الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

أعلنت إدارة المنتخبات الوطنية أن منتخبنا الوطني الأول سيلتقي نظيريه منتخبي أيسلندا وسويسرا في مباراتين وديتين دوليتين في شهر نوفمبر المقبل ، وذلك في إطار تحضيراته النهائية لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات .

ستكون البداية مع منتخب سويسرا صاحب المرتبة الثامنة في ترتيب FIFA الأخير عن شهر سبتمبر ، وذلك يوم 14 نوفمبر في سويسرا ، وينتقل بعدها العنابي إلى مدينة أوبن البلجيكية لمواجهة منتخب أيسلندا في 19 نوفمبر .

المباراة الودية مع منتخب أيسلندا هي الودية الثانية في تاريخ المواجهات بين المنتخبين ، وكانت الأولى حين التقى المنتخبان ودياً باستاد خليفة الدولي في نوفمبر من العام الماضي ، وتعادلا بهدف لكل منهما ، حيث تقدمت أيسلندا بهدف فيدار كيارتانسن في الدقيقة 30 ، وتعادل مونتاري للعنابي في الدقيقة الأخيرة .

بعد المشاركة في أول ظهور له في بطولات كرة القدم الدولية في يورو 2016 ؛ يحتل منتخب أيسلندا المرتبة السادسة والثلاثين في تصنيف الفيفا الأخير عن شهر سبتمبر .

وأحرزت أيسلندا أول ظهور لها في كأس العالم روسيا 2018 ، لكنها فشلت في التقدم إلى ما بعد دور المجموعات بعد أن حلت رابعاً في المجموعة الرابعة الحديدية ، والتي تأهل منها منتخبا كرواتيا والأرجنتين وحلت نيجيريا في المركز الثالث .

ستكون المباراة الودية الدولية مع منتخب أيسلندا بمثابة حلقة أخرى من سلسلة المبارايات الودية الدولية التي يخوضها العنابي الأول ضد أفضل 50 منتخباً في العالم وفقاً لتصنيف الفيفا .

وبدأ العنابي سلسلة مبارياته الودية مطلع سبتمبر الماضي بلقاء منتخبي الصين وفلسطين باستاد خليفة الدولي ، حيث حقق الفوز في المباراتين 1-0 و3-0 ، وسيلتقي مع منتخبي الإكوادور وأوزبكستان يومي 12 و16 أكتوبر الجاري بالدوحة وطشقند .

ويواصل الاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني مراقبة مباريات دوري نجوم QNB تمهيداً لإعلان القائمة الجديدة لمنتخبنا استعداداً لمباراتي الإكوادور وأوزبكستان القويتين .

ويسعى سانشيز لتشكيل منتخب قوي – يجمع بين الخبرة والشباب – يكون قادراً على المنافسة بقوة في كأس آسيا ، المقرر أن ينعقد في الفترة من 5 يناير إلى الأول من فبراير 2019 بالإمارات ، وسيلعب منتخبنا ضد منتخبات لبنان والسعودية وكوريا الشمالية في المجموعة الخامسة.