الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.06.2015 0:38 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

عقدت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة اجتماعها صباح الإثنين 15 الجاري بحضور حمد المناعي مدير البطولة وأحمد المفتاح المسؤول المالي وجاسم الهيل مسؤول شؤون التحكيم .

وعبد الله المهندي مسؤول الدعم اللوجستي وعلي الصلات المسؤول الإعلامي ومصطفى أحمد مقرر اللجنة، وجرى الاجتماع بمقر الاتحاد الكائن ببرج البدع .

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم شكل اللجنة المذكورة للإشراف على بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 30 سبتمبر ولغاية 14 أكتوبر المقبل .

حيث قامت اللجنة في اجتماعها بتحديد الملاعب التي ستجري عليها مباريات البطولة وهي ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وملعب حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، كما تقرر تخصيص ملاعب أسباير واللجنة الفنية لتدريبات المنتخبات.

من جهة أخرى قررت اللجنة تحديد فنادق البطولة في وقت لاحق وكذلك موعد قرعة البطولة كما تم في الاجتماع توزيع المهام والمسؤوليات على أعضاء اللجنة والعمل على إتمام كل المتطلبات التي تتعلق بالبطولة.

وكان حمد المناعي مدير البطولة صرح في وقت سابق بأن 11 منتخباً ستشارك في البطولة المذكورة والتي تمثل دول غرب القارة الآسيوية التي ستكون البطولة بالنسبة لها فرصة جيدة .

لاسيما للمنتخبات التي ستخوض تصفيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في رودي جانيرو عام 2016، وان التصفيات تحتضنها الدوحة مطلع العام المقبل.

وأضاف المناعي أن البطولة فرصة طيبة للمدربين من اجل الوقوف على مستويات للاعبيهم وزيادة التفاهم والانسجام بينهم بما يجعلهم جاهزين للتصفيات الأولمبية.

وبخصوص توزيع المنتخبات قال المناعي إن القرعة وتوزيع المنتخبات لمجموعتين أو ثلاث من مسؤولية اتحاد غرب آسيا واللجنة المكلفة من قبله.

وتوقع المناعي أن البطولة ستكون في مستويات عالية ، لاسيما أن المنتخبات المشاركة تسعى للوصول إلى الأولمبياد ومن أجل ذلك تستعد بصورة جيدة .

جدير بالذكر أن منتخبنا العنابي الاوليمبي سيشارك في البطولة والتي تعد محطة مهمة له قبل الدخول في منافسات آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأوليمبيادر ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 .

لاسيما أن ثمة تغيير كبير سيطرأ على تشكلية المنتخب الأوليمبي بعد ترحيل العنابي الشاب إلى المنتخب الأوليمبي بعد أن انتهت مهمته في كأس العالم للشباب المقامة في نيوزيلندا حاليا.