الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.04.2016 15:24 في :

كتب : بلال مصطفي//

أكد حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم أن قرار الاتحاد باستمرار إلغاء الأشواط الإضافية من مباريات كأس الأمير في الموسم الرياضي الحالي 2015-2016 جاء للحفاظ عل سلامة اللاعبين .

وأوضح المناعي أن هذا القرار ليس بجديد وليست هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتكام مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم نتيجة المباريات في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين المتنافسين ، بل هو امتداد لمواسم سابقة تم العمل فيها بهذا القرار .

وأضاف رئيس لجنة المسابقات : “سيتم تنفيذ القرار بدءاً من المرحلة الأولى وحتى المباراة النهائية ، حيث سيحتكم الفريقان المتباريان مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حال انتها الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل “.

حيث أن هذا القرار يصب في مصلحة الأندية وللحفاظ على اللاعبين من الإصابات والإجهاد ، فضلاً عن مراعاة الاستحقاقات الخاصة بالأندية على الصعيد الآسيوي ، وكي لا يكون هناك ضغط زائد على اللاعبين .

مشيراً إلى أهمية الأخذ في الاعتبار الاستحقاقات التي تنتظر لاعبي المنتخب الأول ، وضرورة تخفيف الضغط عنهم وعدم إرهاق اللاعبين الدوليين المنتظر التحاقهم بصفوف منتخبنا الوطني بعد الانتهاء من التزاماتهم مع أنديتهم ، وذلك لبدء فترة الاستعداد لتصفيات الدور الحاسم المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 .

وتمنى المناعي التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة وطالبهم ببذل الجهد الأكبر الذي يليق بمنافسات أغلى البطولات ، مؤكداً أنه وعلى الرغم من إلغاء الوقت الاضافي والاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية ، إلا أن الاثارة لن تختفي من مباريات أغلي الكؤوس كما عودتنا هذه البطولة .