الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.07.2015 12:35 في :

كتب : بلال مصطفى//

يستأنف منتخبنا الوطني الأوليمبي استعداداته الجادة لاستحقاقاته المقبلة ، حيث من المقرر أن يغادر الدوحة متجهاً إلى النمسا في معسكر إعداد خارجي يستمر في الفترة من 9-17 من شهر أغسطس المقبل ، والذي سيتخلله مباراة ودية واحدة ضد أحد الفرق الإسبانية وستكون بتاريخ 16 من الشهر ذاته .

وتشهد الفترة القادمة استعدادات مكثفة يخوضها العنابي الأوليمبي في إطار استعداداته لخوض غمار بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في الدوحة في شهر يناير من العام المقبل 2016 .

والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، ويسبقها مشاركته في بطولة غرب آسيا الأولى تحت 23 سنة والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبلين .

وعقب انتهاء المعسكر النمساوي ، يغادر منتخبنا إلى سويسرا لإقامة معسكر إعداد جديد يمتد في الفترة من 18-23 من شهر أغسطس أيضاً ، ليطير بعده إلى مدينة مانشستر الإنجليزية .

في معسكر ثالث يستمر من الأول وحتى التاسع من سبتمبر المقبل والذي سيواجه خلاله نظيره الأيرلندي ودياً بتاريخ 4 منه و المنتخب الامريكي يوم الثامن من الشهر نفسه.

حيث سيكون المعسكر الإنجليزى بمثابة المحطة الإعدادية الأخيرة قبل خوض منافسات بطولة غرب آسيا والتي ستقام بالدوحة في الفترة من الثلاثين من سبتمبر وحتى الرابع عشر من أكتوبر المقبلين .

ليبدأ منتخبنا الأوليمبي مرحلة جديدة من الإعداد بخوضه مباراة ودية مع منتخب آسيوي سيتم الإعلان عنه لاحقاً بعد أن يتم الاتفاق النهائي معه .

وستكون الودية بتاريخ 12 نوفمبر في الدوحة ، على أن يخوض ودية أخرى مع منتخب كوستاريكا بتاريخ السابع عشر من ذات الشهر .

وسيختتم العنابي الأوليمبي برنامج إعداده بمعسكر آخر خارجي بتركيا في شهر ديسمبر ، ليكون المعسكر التركي المحطة الإعدادية الأخيرة له قبل خوض منافساته بكأس آسيا والتي سيخوضها بكل قوة من أجل تحقيق حلمه ببلوغ نهائيات ريودي جانيرو 2016 .

جدير بالذكر أن هذه الاستعدادات هي الأولى للمنتخب الأوليمبي بعد تصعيد كافة لاعبي منتخب الشباب بطل كأس آسيا الحالي إلى صفوفه مع الاستعانة بكافة اللاعبين المميزين من المنتخب الأوليمبي .

ومن المنتخب الأول الذين يحق لهم المشاركة مع المنتخب القطري الطامح لبلوغ نهائيات الأوليمبياد المقبل، وذلك مع الجهاز الفني الجديد بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز .