الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.04.2014 22:15 في :

كتب: بلال مصطفى//

توج سعود عبدالعزيز المهندى نائب رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم فريق الشمال بطلا لمسابقة قطر غاز ليغ والتى حسمها منذ جولتين ماضيتين وتأهل مباشرة لدورى نجوم قطر للموسم المقبل .

وشهد مراسم التتويج غانم الكوارى المدير التنفيذى لإدارة الشؤون المالية بشركة قطر غاز، والذى توج مع المهندى الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى الشمال والشيحانية والعربى عقب نهاية مباراة الشمال والجيش.

وكان الشمال فاز على الجيش بثلاثة اهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب سحيم بن حمد بنادى قطر في الجولة الأخيرة من المسابقة، ليرفع الشمال رصيده للنقطة 44 وتجمد رصيد الجيش عند 24 نقطة .

وسجل اهداف الشمال كل من طلال علي صالح علي شلة فى د71 وفيكتور كوريا فى د63 وعلي فريدون فى د48 وكان عبدالعزيز عادل البوعينين تقدم للجيش بهدف السبق فى 7.

كما حقق فريق الشيحانية فوزا ساحقا على السد بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم على الملعب نفسه ليكون مسك الختام والاحتفال بتأهله رسميا لدوري نجوم قطر لكرة القدم بفوز عريض وكبير .

سجل سباعية الشيحانية كل من امانجوا “هدفين” في الدقيقتين 10 من ركلة جزاء و87.. ولوبيز “هدفين في الدقيقتين 62 و74.. وهدف لكل من كامبوس (26) ومحمد سالم (79) وسعد حسين (82).

وبهذه النتيجة رفع الشيحانية رصيده إلى 35 نقطة ليؤكد انفراده بوصافة المسابقة بعد الشمال ، فيما تجمد رصيد رديف السد عند 28 نقطة.

MOHD3408

وحقق العربى فوزا عريضا على الخور 6/1 ،و سجل أهدف العربي احمد النحوي هدف والبرازيلي برونو رانجل ثلاثة أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بنتيجة 4-0 ، وفي الشوط الثاني سجل العربي هدفين بواسطة أحمد خلفان ومحمد مدثر.

فوز العربي رفع رصيده إلى 33 نقطة فيما تجمد رصيد الخور عند 14 نقطة.. فيما رفع فوز أم صلال رصيد الفريق إلى 17 نقطة فيما تجمد رصيد السيلية عند 23 نقطة.

وكانت بقية المباريات أسفرت عن فوز أم صلال على السيلية بهدف نظيف فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب سعود بن عبدالرحمن ضمن مواجهات الجولة ذاتها ،وجاء الهدف عن طريق اللاعب عادل علوى فى د50 من زمن اللقاء .

الذى جاء متوسط المستوى وكان الشوط الثانى افضل بكثير من الاول وشهد محاولات تهديفية كثيرة من الفريقين لاسيما ام صلال الذى رفع رصيده للنقطة 17 وتجمد رصيد السيلية عند 20 نقطة .

وفى لقاء آخر على الملعب ذاته سحق قطر الخريطيات 6/1 فى لقاء من جانب واحد انهاه قطر فى شوطه الاول الذى تقدم من خلاله 4/1، وفى الشوط الثانى احرز هدفين آخرين .

وجاءت الاهداف لقطر بتوقيع كل من معتز ماجد ويوسف الكبيسى وفضل عمر وعبدالله الديانى والبديلين عبدالعزيز ابراهيم وعلى عوض فى د 12و18و21و39و66و90.

وأحرز عبدالهادى نعمان هدف الخريطيات الوحيد فى د33، وبهذه النتيجة يرفع قطر رصيده للنقطة 16 فيما تجمد رصيد الخريطيات عند الرصيد نفسه .

كما حقق الغرافة فوزا سهلا على الاهلى بثلاثية نظيفة فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب الريان ، ليرفع رصيده لـ24 نقطة ويتجمد رصيد الاهلى عند 9 نقاط فى المركز الأخير.

وفي إطار الجولة ذاتها تعادل الريان مع معيذر بهدف لمثله في المباراة التي جرت على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا،وبهذا التعادل رفع الريان رصيده إلى 32 نقطة فيما رفع معيذر رصيده إلى 24 نقطة.

وسجل هدفى المباراة لمعيذر مبولو بابا كيتا فى د42 وتعادل ابراهيم ضامي عويند الفريجي للريان فى د 66 وهزم مسيمير الوكرة بهدفين نظيفين ليرفع رصيده للنقطة 30 وتجمد رصيد الوكرة عند 18 نقطة .

وتغلب ايضا المرخية برباعية مقابل هدفين للخويا، ليرفع المرخية رصيده بهذا الفوز للنقطة 26 وتجمد رصيد لخويا عند 13 نقطة فى المركز قبل الأخير .

قطر والجيش غاز