الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.06.2015 9:35 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//

كشف نادي الوكرة عن تعاقده رسميا مع الأوروجواياني خوسيه ماوريسيو مدربا لفريقه حتى عام 2017 وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الاحد بنادي الوكرة .

بحضور سلمان عبد الغني نائب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة و الشيخ ناصر بن حسن آل ثاني رئيس جهاز الكرة في النادي وعبد الله صقر نائب رئيس الجهاز ومدير الفريق .

وقال سلمان عبد الغني أن الادارة تبذل جهودا كبيرة لحسم بعض الصفقات المحلية والمحترف الرابع بالتنسيق مع المدرب حيث سيتم عرض الاسماء عليه وهو سيختار .

وأكد عبد الغني إننا نتطلع لتغيير الصورة التي رسمت في المواسم السابقة ونطلب الصبر من الجميع من اجل ان نتمكن من اعلاء اسم نادي الوكرة وبتكاتف الادارة برئاسة الشيخ خليفة بن حسن ال ثاني واعضاء الادارة .

وأضاف نائب رئيس النادي ان المدرب الجديد سيكون فاتحة خير على الكرة الوكراوية وأن تتغير صورة النتائج المخيبة للفريق في الموسم المقبل وأكد أن عودة الشيخ ناصر بن حسن مكسباً للنادي والكرة الوكراوية .

وطالب عبد الغني أبناء الوكرة الابتعاد عن الكلام في مواقع التواصل الاجتماعي ولاتوجد حواجز بيننا وبينهم ونامل منهم الحضور للنادي ومتابعة التدريبات والمباريات وهذا دافع مهم للفريق ونحن سنحاول ان تتغير صورة الفريق .

ناصر بن حسن : تعاقدنا مع خوسيه من أجل صفحة جديدة للكرة الوكراوية

قال الشيخ ناصر بن حسن آل ثاني ان التعاقد مع المدرب الاورجواياني جاء بناء على السيرة الذاتية الكبيرة التي يتمتع بها وان الجهود تكللت بالتوقيع مع المدرب خوسيه من خلال الاتفاق معه على قيادة الفريق في الموسم المقبل .

وأضاف رئيس جهاز الكرة في الوكرة : نامل في نسير في طريق النجاح مع المدرب الجديد بعد التغيير وهناك نظرة مستقبلية للفريق والمدرب جديد على الساحة الخليجية والعربية واردنا ان نغير في الموسم الجديد.

وأشار أنه لدى الإدارة ملف كامل عن المنحترفين باسمائهم وسيعرض التقرير النهائي على المدرب من أجل أن يحسم الاختيار .

وقد شاهد عدة مباريات للفريق في الموسم الماضي وابدى انطباعا ايجابيا وسيتم العمل على ذلك وبتكاتف الجميع ستكون الكرة الوكراوية بصورة مغايرة .

ونفى الشيخ ناصر بن حسن أن يكون التعاقد مع المدرب الاورجواياني مغامرة ورأينا السيرة الذاتية للمدرب وهو صغير السن وقاد عدة فرق في الاورجواي وقاد فريقه هناك الى المركز الثاني بعد ان تسلمه في المركز 14 والكل رحب بالتعاقد معه .

وحول مسألة التغيير وتعدد المدربين في الوكرة وهو مسلسل اعتاد عليه الفريق قال الشيخ ناصر بن حسن : نتمنى ان تكون النتائج ايجابية وان يستمر معنا المدرب لاطول فترة ممكنة وانا لا احب التغيير بدون أسباب .

ولدينا فريقا شابا والتغيير لايخدم النادي والمدرب وقعنا معه لموسمين والنتائج تحتم علينا التغيير وان شاء الله يبقى معنا اطول فترة ممكنة والجميع سيشاهد النتائج والصبر مطلوب من انصار الوكرة ووقفتهم مع الفريق .

وشكر الشيخ ناصر بن حسن الشركات الراعية للنادي الاجارة القابضة ومجموعة البندري املا في ان تتكلل الجهود بوجود شركة راعية ثالثة وثمن جهود الشيخ خليفة بن حسن ال ثاني رئيس النادي في دعم الفريق والنادي متمنيا له الشفاء العاجل .

ماوريسيو : سأكون عند ثقة ادارة الوكرة

من جهته ، قال المدرب خوسيه ماوريسيو المدرب الجديد للوكرة : ” إن توقعيه مع الوكرة إضافة مهمة في مسيرته وهو يقدم على قيادة فريق خليجي للمرة الاولى مشيراً إلى انه مدرب محترف لم تتح له الفرصة للعمل في الكرة الآسيوية .

وثمن الثقة التي وضعتها ادارة الوكرة من اجل قيادته للفريق وقد لاقيت ترحيبا كبيرا من إدارة النادي وآمل ان تكون التجربة إيجابية على مستوى النتائج وان يعود النادي لمكانه الطبيعي “.

وقال ماوريسيو : “إن الواقعية مطلوبة في المرحلة المقبلة دون اغفال الطموحات وفي نهاية الموسم سنقيم المسيرة ومن أجل ان نحقق النتائج المطلوبة علينا العمل بجماعية وان تتضافر كل الجهود داخل مفاصل الفريق لتحقيق المطلوب” .

وألمح ماوريسيو إلى أنه اطلع على أداء الفريق ببعض المباريات وسيلجأ لتحليل الفريق بالصورة التي يراها لبناء التوليفة التي تستطيع ان تحقق النتائج المرضية .

واضاف المدرب الاورجواياني : في كرة القدم النتائج هي الاهم ولكن من المهم ايضا الطريقة التي يمكن ان تساهم في ذلك والانضباط التكتيكي مطلوب وشكر وكيل أعماله ومحمد الشيباني مسؤول النشاط في النادي .

وقال ماوريسيو ان لديه فكرة جيدة عن الكرة القطرية من خلال اصدقائه من المدربين في الخليج وقد تحدث مع المدرب كارينيو ونفى ان يكون قد اتصل مع مواطنه فوساتي وقد اصطدم معه كمدرب منافس له في الاورجواي .

ماوريسيو وكرة