الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.10.2014 0:50 في :

متابعة: بلال مصطفى//م/ج/ح//


سلفيو ديلبيرتو :الشمال سيلعب من اجل الفوز امام قطر

أكد الايطالي سلفيو ديلبيرتو ـ مدرب الشمال ـ ان مباراة فريقه امام قطر في الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر ستكون صعبة بسبب قوة فريق قطر والذي تحسن مستواه كثيرا مع المدرب العراقي راضي شنيشل .

وأشار الى ان لاعبي الشمال قدموا عرضا جيدا امام السيلية في مباراتهم بالجولة الاخيرة ، وقال ان الحظ حرم الشمال من تحقيق فوزه الاول بالدوري .

وتمنى سلفيو ان يحقق فريقه الفوز امام قطر حتى يتمكن من تحسين موقفه بجدول الترتيب .

وأضاف مدرب الشمال قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” تحقيق الفوز الاول سيجعلنا نحسن من موقفنا بسبب تقارب الفرق في المراكز المتاخرة .

لذلك سنحرص على تقديم عرض قوى وتحقيق الفوز امام فريق قطر من اجل تحسين وضعيتنا ورفع معنويات اللاعبين .

ولاعبو الشمال اظهروا مستوى طيب في المباريات الماضية على الرغم من انهم لم يحققوا الفوز حتى الان وهو ما يدفعنا الى اللعب بقوة في مواجهة قطر من اجل تحقيق الفوز.

واوضح ديلبيرتو ان هناك الكثير من الامور الايجابية التي كشف عنها الشمال من خلال مباراته الاخيرة امام السيلية من بينها عدم الاستسلام واظهار روح ايجابية عالية .

وقال مدررب الشمال أن فريقه بحاجة الى الفوز الاول في الدوري والذي نبحث عنه منذ انطلاق البطولة ،.

مؤكدا ان تحقيق هذا الانتصار سيغير الكثير بالنسبة للفريق ، وتمنى ديلبيرتو ان تكون مواجهة قطر بداية عودة فريق لتحقيق فوزه الاول في دوري نجوم قطر .


راضي شنيشل : قطر يبحث عن العودة القوية امام الشمال

اكد العراقي راضي شنيشل ـ مدرب فريقه يسعى الى الفوز في مباراته امام الشمال بالجولة الثامنة لدوري نجوم قطر من اجل العودة القوية وتعويض الخسارة الاخيرة امام الجيش .

وقال ان قطر كان يستحق التعادل في هذه المباراة ، واشاد شنيشل بفريق الجيش الذي يعتبره من الفرق القادرة على المنافسة في الموسم الحالي .

واضاف مدرب قطر قائلا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء : فريقي في وضعه الطبيعي ، والخسارة امر وارد، واثبتنا في مباراتنا امام الجيش ان قطر فريق قوى .

وعلى لاعبينا يجب الا ينظروا الى مباراتنا امام الشمال على انها مواجهة سهلة ، وهذه المباراة صعبة لان الشمال سيلعب على ملعبه ويبحث عن فوزه الاول ، وستكون المواجهة مهمة للغاية من اجل العودة واستعادة انتصاراتنا من جديد .

وقال راضي شنيشل أنه يحرص على التعامل مع اللاعبين بطريقة تربوية ونقل تجربته الى اللاعبين المحترفين الذين طالبهم بمساعدة اللاعبين المواطنين والالتزام .

واشاد شنيشل بالمحترف الجزائري رفيق حليش موضحا ان له دور كبير مع الفريق وقال ان حليش اذا كان بوضعه الطبيعي امام الجيش لما خسرقطر هذه المباراة .

وكشف راضي شنيشل في المؤتمر الصحفي لفريقه امام الشمال على ان تشكيلة الفريق ستشهد بعض التغييرات لاعطاء فرصة بعض اللاعبين الجدد ومنح روح جديدة للفريق .

واشار الى أن هناك بعض الفرق التي تملك مقومات البطولة ، مؤكدا انه يحاول ان يصل بفرق قطر لابعد نقطة ، وشدد على انه يلعب كل المباريات من اجل الفوز مع احترام كل الفرق المنافسة واللعب بتوازن .

وأوضح أن طموحات فريق قطر لاتقف عن حد معين،وانهى شنيشل تصريحاته في المؤتمر الصحفي للقاء مطالبا اللاعبين البدلاء باستغلال الفرصة عند الدفع بهم .


باتريسكو : المنافسة تتطلب استمرار الفوز

وصل الروماني باتريسكو مدرب العربي مباراة فريقه أمام أم صلال في الأسبوع الثامن لدوري نجوم قطر بالصعبة، وذلك نسبة لأن الفريقين يأتيان اليها بعد أن حققا الفوز في الأسبوع السابع .

وقال المدرب بأن الفارق البسيط في الزمن بين مباراتي الجولتين السابعة والثامنة ليس مؤثراً لأن كل الفرق كانت في فترة توقف لمدة اسبوعين وبالتالي فهي تعرف البرنامج مسبقاً وعملت على اعداد فرقها وفقاً لهذا الأمر.

واضاف المدرب: في هذه المباراة سيغيب عن العربي اللاعب خوخي بوعلام فقط، اما بقية اللاعبين فجاهزين للمواجهة، ونحن نعمل على بناء فريق على أسس سليمة من أجل المنافسة بقوة والتي تتطلب استمرار الانتصارات.


بولنت : نواجه العربي بمعنويات عالية وإلياس إضافة

اعتبر التركي بولنت مدرب أم صلال الفوز الذي حققه فريقه في الأسبوع الماضي على الشحانية مهماً جداً، خاصة وان الفريق لم يحقق قبله سوى فوز واحد، واكد أن هدفهم الآن في مباراتهم القادمة أمام العربي تقديم المستوى الجيد وتحقيق النتيجة الايجابية.

واضاف المدرب: نعرف أن العربي قادم هو الآخر من فوز على الفوز، وهو فريق قوي ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين بالاضافة الى أن مدربه بيترسكو يعتبر من المدربين الطموحين والساعين دائماً لتحقيق الفوز.

وحول الاضافة التي شكلها عبد القادر الياس للفريق قال المدرب: هو لاعب مميز وقد كانت لديه اصابة بسيطة وهو يعود تدريجياً لمستواه وعبد القادر من اللاعبين الذين ننتظر منهم الكثير، واتوقع أن يعود للمنتخب القطري قريباً.


باكيتا: احترام المنافس مفتاح الفوز

شدد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الغرافة على أن مباراة الفريق أمام الشيحانية لن تكون سهلة، وأن عليهم اذا ارادوا تحقيق الفوز أن يحترموا الفريق المنافس .

ويعملوا على تقديم أفضل ما لديهم خاصة وان هدفهم هو تحقيق الفوز لحاجة الفريق الى النقاط ولأنه يلعب في أرضه.

وأضاف مدرب الغرافة: بدأنا التحضير للمباراة منذ الأمس، واعتقد ان الغرافة يلعب بشكل جيد وربما النتائج لا تواكب هذا العطاء وهذا الأمر طبيعي في كرة القدم.

فيحدث كثيراً أن الفريق الذي يستحوذ على الكرة طيلة المباراة ويهاجم بقوة يخسر، وهذا ما شاهدته في مباراة بالدوري البرازيلي أمس.

وأضاف باكيتا: لا يمكن المقارنة بين وضع الغرافة الحالي، ووضعها عندما كنت مدرباً له في الفترة السابقة، فالنادي عاش ظروف صعبة بسبب حرمانه من تسجيل اللاعبين.

وهذا الأمر لديه جانبين ايجابي لأنه يزيد من الانسجام بين المجموعة الموجودة من اللاعبين، من خلال اللعب الكثير مع بعضهم البعض، وكذلك الدفع باللاعبين الشباب، أما الأمر السلبي فهو عدم قدرتنا على اجراء تغييرات.

فرناندو : موقفنا بجدول الترتيب ليس مفاجئا

اعترف خوزيه فرناندو ـ مدرب الشحانية ـ بصعوبة مباراة فريقه امام الغرافة في الجولة السابعة لدوري نجوم قطر ، مشيرا الى ان الشحانية سيبذل قصارى جهده من اجل تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة ايجابية .

واوضح ان الخسارة الاخيرة لفريقه امام ام صلال كانت قاسية ، وطالب فرناندولاعبي الشحانية بالتركيز حتى يتمكنوا من تحقيق نتيجة طيبة في مباراة الغرافة .

واضاف مدرب الشحانية قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” نعمل في الوقت الحالي على اعادة الروح المعنوية للاعبين بعد خسارة الجولة الماضية .

على الرغم من ان هناك فترة قصيرة ما بين الجولتين السادسة والسابعة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من اجل تجهيز لاعبينا لتقديم عرض جيد وتحقيق النتيجة المطلوبة.

وبالنسبة لى فان الوضع الذي يتواجد به الشحانية حاليا بجدول الترتيب ليس مفاجئا وكان متوقعا ونحن سنكافح من اجل تحسين موقف الفريق والابتعاد عن المركز المتاخر الذي نحلته في الوقت الحالي .

واشار مدرب الشحانية الى ان لاعبي الشحانية يتحسنون من مباراة الى اخرى وتمنى ان يقدم اللاعبين عرض قوى وتحقيق نتيجة مرضية حتى يكون ذلك بداية الهروب من المركز المتأخر الذي يحتله الفريق في جدول الترتيب .

وانهى مدرب الشحانية تصريحاته في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه امام الغرافة مؤكدا غياب مسعود شجاعي عن اللقاء بسبب الاصابة.