الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.10.2014 21:48 في :

متابعة: بلال مصطفى//

لانكستر هاوس، لندن – تنطلق صباح اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن أعمال المؤتمر الدولي الرابع للأمن الرياضي 2014 الذي ينظمه المركزالدولي للأمن الرياضي .

ويقام المؤتمر هذا العام تحت عنوان: “الرياضة تحت التهديد ولا خيار إلا للفوز” خلال يومي 6–7 أكتوبر وستختتم أعماله الثلاثاء.

وهذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها المركز الدولي للأمن الرياضي، وهو منظمة عالمية غير ربحية، مؤتمره السنوي خارج الدوحة حيث أقيمت النسخ الثلاث الماضية في 2011 و 2012 و 2013 في قطر .

من خلال أكاديمية أسباير ومركز قطر الوطني للمؤتمرات والحي الثقافي كتارا على الترتيب، وستقام النسخة الرابعة 2014 في لانكستر هاوس في لندن.

ويكتسي مؤتمر هذا العام بأهمية كبيرة حيث ياتي في توقيت رسخ فيه المركز الدولي للأمن الرياضي مكانته الدولية وتواجده كمنظمة عالمية تحمل رؤى وأهداف واضحة ومحددة ومواكبة في مجالات الأمن الرياضي والنزاهة الرياضية.

وقد نجح المركز في طرح عدد من المبادرات التي حظيت بترحيب عالمي واسع وتبنتها مؤسسات عالمية كبرى وساهمت في تنفيذها على أرض الواقع خلال السنوات الماضية.

وعلى مدار يومين، سيتناول المؤتمر بالبحث عدد من العناوين الهامة من خلال جلسات حوارية ونقاشية ومتحدثين من أبرز الشخصيات العالمية وفي مقدمتهم الألماني فرانز بيكينباور .

واللورد سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن وفي حضور ما يقرب من 200 شخصية من أوروبا والعالم ما بين وزراء ومسئولين حكوميين معنيين بالرياضة.

بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات والمؤسسات والاتحادات الرياضية العالمية إلى جانب تمثيلا رسميا من الحكومة البريطانية.

ويحظى المؤتمر باهتمام إعلامي واسع وأكدت عشرات القنوات التلفزيونية الأوروبية والعالمية والعربية عبر التسجيل بالموقع الرسمي للمؤتمر مشاركتها وتغطيتها للحدث العالمي.

لانكستر


حنزاب: تغيير المكان والزمان لا يغير الهدف والرؤية

قال محمد حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إن انعقاد المؤتمر الدولي الرابع للأمن الرياضي 2014 خارج الدوحة لأول مرة هو تعريف طبيعي لحقيقة باتت قائمة وهي أن المركز الدولي للأمن الرياضي وبعد ثلاث سنوات من العمل الدؤوب والمستمر أصبح منظمة عالمية لها اسمها الذي يسبقها في كل مكان.

وأكد حنزاب أن العاصمة البريطانية لندن معروفة بأنها مصدر مهم لوضع السياسات الرياضية وفيها اقيمت العشرات من المؤتمرات العالمية الكبرى وإقامة المؤتمر الدولي الرابع للأمن الرياضي 2014 في لندن هو جزء من استراتيجية مدروسة .

وجاء في توقيته الصحيح بالنسبة للمركز الذي نجح في السنوات القليلة الماضية في توجيه بوصلة صناع القرار والمؤسسات الكبرى في العالم نحو المشاكل الحقيقية التي تجابه الرياضة العالمية.

وأشار رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إلى الحضور اللافت في المؤتمر الرابع والشخصيات العالمية البارزة التي ستتحدث في المؤتمر ولفت إلى انه ورغم تغيير مكان إقامة المؤتمر الدولي من الدوحة إلى لندن هذا العام .

وحتى تغيير موعد إقامته لتصبح شهر أكتوبر لا يغيران أهداف ومضامين المؤتمر الذي سيحتفظ بوحدة الهدف والموضوع والمضمون من حيث التكامل والتواصل في ترسيخ القيم والأهداف والرؤى الرئيسية .

والعمل في كل اتجاه لمجابهة المخاطر التي تواجه الرياضة العالمية وأيضا مواصلة وضع القضايا الرياضية الملحة والمهمة على أجندة المجتمع الدولي بمؤسساته السيادية والرياضية ومؤسسات المجتمع المدني والعمل بقرب أكثر مع هذه المؤسسات.


شركاء المركز الدولي

سيشارك ويتحدث في المؤتمر رؤساء وممثلين عن العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية والاتحاد الرياضية العالمية من شركاء المركز الدولي للأمن الرياضي .

وأبرز هذه المؤسسات : الأمم المتحدة ومكتب بناء السلام التابع للأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو والبرلمان الأوروبي والإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا ) .

ورابطة الدوريات الأوروبية ورابطة الأندية الأوروبية المحترفة لكرة القدم ورابطة الدوري الأسباني للمحترفين لكرة القدم (الليجا) ورابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم (الكالشيو) .

والإتحاد الدولي للاعبين المحترفين (الفيف برو) ومؤسسة دوري نجوم قطر والإتحاد العالمي للسنوكر وغيرها من المؤسسات والإتحادات الرياضية.

sebastiancoe


أبرز المتحدثين بالمؤتمر

-فرانز بيكينباور، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 ورئيس المؤتمر السنوي “بيكينباور كامب”.
-اللورد سيباستينا كو، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012
-إيمانيول ماسيدو، المدير التنفيذي لمكتب المركز الدولي للأمن الرياضي في أوروبا وأمريكا اللاتينية، والرئيس التنفيذي سابقا لرابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم.
-جوزيه راموس هورتا، حامل جائزة نوبل للسلام 1996، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مكتب الأمم المتحدة لبناء السلام
-آني تيفاس الرئيس التنفيذي لمؤسسة حماية الطفل في الرياضة – بريطانيا
-خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين لكرة القدم – الليجا.
-باري هيرن، رئيس الاتحاد العالمي للسنوكر
-مايكل هيرشمان، مؤسس منظمة الشفافية الدولية.
-جين لوت نائبة وزير الداخلية الأمريكي سابقا.
-كيمبرلي موريس رئيس دائرة النزاهة بالفيفا
-ديفيد هوامان، مدير عام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
-أمبيرتو جانديني، نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية المحترفة لكرة القدم، المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي.
-بوبي بارنز رئيس منظمة الفيف برو في أوروبا ونائب الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين الإنجليزيين المحترفين.


لماذا لانكستر هاوس؟ – مكتب الكومنولث

هو مبنى تاريخي يقع في ضاحية جيمس الشهيرة بغرب لندن.. كان يعرف سابقا بـ “يورك هاوس وستافورد هاوس ” وهو عبارة عن ضيعة تاريخية على مقربة من قصر سانت جيمس الشهير.

بل إن الكثير من حرم لانكستر هاوس كان جزء من مجمع قصر سانت جيمس وهذه المنطقة جميعها تدار من قبل مكتب الخارجية والكومنولث.

ولانكستر هاوس هو مبنى تاريخي بني في عام 1825 في عهد دوك يورك الملك جورج الثالث. وحمل المبنى عبر السنين عبقا مميزا وباتت قاعاته التاريخية تشتهر باستضافة الاحداث والمؤتمرات ذات الصبغة العالمية والدولية.

وستستضيف القاعة المركزية في لانكستر هاوس والتي تعد واحدة من أشهر قاعات العالم النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي للأمن الرياضي 2014.

لانكستر هاوس