الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
20.04.2019 23:50 في :

الدوحة – تنطلق في الخامسة والربع من مساء الأحد 21 ابريل الجاري مباراة المرخية مع الخريطيات باستاد حمد الكبير بالنادي العربي في ثالث مباريات المرحلة الثانية من بطولة كأس الامير في نسختها السابعة والاربعين.

جاء تأهل المرخية إلى هذه المرحلة كونه ثالث الترتيب بين أندية دوري الدرجة الثانية ، والخريطيات كونه صاحب المركز الثاني عشر والاخير بدوري نجوم QNB ، ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى المرحلة الثالثة للقاء الشحانية 27 أبريل الجاري.

لا بد من فائز في لقاء الأحد في مباراة المرخية والخريطيات ، وفي حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي أوالايجابي سيتم اللجوء مباشرة الى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز.

المباراة من المتوقع أن تخرج قوية من الجانبين ، حيث يأمل المرخية تعويض عدم تأهله إلى دوري نجوم QNB ، ومواصلة المشوار في البطولة الغالية وتحقيق مفاجأة كبيرة.

والخريطيات الذي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ موسم 2009 ، سيقاتل من أجل تحقيق نتائج جيدة تعوضه هذا الهبوط.

ورغم هبوط الخريطيات إلا انه قدم مستويات جيدة في الجولات الاخيرة من عمر الدوري ، وحقق نتائج رائعة كادت ان تبقيه مع الكبار وكان ابرزها الفوز على الدحيل بطل الدوري السابق.

وقد اثبت الخريطيات تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق انه تغير للافضل وتطور كثيراً ، وهو ما ساعده على الفوز على الريان والغرافة في بطولة كأسQSL ويصل إلى النهائي قبل ان يخرج من البطولة ويحرم من اللعب في المباراة النهائية لخطأ اداري .

وعلى صعيد المؤتمرات الصحفية لهذه المرحلة ، قال هشام زاهد مدرب المرخية أن بطولة كأس الامير بطولة غالية على الجميع وكل الفرق تتمني تحقيق الانتصار والمنافسة عليها.

واكد في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الخريطيات بالجولة الثانية أن الخريطيات فريق مجتهد ويستحق الاحترام ، وقدم مستويات رائعة في الجولات الاخيرة من عمر الدوري رغم هبوطه الى الدرجة الثانية

واضاف : المرخية قدم مستويات رائعة في الدرجة الثانية وكان قريبا من خوض المباراة الفاصلة للصعود الى الدرجة الاولي لكن فارق الاهداف رجح كفة معيذر ، وسنسعي لتعويض عدم الصعود بالمنافسة القوية في اغلى الكؤوس ونسعي ايضا لتحقيق المفاجأة .

وتحدث عدي خالد لاعب المرخية فأكد على جاهزية واستعداد الفريق للمواجهة المرتقبة مع الخريطيات ، وقال أننا نعرف كل كبيرة وصغيرة عن الخريطيات والجهاز الفني درس المنافس جيداً ونتتمي ان نكون على مستوى البطولة وتقديم مستويات جيدة وتحقيق الانتصار.

وفي مؤتمره الصحفي قال أحمد بدر الدين مدرب اللياقة البدنية بنادي الخريطيات ان المواجهة مع المرخية صعبة ولن تكون سهلة ، وأكد أن مهمة الخريطيات صعبة للغاية خاصة بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية وسنسعي بكل قوة لتعويض اخفاقنا في الدوري .

واضاف : ” الفريق عاني معنوياً بعد الهبوط للدرجة الثانية لكن وسام رزق مدرب الفريق حرص على الاجتماع باللاعبين ورفع المعنويات ، والتأكيد على أن بطولة كأس الامير بطولة مختلفة عن الدوري وعلينا الاستعداد لها بقوة والمنافسة ايضا فيها بقوة “.

واوضج مدرب اللياقة بنادي الخريطيات ان فريقه يحترم المرخية ويحترم كل المنافسين وسيلعب فريقه امامه بكل قوة وبكل تركيز حتي نحقق الانتصار  .

بدوره وقال إلياس حساني لاعب الخريطيات ان مواجهة المرخية مهمة للغاية بعد حالة الاحباط التي اصابت الفريق عقب الهبوط الى الدرجة الثانية ، واكد ان وسام رزق مدرب الفريق تحدث معهم كثيراً بعد الهبوط وحاول رفع المعنويات استعدادا لاغلي الكؤوس .