الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الإجتماعية

الدوحة : تنطلق مساء غدٍ الخميس مباريات النسخة الخامسة من دوري الجامعات، والتي ستقام على الملعب رقم 1 لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

تبدأ المباراة الأولى في السابعة مساء، وتشهد مواجهة من العيار الثقيل بين فرق المجموعة الأولى، حيث سيلتقي فريق جامعة تكساس آي أند إم في قطر مع فريق جامعة كارنيجي ميلون في قطر، في حين سيلتقي في المباراة الثانية فريق جامعة جورجتاون في قطر مع فريق وايل كورنيل للطب – قطر في الثامنة مساء.

وتبدأ المباراة الثالثة في الساعة التاسعة مساء على الملعب ذاته، حيث سيلتقي فريق برنامج الجسر الأكاديمي بفريق جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر عن المجموعة الأولى أيضاً.

ويتنافس في هذه النسخة أحد عشر فريقاً تمثل كليات وجامعات قطر، حيث تطمح جميع الفرق هذا العام للفوز باللقب الخامس ، وتستمر المباريات حتى يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، وهو موعد إسدال الستار على منافسات النسخة الخامسة، ويعقبه حفل تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وبهذه المناسبة، علّق السيد/ هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلاً: “يسرنا أن نلتقي مرة أخرى مع مؤسسة قطر من خلال تنظيم النسخة الخامسة لدوري الجامعات، لا سيما وأن تنظيم هذا الدوري يسلط الضوء على هدف الاتحاد في غرس ثقافة كرة القدم بين الشباب على مستوى الجامعة”.

وأضاف: “وفي هذا الصدد، لا يسعنا سوى أن نتوجه بالشكر لشركائنا من الرعاة على دعمهم السخي والمستمر، الذي يساهم بشكل مباشر في نجاح وتطوير دوري الجامعات”.

ومن جهته، تحدث السيد/ محمد آل سعود، رئيس قسم الخدمات الترفيهية في مؤسسة قطر بقوله: “يُسعدنا أن نتعاون مرة أخرى مع الاتحاد القطري لكرة القدم. ونحن نسعى من خلال هذا التعاون إلى إنشاء مجتمع محب للرياضة، وبالتالي تنشئة أجيال نشطة وصحية، بما يتسق مع روح مؤسسة قطر”.

وستقام المباريات يومي الخميس والسبت من كل أسبوع – في الأدوار التمهيدية – على الملعب رقم (1) بمؤسسة قطر.

وتؤكد مسابقة دوري الجامعات على التزام الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر بتعزيز ثقافة كرة القدم في قطر، وخاصة بين الشباب في الجامعات، ويُعتبر فريق جامعة قطر هو البطل المتوج بالألقاب الأربعة للنسخ الأخيرة .

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من دوري الجامعات انطلقت في عام 2013، بمشاركة العديد من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء قطر، وهي مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر.

ويشهد دوري الجامعات رعاية متميزة بتواجد العديد من الأسماء الراعية، على غرار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الشريك الاستراتيجي الرسمي، ونايك، المورد الرسمي، وقنوات الكاس الرياضية، الناقل الرسمي، ومصرف قطر الوطني، الشريك المالي الحصري، وشركةOoredoo ، شريك الاتصالات الرسمي، التي ترعى دوري الجامعات للموسم الثاني على التوالي.