الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.09.2015 17:44 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح/م

أكد سعود المهندي ـ نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ـ على أهمية بطولة كأس الخليج والتي يمتد عمرها إلى 45 سنة ، موضحا أن البطولة تحظى باهتمام الشارع الرياضي الخليجي .

وقال المهندي أن الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري لكرة القدم والتي عقدت صباح الاربعاء اقرت انشاء الاتحاد الخليجي والذي سيكون مقره بالعاصمة القطرية الدوحة .

وأضاف المهندي قائلا :” بالاضافة الى البطولة الاساسية وهى كاس الخليج فسوف يتم استحداث بطولتين جديدتين لابطال الدوري والكاس ، وستكون هناك شركة استثمارية تابعة للاتحاد الخليجي ستقوم بتسويق البطولات الثلاث .

وبعد موافقة الجمعية العمومية على انشاء الاتحاد الخليجي فإن الخطوة التالية هى العمل على وضع النظام الاساسي للاتحاد ويتم العمل عليه في الوقت الحالي ، وقد تم تكليف شركة من قبل الاتحادات الخليجية لوضع لوائح الاتحاد.”

وشدد نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على انه لايوجد تضارب بين انشاء الاتحاد الخليجي وبين البطولات التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم .

مشيراً إلى أن بطولتي أبطال الدوري والكأس لايتعارضان مع بطولة الاندية الخليجية التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم ، وقال أن بطولتي أبطال الدوري والكأس ستقام بنظام التجمع في فترة الإعداد التي تسبق انطلاق الموسم .

واستمر نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة في حديثه قائلا :” اللجنة التنظيمية تضم 6 دول وتقام بطولتها بنظام الذهاب والاياب ولن يكون هناك تضارب بين هذه البطولة وبين بطولتي أبطال الدوري والكاس والشركة التسويقية للاتحاد الخليجي يمكنها ان تقوم بتسويق بطولات اللجنة التنظيمية. ”

وأكد سعود المهندي أنه سيتم انتخاب رئيس للاتحاد الخليجي من قبل الاتحادات الخليجية لمدة سنة بالإضافة إلى وجود مكتب تنفيذي، وقال ان اللجنة الدائمة في اجتماعها الاخير أوصت بأن يكون مقر الاتحاد الخليجي في قطر.

موضحاً أنه كان متفقا أن يتم الاعلان عن انشاء الاتحاد الخليجي في خليجي 23 ، مشيراً إلى أنه سيتم الاعلان عن قيام الاتحاد الخليجي في اى مناسبة قريبة .