الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.06.2016 1:26 في :

كتب : بلال مصطفى//

توج أحمد المفتاح مدير الإدارة المالية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق الوعب بطلاً للنسخة الأولى لكأس قطر للهواة بعدما حسم اللقب بفوزه على فريق أم الأفاعي 1-0 في اللقاء الذي جمعهما مساء الإثنين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

سجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الوعب محمد مصطفى في د 61 من عمر اللقاء الذي جاء قوياً ومثيراً من قبل الفريقين لاسيما في شوطه الثاني والذي شهد العديد من المحاولات الهجومية لكليهما.

ورغم تعدد محاولات التهديف على المرميين إلا أن دفاع الفريقين كانا لها بالمرصاد ، ليتمكن الوعب من حسم اللقب لصالحه بهدف دون رد ، ليجمع الثنائية بفوزه بلقبي الدوري والكأس .

وبانتهاء كأس قطر للهواة يعود مجدداً فريق الوعب للتربع على عرش المسابقتين ، بعد أن نجح في الظفر بلقبي الدوري والكأس ليعوض إخفاق الموسم الماضي .

وعب ام الافاعي كاس الهواة
وعقب انتهاء المباراة جاءت مراسم التتويج بتواجد أحمد المفتاح وإبراهيم شاهين السليطي رئيس اللجنة المنظمة لدوري الهواة ، والشيخ أحمد بن محمد آل ثاني رئيس قسم الاحتفالات الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث .

حيث بدأت المراسم بتكريم مراقب المباراة ومقيم الحكام وحكام اللقاء على التوالي ، ثم سلم الشيخ أحمد بن محمد آل ثاني فريق أم الأفاعي الميداليات الفضية للمركز الثاني وجائزة مالية قدرها 15 ألف ريال .

وسلم أحمد المفتاح وإبراهيم شاهين السليطي الميداليات الذهبية لفريق الوعب البطل وجائزة مالية قدرها 20 ألف ريال ، لتأتي بعدها لحظة التتويج بكأس البطولة الأولى لفريق الوعب الذي نالها عن جدارة واستحقاق .

جماعية قطر كاس هواة
جدير بالذكر أن بطولة كأس قطر للهواة انطلقت الأسبوع الماضي ، في نسختها الأولى والتي أقيمت بين فرق المربع الذهبي لبطولة الدوري والتي أسدل الستار على منافساتها في شهر مايو الماضي .

حيث عبر فريق أم الأفاعي – وصيف بطل الدوري – فريق الدوحة – رابع الدوري – بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي للبطولة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي السد .

ونجح فريق الوعب – بطل الدوري – هو الآخر في الفوز على فريق أمواج – ثالث الدوري – في المباراة الثانية من الدور نفسه بضربات الجزاء الترجيحية أيضاً في اللقاء الذي جرى 15 الجاري على نفس الملعب .

وكانت النسخة الثالثة من الدوري القطري للهواة توج بلقبها فريق الوعب – للمرة الثانية في تاريخه – بعدما حصد 75 نقطة ، وجاء فريق أم الأفاعي ثانياً برصيد 70 نقطة .

بينما حل فريق أمواج – حامل لقب الموسم الثاني في العام الماضي – ثالثاً برصيد 67 نقطة ، وأخيراً فريق الدوحة رابعاً بـ 57 نقطة .

هواة كاس وعب