطري والإنجليزي أنه في إنجلترا يتم تنظيم المباريات بواسطة رجال أمن من شركات خاصة وفي الدوحة التنظيم يتم من خلال الأمن الحكومي وكل طرف له أسبابه.

وأضاف: سعيد بتجربة ملعب ويمبلي حيث رؤية خدمة الجماهير ومعرفة كل جديد والاستفادة منه خلال تنظيمنا لمونديال 2022.

ITALY CUP (9)

النقيب عايض الكعبي

وتحدث النقيب عايض الكعبي من لخويا عن حركة المرور خلال المباراة فقال: نتقدم بالشكر بداية للاتحاد القطري لكرة القدم على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة والمتميزة ونأمل التوفيق وإظهار الحدث في أفضل صورة بما يليق مع تنظيم قطر لمختلف الأحداث.

وأضاف: دورنا سيكون واضحا جداً وهو توزيع الدوريات على جميع النقاط، وكذلك تنظيم المواقف الخاصة بالنسبة للجماهير وبقية الفئات التي سوف تأتي لملعب جاسم بن حمد لمتابعة المباراة .

ونود التشديد بضرورة الحضور مبكراً، وأن يتم صف السيارات بطريقة سليمة في مواقف الجماهير حتى يستفيد الجميع من هذه المواقف وتخرج المباراة بشكل مميز .