الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
21.02.2021 13:22 في :

الدوحة – جاءت مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري قطرغاز تحت 23 عاماً بنتائج مثيرة بعد فوز السد والغرافة واستمرار الصراع والمطاردة على القمة بينهما، بالإضافة إلى النتائج الكبيرة التي حققها فريقا الريان وأم صلال لتضفي مزيداً من الإثارة على الدوري بعد حصيلة غزيرة من الأهداف ، وجاءت بقية النتائج لتشعل صراع المراكز بين فرق المربع والوسط .

ففي مباراة قوية وشهدت صراعاً مستمراً حتى النهاية واصل فريق السد، انتصاراته في دوري قطرغاز بالفوز على فريق العربي بنتيجة 2\1، ضمن الأسبوع السادس عشر للموسم 2020\2021، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشمال.

سجل هدفي السد طلال بهزاد د 88، والبديل حسن أحمد في د 90، فيما سجل هدف العربي أحمد سليم حجاج د 62، وشهدت المباراة طرد لاعب العربي أحمد جمال الدين في الوقت الإضافي للشوط الثاني.

وحقق الغرافة فوزاً صعباً ومؤثراً على الدحيل بهدف دون رد سجله اللاعب عبدالرحمن الرشيدي في د 17 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب نادي السيلية ضمن الجولة ذاتها ليضمن به استمرار مطاردته للسد المتصدر ويحافظ على الوصافة .

وكان الريان هو الفائز الأكبر في هذه الجولة بالفوز العريض على حساب الخريطيات بنتيجة 11-1 ، لتكون النتيجة هي الأكبر هذا الموسم ، فعلى الرغم من تقدم الخريطيات إلا أن الريان استعاد توازنه سريعاً وأمطر شباك الخريطيات بأهداف متلاحقة ، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الريان 5-1 .

وجاءت الأهداف عن طريق المكي الطنباري 31-53 وخالد علي 34-49 وتميم منصور 32 وهادي علي 59 ومحمد طالب عفيفة 11-16 وعلي اليزيدي 71 وعمر عادل 81 ومحمد عبدالفتاح 87، بينما سجل هدف الخريطيات الوحيد اللاعب خالد سيف الحجري 6.

بينما حقق أم صلال فوزاً كبيراً أيضاً على حساب الأهلي بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي السيلية، وجاءت الأهداف عن طريق محمد رمضان 33 وعبدالله شيخ 41 وعبدالعزيز اليافعي 28-35 وثلاثية للاعب ناصر اليزيدي 68-77-90+1، وفي لقاء آخر جرى على استاد الشمال فاز الوكرة على قطر 2-1 بهدفي عبدالرحمن محمد 8 ومحمد خالد 72 ، وسجل محمد خالد لقطر 37.

وحقق الخور فوزاً صعباً على حساب السيلية في المباراة التي جرت على استاد حمد الكبير بنادي العربي ، فبعد أن تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول ،وأدرك السيلية التعادل في الشوط الثاني ، ولكن الخور يعود بهدف الفوز في الدقائق الأخيرة ، وسجل للخور كل من عبدالله المريسي 30 وسعيد براهمي 43 والبديل علي العنسي 88، بينما سجل للسيلية خالد مسعود 81 وفارس أزادي 85 .

السد يتصدر والغرافة في الوصافة

وبانتهاء مباريت الأسبوع السادس عشر يبقى السد في الصدارة برصيد 42 نقطة ويلاحقه الغرافة وصيفاً بـ39 نقطة والريان ثالثاً 28 وقطر رابعاً بنفس الرصيد وتقدم الوكرة للمركز الخامس 27 وتراجع الدحيل سادساً بنفس الرصيد .

بينما يتواجد أم صلال في المركز السابع 24 والعربي ثامناً 23 ، ثم الخور تاسعاً 15 والسيلية عاشراً 13 والخريطيات 5 نقاط بالمركز الحادي عشر ، والأهلي بالمركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط فقط .

الجولة الـ 16 الأكثر تهديفاً

حققت الجولة السادسة عشر رقماً قياسياً في عدد الأهداف المسجلة في جولة واحدة وفي مباراة واحدة أيضاً ، حيث بلغ مجموع عدد أهداف الجولة الـ 16 (28) هدفاً بمعدل 4.6 هدفاً في المباراة الواحدة ، وجاءت مباراة الريان والخريطيات بنصيب الأسد من الأهداف والتي انتهت بفوز الريان 11-1 ، ثم مباراة أم صلال والأهلي 7-0، بينما كانت مباراة الغرافة والدحيل الأقل تهديفاً بنتيجة 1-0.

صدارة الهدافين في قبضة العنزي

يتصدر هدافي دوري قطرغاز اللاعب ناصر عيسى العنزى لاعب الغرافة برصيد 13 هدفاً، ويليه اللاعب حسن بالنك لاعب السد 11، وتميم منصور الريان 8، بينما يشترك ثلاثة لاعبين برصيد 7 أهداف ، ثم أربعة لاعبين آخرين برصيد 6 أهداف وخمسة لاعبين برصيد 5 أهداف .

6 مواجهات قوية بالجولة الـ17

تقام مباريات الجولة السابعة عشر يومي الأربعاء والخميس المقبلين ، حيث يلتقي الدحيل بالخريطيات ، ويلعب الخو رمع الغرافة ، ويلاقي الوكرة السيلية ، وذلك على ملاعب أندية الشمال والسيلية وقطر(سحيم بن حمد ) حيث تقام جميعها في توقيت واحد وهو السادسة والربع مساء الأربعاء 24 الجاري .

بينما يلعب الخميس 25 منه أم صلال مع السد ويلتقي العربي بقطر وتقام المبارتان على ملعب النادي العربي (استاد حمد الكبير) في الرابعة والربع عصراً والسابعة والربع مساءً، ويلعب الأهلي مع الريان في السادسة والربع على ملعب نادي السيلية ، ليظل الصراع متواصلاً بين الأندية في سعيها لبلوغ أهدافها ، سواء في الصراع على اللقب أو التواجد بالمربع ومنطقة الوسط والهروب من القاع .