الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.10.2014 12:12 في :

متابعة: بلتال مصطفى/ج/ب//


الطرابلسي : أخطاء صغيرة افقدتنا النقاط

قال سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية أن طموح الفريق يزيد وحاولنا أن نحضر لاعبين يقدمون اضافة على مستوى الدوري وكذلك اللعب في بطولة اسيا ونحن احضرنا لاعبين حتى الآن لم يوفقوا واضرب علي سبيل المثال لوبيز لاعب الغرافة كان هدافا كبيرا في ليون الفرنسي ولم يوفق حتى الآن .

وعلينا ان نلعب بصورة كبيرة حتى نحقق الانتصار وشاهدنا الاحصاءات الخاصة بمباراة الشمال هناك تفوق كبير في الفريق ويسعى باستمرار للفوز ولكن اخطاء صغيرة تكون سببا في فقدان النقاط وسوف نبحث عن الأفضل لتحقيق الانتصارات وفريقي يحتاج لانتصار لاستعادة الثقة .

وأكد الطرابلسي أن مواجهة فريقه مع السد صعبة لاسيما اننا نواجه متصدر الدوري وفريق ي لم يكن موفقا في الفترة الماضية وسوف نلعب بالصورة المعتادة لنا حيث جهزنا بصورة عادية للقاء حيث لا يوجد وقت بين المباريات وحاولنا استعادة الاستشفاء .

وأضاف الطرابلسي أن فريقه يؤدي بصورة جيدة ولكن هناك أسباب لعدم التسجيل منها التسرع وكذلك دخول 16 هدفاً في شباك السيلية ليس أمر طيب بالنسبة لنا والفريق الذي يجب أن يكون جيدا لا يدخل مرماه 16 هدفا في ست مباريات وهذا يؤكد ان هناك خلل بالخط الدفاعي يحتاج لعلاج ونسعى لذلك .


عموتة : نحترم السيلية

قال مدرب السد عمتة نحن نحترم الخصم مهما كان وشاهدت مباريات السد وقدم اداء جيدا ولديه شخصية بالملعب ، واوضح ا بداية فريقي كانت احسن من الموسم الماضي ويجب ان ننافس عن الدوري ، وهو هدفنا .

واوضح ان فريقي انهى الموسم الماضي بالقسم الاول بالمركز الاول وبنهاية الموسم اصبح ثالثا ، وان الهدف ان تلعب وتتحسب للمباريات وتجمع النقاط وادوري طويل وان الفرق مع لخويا ليس كبيرا .

واضاف عموتة ان المواجهات مع السيلية دائما تكون صعبة وهو فريق جيد وقد تعرض اخيرا الى نتائج ايجابية الا ان ذلك لا يقلل من الاداء الذي يقدمه لذا أتوقع ان تكون المواجهة صعبة ونتحسب لها واضاف عموتة ان الهيدوس من اللاعبين الجيدين الذين ادوا بغياب المهاجم المحتر ف موريكي ولعب وفق ما اردنا منه .

وهناك خلفان وغيرهما والكل قادر ان يتحمل المسؤولية ، واكد ان اختلال السد امام الفرق بالوسط امر عادي جدا وهذا يحصل في حتى الدوريات الاوروبية ، والهمم ان يكون التركيز عال جدا ، وان السيلية لم يخسر من فرق ضعيفة وهو من الفرق التي قدمت مستويات جيدة بالموسم الماضي ،


الكنزاري : نبحث عن المتعة بالاداء

اكد مدرب الوكرة ماهر الكنزاري ان هدفي ان نلعب كرة ونحن لا نكون مع الدرجة الثانية ولا بالقمة ويمكن ان نكون وسط الترتيب ، وان الجمهور يحب ان يشاهد فريقه ان يلعب كرة وان لدينا امكانيات ان نقدم صورة جيدة ونستمتع بالاداء ، ونأمل ان يؤدي اللاعبون بالميدان ويتحفزوا بطريقة جيدة ونبحث عن ردة فعل ايجابية وكل اللاعبين ادوا واجتهدوا سابقا.

واضاف الكنزاي ان المباراة مع لخويا صعبة ونحن ننظر اليها كأي مباراة والمهمة ان نلعب كرة القدم ولا نتأثر كون لخويا ينافس على اللقب ، وان لكل فريق له شخصية في الملعب ، و ان الكل يلعب من اجل ان يحصل على النقاط وامرها متروك للميدان .

وحول تراجع نتائج الوكرة ان هذا ليس قاعدة وربما حصل مع العربي فقط وسبق ان فزنا في اخر نصف ساعة ، ان اي متفائل لا يتوقع البداية التي كانت امام العربي ، وهناك اخطاء حصلت وان المباراة لم تكن صعبة او سهلة ولعبت على تفاصيل صغيرة جدا.

وأكد لقد سعينا ان نعيد ترتيب الاوراق بمجموعة اللاعبين وان كل اللاعبين مستواهم متقارب وان الشئ الجيد ان من يشارك يؤدي في الملعب . . وان جوهر سيغيب وايضا احمد رحمت الله يعاني من اصابة .


لاودروب : لقاء الوكرة يمثل تحديا لنا

قال مدرب لخويا لادروب انا لست راض تماما على فريقي ولكن وضعنا جيد بالقائمة وعلينا ان نحصل على اكبر قدر ممكن في المباريات القادمة وزيادة رصيدنا من النقاط ، واشار لادروب ان الفريق الذي يخسر تتوقع منه ردة فعل ولكن السؤال هو كيف ستكون ردة فعل الوكرة ، ونتوقع ان هجومه سيكون دور كبير وقد يحدث لنا بعض المشاكل .

