الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.04.2015 21:50 في :

متابعة : بلال مصطفى/م/ج/ح//
دراجان : الشمال لايستحق الهبوط .. !

أكد الصربي دراجان ـ مدرب الشمال ـ ان الهدف الذي يسعى إليه في كأس سمو الأمير هو الوصول الى أبعد نقطة ، وقال ان جميع الفرق التي تشارك في البطولة تسعى الى تقديم افضل ما لديها .

واوضح مدرب الشمال ان فريقه سيخوض مباراته امام السيلية من اجل التاكيد على أن هبوطه الى الدرجة الثانية كان بسبب سوء الحظ ، ولغياب التوفيق عنه في الكثير من المباريات .

وشدد دراجان على ان الشمال ظهر بمستوى طيب في دوري نجوم قطر وكان يستحق البقاء وعدم الهبوط الى قطر غاز ليج .

واضاف مدرب الشمال قائلا في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه امام السيلية بالجولة الثانية لكاس سمو الامير : انا اثق في لاعبي فريقي، وهناك الكثير من اللاعبين الجيدين وسنخوض اللقاء امام السيلية من اجل تعويض الخسارتين امامه في بطولة الدوري .

والمواجهة هذه المرة ستكون مختلفة لأن مواجهات الكؤوس تختلف عن الدوري ، وعلى الرغم من قوة السيلية الا ان الشمال يمتلك لاعبين جيدين ، وسنلعب من اجل تحقيق الفوز والتأهل الى المرحلة التالية .

دراجان

الطرابلسي : هدفنا التأهل لنهائي أغلى الكؤوس

من جانبه قال التونسي سامي الطرابلسي ـ مدرب السيلية ـ ان فريقه يسعى الى الظهور بمستوى مشرف في كاس سمو الامير والوصول الى ابعد نقطة .

وشدد على صعوبة المواجهة امام الشمال على الرغم من هبوطه الى دوري الدرحة الثانية ، وقال ان الشمال سيلعب بدون ضغوط وهو ما سيمنح لاعبيه نوع من الاريحية .

واضاف الطرابلسي قائلا :” يجب على لاعبينا ان يكونوا اكثر تركيزا بالاضافة الى الابتعاد عن الاخطاء كما يجب علينا ان نستغل الفرص التي اتيحت لنا ، واتمنى ان نصل بعيدا وبلوغ المباراة النهائية للبطولة الغالية لتكرار الانجاز الذي حققناه في الموسم الماضي .”

أوسيم : الراحة ستقودنا للفوز على الشيحانية

أكد عمار أوسيم مدرب الخريطيات على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه مع الشحانية غداً ضمن المرحلة الثانية لكأس الأمير، وتوقع أن تكون المنافسة قوية بين الفريقين.

وقال عمار أوسيم بان فريقه لم يلعب أي مباريات منذ 10 أيام وان الاستعدادت للمباراة لم تنطلق الا في الأيام الستة الاخيرة. وقد كان من الضروري منح اللاعبين راحة لالتقاط الانفاس والتجهيز للمرحلة الأخيرة من الموسم.

واضاف المدرب: المباراة ستكون صعبة على الفريقين خاصة وأن الشحانية اثبت انه فريق جيد بتعادله مع لخويا بطل الدوري وتحقيقه لنتائج ايجابية في العديد من المباريات.

وأوضح المدرب أنه يسعى لتقديم مستوى جيد في بطولة الكأس رغم صعوبة المهمة وقال ” بطولة الكأس فرصة مثالية بالنسبة لنا لتأكيد مسيرتنا في بطولة دوري النجوم.. الجميع له فرص في المنافسة بالوصول إلى أبعد نقطة ممكنة”

وأكد أوسيم رغبته القوية في تكرار إنجاز السيلية في الموسم الماضي بالوصول إلى المباراة النهائية وقال إن السيلية ظهر بصورة جيدة في الموسم الماضي سواء في الدوري و كأس سمو الأمير وهو ما يجعل إمكانية نسج فرق أخرى على منواله واردة.

لوكا
لوكا : نسعى لعبور الخريطيات باستعادة شجاعتنا المفقودة

من جانبه قال لوكا بوناسيتش مدرب الشحانية بأن فريقه افتقد للشجاعة في الشهر الأخير قبل انتهاء دوري نجوم قطر، وأن بعض اللاعبين اصبحوا يفكرون في العروض الجيدة للانتقال الى أندية أخرى.

ولكنه استدرك بالتأكيد أن فريقه سيقاتل غداً أمام الخريطيات بكل قوة رغم افتقاده للعديد من اللاعبين وانه كمدرب والادارة تحدثوا مع اللاعبين وطالبوهم بضرورة التركيز على المباراة وتقديم أفضل ما يملكون في مواجهة الخريطيات.

وقال ” عقدي ينتهي مع الشيحانية نهاية الشهر المقبل 30 مايو.. أنا المدرب الرابع هذا الموسم لفريق الشيحانية ودائماً ما أتحمل المسئولية..علينا تشكيل فريق كروي متميز حتى لم نعمل كتكلة واحدة مثل حال فرق الدوري.

