الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.03.2015 14:11 في :

كتب : بلال مصطفى//
اختتمت مساء أمس مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري القطري للهواة ، والتي جرت على مدار يومين وأسفرت نتائجها عن فوز فرق الوعب على الجالية البريطانية 5-0 ومدينة خليفة على التضامن 3-2، ولوسيل على الجالية السودانية 7-1.

كما حققت فرق القدس وكهرماء وأمواج والاتحاد العسكري الفوز على فرق الجالية اللبنانية ولاتين وكوبروس وسميسمة بنتائج 5-0و2-0و2-0و6-1،وخيم التعادل الايجابي الوحيد في الجولة على لقاء الدوحة والمطار بنتيجة 1-1.

الوعب يعبر الجالية البريطانية بخماسية

ففي المباراة الأولى لافتتاحية الجولة الـ 24 استطاع فريق الوعب أن يحتفظ بصدارته للترتيب العام لجدول دوري الهواة برصيد 63 نقطة مستمرا بفارق النقاط الثلاث عن منافسه فريق أمواج والذي يلاحقه في المركز الثاني بمجموع نقاط 60 .

بعد فوزه الساحق على فريق الجالية البريطانية 5-0 في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي الساعة 7:00 مساءً بملعب استاد الدوحة واستطاع فريق الوعب أن يهز شباك الجالية البريطانية بعد انطلاق صافرة البداية بست دقائق .

حيث أحرز اللاعب سليم أبو زيد الهدف الأول للوعب الذي انتظر حتى بداية الشوط الثاني ليحرز هدفه الثاني عن طريق اللاعب محمود علي عبدالجواد وتحديداً في الدقيقة 54 ليلحقه زميله البديل محمود حسن إبراهيم بالهدف الثالث جاء من قذيفة كادت تمزق شباك الخصم في الدقيقة 69.

وحاول فريق الجالية البريطانية تقليص الفارق بمحاولات هزيلة لم تفلح عن إحراز أي هدف له ليحرز لاعب الوعب عمرو محمد عوض هدفه الرابع في الدقيقة 71 .

ويعود اللاعب البديل محمود حسن ابراهيم ليطلق رصاصة الرحمة بهدفه الذي جاء في الدقيقة 82 وتنتهي المباراة بصدمة كبيرة لفريق الجالية البريطانية الذي تمزقت شباكه بخمسة أهداف نظيفة دون رد .

هواة-18-2
الاتحاد العسكري يدك سميسمة بست قذائف مدوية

وفي لقاء آخر ضمن مباريات الجولة نفسها ، دك فريق الاتحاد العسكري حصون فريق سميسمة بست قذائف مدوية أنهى بها اللقاء لصالحه بنتيجة 6-1، ليرفع رصيده للنقطة 59 محافظا على آماله في المنافسة على اللقب، بينماغ تجمد رصيد سميسمة عند 36 نقطة في المركز السابع .

جاءت أهداف الاتحاد عن طريق لاعبيه سيد أحمد في ق 6و29 ومحمود سعيد في ق 22و62 وعبدو نجوم في ق 76 ومحمد عبدالله في ق 57 وسجل لسميسمة اللاعب محمد فواز في ق 66، لتعبر النتيجة الكبيرة عن واقع المباراة التي سيطر عليها الاتحاد العسكري بالكامل وحقق مراده منها بالفوز الكبير .

أمواج يعبر كوبروس بصعوبة

كما حقق فريق أمواج فوزاً صعباً على فريق كوبروس بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمعهما في إطار مباريات الجولة ذاتها ، ليرفع رصيده للنقطة 60 في المركز الثاني بينما بقى رصيد كوبروس عند 30 نقطة في المركز العاشر .

ليستمر الصراع مع الوعب ويحافظ على فارق الثلاث نقاط على أمل تعثر المتصدر في الجولات القادمة ، وسجل هدفي أمواج اللاعب إبراهيم صالح في ق 16 و42 وعلى الرغم من فوز أمواج إلا أنه جاء بصعوبة بعد الأداء الطيب من كوبروس .

النتيجة الأكبر لوسيل 7-1 الجالية السودانية

كما حقق فريق لوسيل فوزاً هو الأكبر في هذه الجولة بنتيجة 7-1 على حساب فريق الجالية السودانية في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الوكرة ، ليرفع لوسيل رصيده للنقطة 34 في المركز الثامن، وبقى الجالية السودانية في المركز الرابع عشر بـ 12 نقطة.

