الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أكد المعز علي الهداف التاريخي لكأس آسيا ونجم منتخبنا الوطني قطر – هداف بطولة آسيا 2019 – أن الفرحة تغمره بالانجاز الذي تحقق ، والذي أهداه للجماهير القطرية ، كما بارك لزملائه اللاعبين ، موضحاً أن أنه لم يتوقع تسجيل 9 أهداف في هذه النسخة من كأس آسيا ، والتي توج العنابي بلقبها ، مشيراً إلى أنه توقع تسجيل 3 أو 4 أهداف في البطولة.. وليس هذا الكم الكبير من الأهداف “.

وحقق المعز علي رقما تاريخياً بكونه اللاعب الوحيد الذي سجل 9 أهداف في نسخة واحدة من البطولة، متفوقا على الإيراني علي دائي، وحصل المعز علي 30 ألف دولار كجائزة مالية لحصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وأضاف هداف العنابي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : ” الفضل فيما حققته يعود لله في المقام الأول ، ثم مساعدة زملائي ، لاسيما المدافعين الذين بتفوقهم وعدم استقبال أهداف علينا مما ساعدني وحمسني لتسجيل الأهداف التي ساعدتنا على تحقيق هذا الانجاز الذي نفتخر به جميعاً ، حيث تعاهدنا منذ البداية على الفوز، وهذا الجيل يستحق التتويج باللقب”.”.

وحول مشاركة العنابي في كوبا أمريكا 2019، قال: “لن نكون مطالبين بتحقيق نتائج في هذه البطولة حيث سنلعب دون ضغوط ، وهي البطولة التي تعتبر ثاني أقوى مسابقة (قارية) في العالم بعد كأس العالم ، وسنخوض مباريات مع مدارس متنوعة وفرق عالمية في سبيل الاعداد لكأس العالم 2022 “.

وعن هدفه في مرمى اليابان : ” كان هدفاً رائعاً ، حيث استلمت الكرةو من أكرم وتوفقت في تسديدها بالطريقة التي أحرزت بها الهدف في الزاوية الصعبة ، وهذا الهدف وغيره يعبر عن الانسجام الكبير بيني وبين عفيف “.

وأوضح المعز عن مدى العلاقة التي تربط سانشيز باللاعبين والتي وصفها بالرائعة ، كما أشار إلى أنه يلقبه بالداهية ، وأنه يشبه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانجليزي ، حيث وصفه بأنه يسير على ذات النهج مع العنابي .

وفي الختام وجه المعز رسالة شكر للجمهور العماني لمؤازرته للمنتخب في الوقت الذي لم تتمكن جماهيرنا الوفية من الحضور للإمارات والوقوف خلف فريقها .