خمينيز: نتطلع لاستمرار الانتصارات وبلوغ النهائي

من جهته ، أكد مدرب الريان خيمينيز على أن فريقه يتطلع الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية وانجازاته في الموسم الحالي ببلوغ الادوار النهائية لكأس سمو الامير، بعد عودة الفريق الى دوري نجوم قطر والتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال الخليج للأندية.

وقال خيمينيز بأن المحطة الأولى لفريقه هي الفوز على الوكرة والذي وصفه بالفريق القوي الذي يضم عدداً كبيراً من اللاعبين اصحاب الخبرات العالية والامكانيات الفنية.. والفريق الذي قدم مباريات قوية في دوري نجوم قطر.

وتابع المدرب: الحظوظ تظل متساوية بالنسبة للفريقين في الملعب ولكن الريان فريق قوي ويعيش فترة جيدة وانا فخور بما نقدمه ونحققه من مستويات في المباريات الأخيرة.

وحول أفضلية الوكرة باعتباره يلعب في دوري نجوم قطر قال المدرب: هذا الأمر لا ينعكس في مباريات الكؤوس فهي لا تعترف بالمعايير والريان جاهز لمقارعة فرق دوري نجوم قطر رغم انه ظل يلعب طيلة الموسم الحالي في دوري قطر غاز ليغ.

جوران : نحترم الريان وقوته ونسعى للفوز

من جانبه أكد الصربي جوران مدرب الوكرة على استعداد فريقه لمواجهة الريان غداً، بعد أن وقف على نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس بمشاهدته له في مباراته الأخيرة بالكأس أمام المرخية.

وقال جوران: احترم الريان وهو فريق حقق انجازات مهمة الموسم الحالي على مستوى دوري قطر غاز ليغ وعلى مستوى دوري أبطال الخليج كما انه يضم لاعبين ممتازين، وقد سبق وشاهدت الفريق في مباراته مع كاظمة الكويتي وادركت قوته.

بولوني : سنقدم مباراة قوية امام مسيمير

قال بولوني مدرب الخور في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه امام مسيمير عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تقديم مباراة قوية مع مسيمير رغم غياب بعض اللاعبين وإنه قد أولى عناية كبيرة للجوانب المعنوية و الذهنية لدى اللاعبين في الفترة الأخيرة من التدريبات.

واكد بولوني مدرب الخور : لقد بدأنا في الإعداد للمباراة ب14 لاعبا بسبب إنضمام بعض اللاعبين إلى منتخب الشباب و غياب لاعبين أخرين بسبب الإصابة .

وأضاف انه حرص عقب نهاية منافسات الدوري العام على منح راحة للاعبي الفريق للتخلص من الإرهاق الذي لحق عددا منهم بسبب ضغط المباريات في الجولات الأخيرة من الدوري قبل ان يستانف الفريق نشاطه بتمارين تقوده إلى إستعادة نسق المباريات مجددا.

وأوضح بولوني إنه يسعى إلى إستعادة خدمات اللاعب مصطفى جلال لينظم إلى الفريق و يشارك في المباراة في ظل القص الحاد في اللاعبين الذي يعاني منه الفريق في الفترة الحالية من الموسم.

وقال بولوني اننا نسعى الفوز على مسيمير و التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة لكن لدينا بعض المشاكل على مستوى الرصيد البشري، ولقد تدربنا بـ 14 لاعبا فقط و لكن لدي الثقة في اللاعبين الموجودين للقيام بما يجب القيام به في المباراة و الفوز.

أوليفيرا : الخبرة ليست مقياساً في الكؤوس

من جانبه ، كد راؤول اوليفيرا المدرب المساعد لفريق مسيمير لدينا لاعبون جيدون و جميعهم حريص على الفوز في المباراة وكلهم حماس على التأهل إلى الدور الثالث لمسابقة كأس الامير و إذا سارت الأمور بشكل طبيعي فإن الفوز سيكون من نصيبنا و سنفوز على منافسنا.

مؤكدا ان فارق الخبرة لا يمثل المقياس الوحيد في مباريات الكؤوس ونحن نحترم فريق الخور لكننا لا تخشاه، وفريقه قادر على المنافسة بكل قوة من اجل الفوز على فريق الخور وقال إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين .

واوضح قائلاً لقد لعبنا مباراة قوية مع فريق معيذر في المرحلة الأولى لكأس سمو الامير و قدمنا مستويات قوية و نحن جاهزون لتقديم افضل الإمكانيات الممكنة للقاء اليوم مع الخور .

فالفوز الاول منحنا ثقة كبيرة ونحن جاهزون لرفع التحدي مجددا اليوم عندما نلاقي فريق الخور رغم صعوبة المهمة، و نفى أوليفيرا ان تكون الفوارق الفنية بين دوري الدرجة الأولى و دوري الدرجة الثانية حاسمة في تحديد مصير الفريق .