الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
21.04.2019 22:08 في :

الدوحة – حقق فريق نادي المرخية أولى مفاجآت بطولة كأس الأمير في نسختها السابعة والأربعين ، بفوزه على الخريطيات 5-3  في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاحد باستاد حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات المرحلة الثانية من البطولة ، و انتهي الشوط الاول من عمر المباراة بتقدم المرخية 4-1 .

وسيلتقي المرخية مع الشحانية في المرحلة الثالثة للبطولة الغالية يوم السبت 27 أبريل الجاري باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

سجل أهداف المرخية  كل من عبد الله الهاجري وعدي خالد وأوتشي كالو وأسامة العون وحمزة الصنهاجي في الدقائق 10 و12 و18 و25  و92، وسجل للخريطيات لازار في الدقيقتين 40 و70، وعبد الرحمن أبكر في الدقيقة86 .

قدم المرخية عرضاًقوياً وجيداً مع انطلاق المباراة واستغل الاخطاء الدفاعية التي وقع فيها الخريطيات وخطف 4 أهداف في 25 دقيقة ، وكان قريباً من الهدف الخامس في الدقيقة 45 لولا ان تسديدة حمزة الصنهاجي ارتطمت بالعارضة.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة ومتعة بعد أن استعاد الخريطيات الكثير من مستواه وسيطر على مجريات اللعب وكان قريباً من الهدف الثاني لولا أن تسديدة عبد العزيز الانصاري – البديل – اصطدمت بيد حارس المرخية وبالعارضة في الدقيقة  59 .

ونجح الخريطيات بعد فاصل من الضغط الهجومي المتواصل في تعويض الفرصة بالهدف الثاني في الدقيقة 70 بالهدف الثاني لتشتعل المباراة أكثر وأكثر بعد عاد المرخية للعب والهجوم.

وتصل المباراة إلى قمة الاثارة في الدقيقة 86 بخطف الخريطيات الهدف الثالث وباتت المباراة فوق صفيح ساخن ، حيث طمع في التعادل وفي اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية ، وخشي المرخية في المقابل من التعادل.

وفي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع ووسط محاولات الخريطيات التعادل ، ينطلق المرخية في هجمة مرتدة بقيادة حمزة الصنهاجي ويمر من الدفاع داخل المنطقة ويحتسبها حمد السبيعي ركلة جزاء يتصدى لها الصنهاجي ويسجل منها الهدف الخامس ويؤكد فوز فريقه وتأهله إلى المرحلة الثالثة .

وبهدفه الأخير ومستواه العام في المباراة حاز الصنهاجي جائزة أفضل لاعب المقدمة من فيفتي وان إيست ليكون رجل المباراة بعد أن قاد فريقه للفوز ومواصلة طموحاته في البطولة .