الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.01.2016 2:03 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//
تسلم الأوزبكي دوستونبيك حمداموف جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2015، وذلك عقب نهاية مباراة المنتخب الأوزبكي أمام كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر.

وكان حمداموف فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2015 بعد المستويات المميزة التي قدمها خلال نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2015 في نيوزلندا، حيث ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي.

وقام بتسليم الجائزة السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1.

وقال المهندي: كرة القدم الآسيوية تحظى بنعمة وجود مواهب شابة أثبتت نفسها على المستوى العالمي.

وأضاف: اختيار دوستونبيك حمداموف للفوز بهذه الجائزة يؤكد تميز المستويات التي قدمها عام 2015، وأنا واثق أننا سنشاهد المزيد من العروض القوية على المستويين الآسيوي والعالمي خلال السنوات المقبلة.

وسجل لاعب الوسط البالغ من العمر 19 عاما هدفا خلال الدور الأول بكأس العالم، في المباراة التي تغلب خلالها الفريق على هندوراس، ثم عاد وسجل هدفين منحا الفوز لأوزبكستان أمام النمسا 2-0 في دور الـ16.

وحصل حمداموف على المركز الثالث في ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 3 أهداف، متساويا مع الألماني نيكلاس ستارك، كما سجل 10 أهداف في 26 مباراة الموسم الماضي مع نادي بونيودكور الذي شارك في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2015