الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
25.12.2017 18:51 في : &

بلال مصطفى – الكويت – خليجي 23 : عقد اليوم الإثنين الاجتماع الثاني للجنة الإعلامية لبطولة دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين برئاسة سطام السهلي رئيس اللجنه الاعلامية وبحضور خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري – عضو اللجنه الاعلامية – في البطولة وأعضاء اللجنه الإعلامية.

وتم خلال الاجتماع والذي عقد في فندق شيراتون الكويت الاطلاع على التقارير الإعلامية المقدمة من المراقبين والمنسقين الإعلاميين في المباريات وتم اتخاذ القرارات والتوصيات المناسبه بشأنها .

بالإضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات المناسبه بخصوص آخر المستجدات المتعلقة بالعمل الإعلامي والتحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة من الناحية الاعلامية.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على القنوات التلفزيونية التي حصلت حقوق البث التلفزيوني للبطولة وأهمية القيام بالدور الإيجابي بنقل أحداث البطوله من جميع الجوانب .

الكواري : جهود جبارة من اللجنة المنظمة وتسهيلات كبيرة للإعلاميين

وفي هذا الصدد ، أكد خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الاعلامي وعضو اللجنه الإعلامية بأن الاجتماع كان جيداً وتم خلاله مناقشة الكثير من المواضيع المهمة فيما يتعلق بالجانب الاعلامي للبطولة .

ونقدم الشكر والتقدير للاشقاء في دوله الكويت الشقيقه على الترتيبات التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة في جميع مباريات الجولة الأولى في الملاعب وخصوصا في حفل الافتتاح الذي كان رائعا من جميع النواحي .

ولاشك أن حفل افتتاح بهذا الحجم ومع عدد كبير من الإعلاميين والمصورين كان يحتاج إلى تنظيم عالي وهذا بالفعل ما قاموا به الاشقاء في دوله الكويت .

حيث قامت اللجنه المنظمة للبطولة بتوفير جميع الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها رجال الإعلام من جميع النواحي، لاسيما وأن عملنا في اللجنه الاعلامية – بفضل جهود الجميع – يسير بطريقة جداً إيجابية وفق الخطة الموضوعة في هذا الجانب .

وأضاف الكواري بأن اللجنة الإعلامية اطلعت على التقارير التي قدمت من المنسقين الإعلاميين في المباريات ، فيما يتعلق بالدور الأول وأيضاً الموتمرات الصحفية وتم اتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها لرفعها إلى اللجنة الفنية باعتبارها الجهه المختصة في هذا الجانب .

وتتلخص اختصاصات اللجنه الإعلامية للبطولة في : رسم سياسة إعلامية موحدة للدورة تنقل بالاذاعة والتلفزيون وتنشرها الصحف في كافة الدول المشاركة , وحث أجهزة الإعلام في كافة الدول المشاركة على عمل الدعاية اللازمة للدورة ونشر أهدافها الرياضية السامية .

مع مراعاة أن ينال كل فريق من منتخبات الدورة قسطاً من الناحية الاعلامية وتسليط الضوء على قدر المساواة بينه والمنتخبات المشاركة الأخرى , وعدم نشر أي عرض وأي حديث في أي وسيلة إعلامية لايخدم مصلحة الدورة .

ومن اختصاصاتها أيضا : توعية الجماهير الرياضية وعدم نشر أو إذاعة ما يمكن أن يزيد من إثارة حماس الجماهير , ورفع تقرير يومي إلى اللجنة الفنية يتضمن كل المخالفات المنشورة في وسائل الاعلام المختلفة .

والتي لاتخدم مصلحة الدورة , وعدم نشر أي شكاوى أو احتياجات من المنتخبات على المباريات وترك هذه الأمور للجان المختصة , والاشراف على جميع المؤتمرات الصحفية التي تقام خلال الدورة .

وتقوم اللجنة بتسمية منسقين إعلاميين للمباريات وعرضها على اللجنة الفنية للعلم لغرض تنفيذ توجيهات المراقب في كل ما يخص الترتيبات الاعلامية في الملعب , واقامة ندوات توعية إعلامية مصاحبة لفعاليات الدورة .

سطام السهلي : لمست من الأعضاء حرصهم على الأمور الرياضية والتغطية الإعلامية المميزة

من جهته قال سطام السهلي رئيس اللجنة الإعلامية في خليجي 23 عقب الاجتماع الثاني الذي عقد في فندق الشيراتون : ” نتشرف بوجود كل الزملاء ورؤساء اللجان الإعلامية , ونرحب بوصول زميلنا عبدالله المهيم من جمهورية اليمن “.

وتحدث عن الاجتماع فقال : ” خلال الاجتماع تم شرح التقارير الاعلامية لمباريات الجولة الأولى وتم اعتمادها , وكانت هناك بعض الملاحظات البسيطة نبهنا الاخوان في اللجنة الاعلامية حتى يتم تلافيها مستقباً .

مثل الزحام في بعض الأماكن , وكان هنالك اتفاق أيضا لتحديد مهام المباريات القادمة وتكليف بعض الزملاء بها , وأيضا تم تحديد موعد حفل غداء الإعلاميين ، والذي سوف يقام غداً الثلاثاء في فندق الشيراتون “.

وأضاف : ” تم أخذ آراء بعض الزملاء حول الجولة الأولى والتطرق للسلبيات والايجابيات , واعتماد محضر الاجتماع الأول , وسوف يكون هنالك اجتماعاً ثالثا بعد الجولة الثانية .

والحمد لله كل العمل يسير بالصورة المطلوبة ولمست رغبة كل الإخوان لإنجاح خليجي 23 وإيصال رسالة إعلامية سامية والحرص على الأمور الرياضية والتغطية المميزة في الإطار نفسه , ونأمل خيراً في الفترة القادمة “.