الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.03.2016 22:03 في :

متابعة : بلال مصطفي //

تحت رعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث تنظم مؤسسة دوري نجوم قطر النسخة الرابعة من بطولة كأس العمال 2016 والتي تمتد منافساتها لسبعة أسابيع لإظهار القوة التي تتمتع بها كرة القدم والتي تهدف الى توفير فرصة للعمال المنخرطين في تشييد البنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 من أجل المشاركة في فعالية رياضية على مستوى عالٍ.

ويتنافس في النسخة الموسعة من بطولة هذه السنة 24 فريقاً، وستجري المباراة النهائية على ملعب نادي قطر الرياضي يوم الجمعة 6 مايو، أما قرعة البطولة فسيستضيفها برج البدع يوم الاثنين 14 مارس في تمام السادسة والنصف مساءً.

وعن هذه البطولة، قال السيد هاني بلان الرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر: “تتحول بطولة كأس العمال بسرعة إلى حدث هام في جدول الأنشطة الرياضية في قطر، ويسرنا أنه تم توسيع هذه النسخة بحيث يشارك فيها 24 بدلاً من 16 فريقاً.

وقد كان لافتاً حجم الطاقة والشغف الذي أظهره اللاعبون على مدى السنوات الثلاث الماضية. ومن الواضح أنه تروق لهم المشاركة في البطولة والانخراط في عالم كرة القدم”.

وأضاف قائلاً: “كرة القدم هي للجميع، كما إنها تتمتع بالقدرة على جمع الناس وإلهامهم حيث تشكل هذه البطولة جزءاً هاماً من التفويض الموكل إلينا بالاستمرار في عملية نشر ثقافة كرة القدم، ونحن فخورون بتنظيم هذه البطولة. إنه أمر جوهري أن نردّ الجميل للمجتمع المحلي، وبالأخص لأولئك الذين يضطلعون بدور حيوي في إنشاء البنية التحتية للبلاد”.

ويُذكر أن سبعة من الفرق المشاركة تمثل مقاولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث : جي 4 إس قطر، أعمال، الأصمخ لإدارة المرافق، بن عمران للتجارة والمقاولات، جلفار المسند قطر، مدماك للمقاولات، نخيل لزراعة وتصميم الحدائق الخارجية.

ومن جهته، قال السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث : “اللجنة العليا ملتزمة بدعم كأس العمال ـ فهي بطولة تُعلي من شأن الوحدة وقوة كرة القدم”.

وأردف قائلاً: “من المهم أن ندعم أولئك الذين يساعدوننا في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. الكثير من اللاعبين المشاركين في كأس العمال هم أولئك الذين يعملون على تشييد الاستادات وإنشاء البنى التحتية التي سيراها العالم برمته سنة 2022.

إننا ملتزمون بضمان صحة وسلامة وكرامة هؤلاء العمال ورعايتهم، وكذلك تشجيع الروح التنافسية بأفضل طريقة ممكنة”.

أما أبرز المزاحمين على التتويج هذا العام، فسيكون حامل اللقب من السنة الماضية، فريق شركة مدماك للمقاولات الذي اعتلى المنصة في النسخة السابقة بعد تغلّبه على فريق شركة آوتلوك للتجارة والمقاولات بنتيجة ركلات الترجيح في النهائي الذي استضافه ملعب الغرافة.