واكد ان المباراة الاخيرة كانت صعبة جدا كما توقعنا وفزنا بها والان امامنا تحد جديد مع الوكرة وقد يلجأ الى الدفاع ونعرفه جيدا وفيه لاعب كان يلعب في صفوفنا هو عادل احمد والمطلوب منا معروف ويجب ان نكون جاهزين حتى نبقي على المنافسة مع السد.

وأن نبادر الى التسجيل وليس كما حصل لنا في المباراة الماضية واضاف لادروب انا اعتقد ان علينا ان نتوخى الحذر مبكرا حتى لا يحدث لنا مثلما حصل للعربي امام الوكرة خلال الربع ساعة الاولى.

واوضح مدرب لخويا ان جميع االمدربين سيتعرضون لمشكلة الضغط بالمباريات ولا يمكن ان يلعبوا بتشكيل واحد ،وهو ما نتحسب اليه وان كريم بوضيف لعب مع الرديف وقدم اداء جيد وسيعود بشكل تدريجي ، ومازالت الشكوك تحوم حول امكانية مشاركة المساكني .


لسعد الشابي : نسعى لمواصلة الانتصارات

قال التونسي لسعد الشابي مساعد مدرب الجيش أن لقاء الجيش مع الخور سيكون صعبا للغاية بسبب ضغط المباريات في الوقت الحالى لدوري النجوم ، مؤكداً أن مواجهة فريقه مع الخور في الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر قوية وصعبة .

وأضاف :الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول سعي وبسبب ضيق الوقت الي تأهيل اللاعبين طبيا وبدنيا بجانب التركيز علي الجوانب الخططية والفنية ايضا .

وتابع مساعد مدرب الجيش قائلا : المباراة صعبة لان الخور من الفرق الجيدة واستطاع مؤخرا انتزاع نقطة ثمينة من الغرافة، وأشار الي تركيز الجيش ولاعبيه سيكون من اجل الفوز ومواصلة الانتصارات ومواصلة المنافسة مع السد ولخويا .

وعن كيفية مواجهة الخور بطريقته الدفاعية قال مساعد مدرب الجيش : الجهاز الفني يواجه كل فريق باسلوبه كما ان الجيش يغير من اسلوبه ومن طرق لعبه حسب فكر مدرب الفريق الي جان ان الجيش ولاعبيه لديهم القدرة علي التركيز منذ بداية المباراة وحتي نهايتها


مصطفي السويهب : بدايتنا سيئة ونتطور للأفضل

قال المغربي مصطفي السويهب مساعد مدرب الخور أن لقاء الجيش سيكون لقاء قويا من جميع النواحي ولذلك عكف الجهاز الفني بقيادة بولوني مدرب الفريق علي اعداد اللاعبين بشكل جيد ومن جميع النواحي ، وكشف عن حرص بولوني علي مشاهدة المباراة الاخيرة للجيش امام قطر ورصد كل كبيرة وصغيرة عن الفريق .

وتابع سنعمل علي استغلال نقاط الضعف في الجيش وايقاف نقاط خطورته وقوته وسنسعي في نفس الوقت للفوز ، واشار السويهب الي ان فريقه حقق بداية سيئة مع انطلاق دوري نجوم قطر 2015 ، ومع ذلك استطاعنا تجاوز هذه البداية وبدأ الفريق في التطور .

و حول عودة المهاجم البرازيلي ويليام الي صفوف الفريق قال السويهب : يمكن القول ان ويليام جاهز بنسبة 90% والامر يتوقف علي قرار الجهاز الفني في المقام الاول ، كما شدد السويهب علي ان الخور ولاعبيه يقدمون مستويات جيدة والجهاز الفني يبذل اقصي جهد لديه ولا ينقصنا سوي التوفيق .


ماتشالا : مواجهتنا مع الخريطيات صعبة لتشابه الظروف

أكد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الأهلي ان مواجهة الخريطيات في الجولة الثامنة لدوري النجوم ستكون صعبة للغاية بعد الخسارة امام السد كما ان الخريطيات خسر ايضا امام لخويا في الجولة الماضية .

وقال أن مواجهة الخريطيات من المباريات القوية التي تنتظر العميد في كل موسم ، كما ان الخريطيات من الفرق الجيدة وقدم مستوي طيبا للغاية امام لخويا رغم خسارته في الدقيقة الاخيرة .

واضاف ماتشالا : رغم كل هذه الظروف الصعبة التي تمر بالاهلي الا اننا سنخوض لقاء الخريطيات من اجل الفوز من اجل العودة الي المربع الذهبي ، وأشار مدرب الاهلي الي الضغوط التي تواجه فريقه بسبب توالي المباريات وبالتالي لا يوجد وقت للحديث عن المباراة .


مارشان : علينا إيقاف خطورة الأهلي الهجومية

قال الفرنسي مارشان مدرب الخريطيات أن الأهلي من الفرق القوية بدوري النجوم وهو يمتلك نزعة هجومية كبيرة تحتاج منا ومن أي منافس الي توازن دفاعي وتخطيط جيد من قبل لاعبينا من اجل العمل علي ايقاف القوة الهجومية للاهلي .

واكد علي ان الدفاع القوي هو اساس مواجهة الاهلي واعتقد ان الخريطيات من الفرق التي تمتلك استراتيجية دفاعية جيدة وانا سعيد لذلك ، وأضاف : لن نعتمد علي الدفاع بشكل كامل وانه سيسعي للتوازن بين الدفاع وبين الهجوم خاصة وهو يامل الخروج بنتيجة ايجابية .

كما أوضح أن فريقه يعاني من بعض الغيابات وقال أن عادل لامي ووليد جاسم وتركي امان تماثلوا للشفاء وعادوا للتدريبات لكنهم لن يستطيعوا المشاركة هذه المباراة .