الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.05.2015 14:54 في :

متابعة : بلال مصطفى//ح/ج/ب/م//

شنيشل : فرق قبل النهائي هي الأفضل

تقدم راضي شنيشل مدرب قطر بالتهنئة إلى الفرق التي وصلت الى نصف نهائي كأس الامير، وقال انها هي نفس فرق المربع الذهبي في الدوري وذلك دليل على استحقاقها لمراكزها الاربعة في الدوري.

وقال راضي شنيشل بأن الفريق تنتظره مباراة صعبة في نصف النهائي أمام فريق الجيش غداً باستاد جاسم بن حمد بنادي السد وسنسعى لبلوغ النهائي بكل قوة والمنافسة على اللقب .

وأضاف راضي شنيشل في المؤتمر الصحافي للمباراة الذي عقد اليوم بفندق هيلتون: بأنهم يطمحون ان يكون فريقهم أحد طرفي المباراة النهائية كأقل تقدير.

وإذا وصلوا إلى النهائي فيعتبر شئ جيد جداً، وفريقنا قدم مجهوداً جيداً خلال الموسم والآن أمامنا 90 دقيقة لنصل إلى النهائي، ولكننا سنواجه فريقاً قوياً يجب أن نلعب أمامه بتركيز عال من أجل تجاوزه.

وتابع مدرب قطر : خلال الثلاثة أيام الماضية عملنا على تجهيز الفريق لهذه المباراة ، وأنا على ثقة كبيرة في أن اللاعبين سيكونوا في قمة جاهزيتهم.

ورغم أننا نفتقد في هذه المباراة للاعب مهم وهو رفيق حليش الذي تعرض لاصابة في المباراة الأخيرة وانتهى الموسم بالنسبة اليه الا انها تعتبر فرصة بالنسبة للاعب البديل ليقدم نفس المستوى ويظهر نفسه بشكل جيد .

راضي

لموشي : التركيز مفتاح العبور لنهائي

قال صبري لموشي مدرب فريق الجيش بأن هدفهم الآن هو الوصول إلى نهائي كأس الأمير وأنهم يدركون بأن مهمتهم ستكون صعبة جدا وتحتاج إلى إرادة قوية وتركيز عال في مباراة نصف النهائي التي سيواجهون فيها فريق قطر.

وقال مدرب الجيش في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بفندق هيلتون قبل مباراة نصف النهائي غداً بأنهم يدركون الاهمية الكبيرة لبطولة كأس الأمير في قطر للجميع.

وخاصة المباراة النهائية التي تحظى برعاية وحضور سمو الأمير شخصياً الى الملعب، وهو يتمنى ان يعيش لاعبيه هذه اللحظات الرائعة والتي لا تجدها في أي بطولة أخرى.

وتابع صبري لموشي : المباراة ستكون مختلفة عن مباريات الدوري وتتطلب تركيزاً أكبر فهي عبارة عن 90 دقيقة يجب أن يبذل فيها اللاعبين كل ما لديهم من أجل الفوز.

وبالنسبة لنا فقد قمنا باعداد الفريق لهذه المواجهة ، وأعتقد أن كل اللاعبين في قمة تركيزهم، والفريق أصبح جاهزاً لهذه المباراة المهمة.

وحول رأيه في المباراة السابقة للفريق أمام الريان قال : لا أريد العودة إلى الماضي، ولكن أعتقد أننا كنا محظوظين لأن فريق الريان أضاع الكثير من الفرص في الشوط الاول، ونجحنا في حسم المباراة في الشوط الثاني لمصلحتنا.

لاموشي

لاودروب : سنكتب تاريخاً جديداً للخويا

قال مايكل لاودروب إننا سنواجه من جديد فريق السد في نصف نهائي كأس الامير وكذلك فيث مباراتين تليهما في دوري أبطال آسيا، وأتمنى أن نخوض مباراة نهائي كأس الأمير امام الجيش أو قطر.

مؤكداً أن الاستعدادات سارت في اجواء جيدة ومثل كل استعداداتهم للنهائيات، ونحن لمدة 3 أشهر ظللنا نلعب بشكل جيد.

وأضاف أن النهاية صعبة وقوية ولكن الكل في لخويا لديه طموح كبير باعتبار أن هذا الموسم هو الأفضل بالنسبة لنا حيث فزنا بلقبين محليين وتأهلنا لدور الـ 16 بدوري أبطال آسيا بعد الفوز على النصر السعودي.

وأضاف لاودروب مدرب لخويا اننا نتطلع للمباراة المقبلة، والى آخر 11 يوماً في الموسم الرياضي والتي اتوقع أن تكون مثيرة جداً، ومؤكدا ان لدينا فرصة لانهاء الموسم بشكل جيد وكتابة تاريخ جديد للفريق، وكلنا أمل في ان نحقق هدفنا .