انتهى الشوط الاول بتقدم لوسيل 4-0 ، وسجل أهداف اللقاء كل من أحمد خليل في ق 6و22و51 وسفيان روسي 67و80 وأبوبكر الصديق ديابي 33 ورفيق صيفي في ق 8 ، بينما سجل اللاعب أسعد قابل الهدف الوحيد لفريفق الجالية السودانية في ق 68.

وشهدت المباراة إشهار حكم اللقاء للبطاقة الصفراء مرتين بواقع واحدة لكل فريق ، بينما كانت البطاقات الحمراء حاضرة وبقوة ، حيث تم طرد اللاعبين سفيان صافي وكريم ررسي من فريق لوسيل، واللاعبين مبارك إبراهيم وبشير عبدالعزيز من فريق الجالية السودانية.

من مباراة الاتحاد العسكري وأمواج

مدينة خليفة يعود للانتصارات من بوابة التضامن

كما حقق فريق مدينة خليفة فوزاً صعباً على فريق التضامن في محاولة لتحسين مركزه الحالي في جدول الترتيب العام لدوري الهواة (المركز 12) بنتيجة 3–2 حيث شهدت المباراة كماً كبيراً من التغييرات لمحاولة تغيير النتيجة التي ذهبت لصالح فريق مدينة خليفة .

واتسمت المباراة بالندية والمنافسة حيث بادر فريق مدينة خليفة بالتسجيل وكاد أن ينهي المباراة فائزاً بفارق أهداف كبير لولا الانتفاضة المتأخرة لفريق التضامن والذي كاد أن ينجح في تحقيق التعادل لولا سوء الحظ الذي رافقه في أكثر من كرة .

وجاءت أهداف فريق مدينة خليفة في الدقيقتين 12 و 40 للاعب أحمد أبو بكر علي والدقيقة 22 للاعب تركي أمير كباشي لينتهي الشوط الأول بنشوة الفوز لمدينة خليفة لكن فريق التضامن استطاع أن يتدارك نفسه ويعود للمباراة في الشوط الثاني من خلال لاعبه ابراهيم بابا .

الذي أحرز هدف فريقه الأول في الدقيقة 50 وينجح زميله ياسر محمد كاظم أن يحقق الهدف الثاني في الدقيقة 59 وفي خضم محاولة التضامن تحقيق التعادل ضاعف فريق مدينة خليفة من دفاعه وينهي المباراة بفوزه بثلاثة أهداف لقاء هدفين للتضامن .

الوعب لايزال في الصدارة

وبانتهاء مباريات الجولة الـ 24 يستمر الوعب في الصدارة منفرداً بها برصيد 63 نقطة ويلاحقه أمواج في المركز الثاني برصيد 60 نقطة ويأتي الاتتحاد العسكري ثالثا بآمال المطاردة والانقضاض على المركز الثاني للاستمرار في المنافسة .

ويحتل كهرماء المركز الرابع برصيد 45 بعروضه القوية في الفترة الأخيرة وهو يمني النفس بالاستمرار على هذا المنوال لضمان حصوله على المركز الرابع مع نهاية المسابقة ،ويليه فريق الدوحة خامسا برصيد 41 نقطة .

أما المراكز من السادس وحتى العاشر فتأتي فيها فرق القدس وسميسمة ولوسيل والمطار وكوبروس برصيد 36و36و34و31و30 نقطة .

بينما تحتل فرق مدينة خليفة ولاتين والجالية البريطانية والسودانية واللبنانية وأخيراً التضامن المراكز من الحادي عشر وحتى السادس عشر بنقاط 29و28و22و12و8و6.

من مباريات لوسيل
36 هدفاً في 8 مباريات وإبراهيم صلاح يتصدر الهدافين

شهدت مباريات الجولة الـ 24 غزارة تهديفية ، حيث تم تسجيل 36 هدفاً في 8 مباريات بواقع 4.5 هدفاً في المباراة الواحدة وهو معدل مترفع للغاية ويعكس الرغبة لدى جميع الفرق في الفوز لاسيما فرق المقدمة .

وبالنظر لصراع الهدافين ، فلا يزال اللاعب إبراهيم صالح هداف فريق أمواج يتصدر المشهد برصيد 27 هدفاً وبفارق 13 هدفاً عن أقرب منافسيه وهو اللاعب عمر علي هداف فريق الاتحاد العسكري برصيد 14 هدفاً، واللاعب عمر تراوري من كهرماء بذات الرصيد .

نتائج الجولة الـ 24

نتائج مباريات الجولة 24- هواة

الترتيب العام

ترتيب هواة 24