الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.01.2016 20:57 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب/afc//

ترأس السيد / سعود المهندي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة لبحث طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الاماراتي لكرة القدم، خوض المباريات أمام الفرق الإيرانية على مستوى الأندية والمنتخبات على أرض محايدة.

وسوف تستمر اجتماعات اللجنة برئاسة السيد/ سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي على مدار يومين من أجل إجراء بحث تفصيلي في الحالة المقدمة من الاتحادات الوطنية الثلاثة الأعضاء، وتوفير الوقت الكافي امام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمراجعة الخيارات المتاحة.

وبحثت اللجنة الطلبات المقدمة من الاتحادين السعودي والاماراتي لكرة القدم، حيث طلبا نقل جميع المباريات على مستوى الأندية والمنتخبات، من أجل “ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة لها”، وقد اقترحت السعودية دولة قطر كأرض محايدة.

من جهته قال الاتحاد الإيراني لكرة القدم أنه “يتوقع من الاتحاد الآسيوي للعبة عدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم”، وشدد على أن “إيران من “أكثر الدول أمانا في المنطقة.

وأكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم التزامه بـ”ضمان توفير الأمن والسلامة لجميع المنتخبات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية المختلفة.”

وتقديرا من الاتحاد الآسيوي لأهمية الموقف فقد طلب من المركز الدولي للأمن الرياضي ICSS كهيئة مستقلة، تقييم الموقف وإن كانوا يعتبرونه “وضع متقلب” وتقديم المشورة الممكنة للجنة المسابقات بالاعتماد على المعلومات المتاحة.

وفي الوقت الحالي فإن فريقين من كل من السعودية وإيران يلعبان في ذات المجموعة ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2016، وفريق من إيران يلعب في ذات المجموعة مع فريق إماراتي.

وهناك إمكانية بالاعتماد على نتائج الأدوار التمهيدية أن تحصل مواجهات إضافية بين أندية الدول الثلاث خلال الدور الأول،وسيتواصل اجتماع اللجنة يوم الاثنين.