وحول احتمال عودة خلفان للسد قال مدرب لخويا أن خلفان لاعب مهم بالنسبة للسد وقد يغيب ولكن السد لا يقتصر عليه فقط فهناك بلحاج والهيدوس وغيرهم من اللاعبين الذين سيكون بامكانهم ملء فراغ خلفان اذا ما غاب .

وبالتأكيد فلخويا فقد الكثير من اللاعبين بسبب الاصابة أو التوقيف ولكن مع غياب هؤلاء اللاعبين بامكانك البحث عن التعديل في وخلفان غاب عن السد لمدة اسابيع ولكن مع ذلك فقد نجح السد في الى الدور 16 بدوري أبطال آسيا.

وأشار لاودروب الى جاهزية فريقه للسد وانه خلال الاشهر القليلة الماضية اثبت الفريق على قوته، ونحن نرى ان هناك 3 او 4 لاعبين يغيبون عن التشكيلة الرسمية ولكن مع ذلك فنحن ظللنا نحقق ناتئج جيدة وهذا يؤكد بأن الفريق في حالة جيدة.

ولخويا فريق قوي من الناحية النفسية، وهذا شئ أساسي بالنسبة للفريق، وهي تعتبر مهمة جداً بجانب القوة البدنية والتكتيكية.

وعن دوره كمدرب والفريق يحقق الانتصار تلو الانتصار قال لاودروب : نحن نقوم بتحليل كل مباراة نخوضها وفي مباراتين ظن اللاعبين بأنهما ستكونان سهلة وعوقبنا، ونحن آخر مباراة خسرناها في شهر فبراير .

وبعدها لعبنا 19 مباراة فزنا في 16 وتعادلنا في 3 وتعادلنا امام الوكرة والشحانية وهاتين المباراتين كنا نظن انهما ستكونان سهلتين ولكننا خسرنا بسبب استسهال الخصوم.

مايكل

عموتة : عموتة نسعى للحفاظ على لقبنا عبر بوابة لخويا

قال حسين عموتة مدرب السد أن مباراة نصف النهائي تعتبر اهم مباراة للفرق للمنافسة على كأس سمو الأمير، وهي مهمة لنا كوننا سنواجه فريق لخويا الفائز بلقب الدوري وهي مباراة صعبة ولكنها ليست مستحيلة للسد للمحافظة على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

وأضاف عموتة على أن تحقيق الفوز في مباراة نصف نهائي كأس الأمير مهم جداً كونه سيقودنا الى منصة التتويج رغم ان المواجهة امام فريق قوي هو لخويا ، ونحن نسعى لتحقيق بطولة هذا الموسم، لتعويض خسارته للدوري وكأس قطر.

واكد عموتة على أن المباراة السابقة بدأنا بشكل سيئ في النصف الاول ولكن في الشوط الثاني نجحنا في تسجيل هدف، وفريقنا كان لديه امكانية للعودة مرة أخرى الأداء الجيد ولكن ليس دائماً تجد فرصة.

ولذلك ضد لخويا يجب ان ننتبه الى التفاصيل واذا كان بامكاننا اتلسجيل أولاً، فسيكون أفضل، رغم انه كان من الجيد أنه كانت لدينا ردة فعل جيدة.

وأعتقد ان ضد لخويا يجب ان لا نكرر نفس الاخطاء، لان النتائج احياناً ترتكز على بعض التفاصيل الدقيقة التي يجب الانتباه اليها.

وأوضح عموتة أن المباراة لن تكون اختباراً للتجهيز لدوري أبطال آسيا، ولكن هي مباراة للتأهل إلى نهائي كأس الامير ويجب علينا ان نبذل قصارى جهدنا .

فهذه نهاية الموسم ونحن لم نحقق أي لقب وبالتالي فنحن نعمل من أجل الفوز بها للوصول الى النهائي ومن ثم الفوز باللقب.

وقال عموتة أن فوز لخويا ببطولتين هذا الموسم سيجعله يلعب بحماس كبير، وبالتأكيد فمعنويات لخويا هي الأفضل باعتبار انه حقق نجاحاً في الموسم، ولكن بعد فقدنا الدوري فاننا نسعى الى الحفاظ على لقبنا ان شاء الله.

وأضاف عموتة سنواجه لخويا 3 مرات خلال 11 يوم، وأعتقد ان المباراة القادمة لن تكون فيها مشاكل، ونحن لم نفكر في المباراتين الثانية والثالثة ولكن تركيزنا كله على كأس الامير .

وعندما تأتي المواجهة الثانية فسنعرف كيف نتعامل معها، ونتمنى ألا نفقد عدد أكبر من اللاعبين بعد فقدنا لابراهيم ماجد لنهاية الموسم، وخلفان ابراهيم الذي يغيب عن هذه المباراة.

حسين عموتة