الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2016 22:54 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

حقق المنتخب الياباني الفوز على منتخب إيران 3-0 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

فى أولى مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 ، وبات اول المنتخبات المتأهلة الى دور نصف النهائي .
وجاءت الاهداف اليابانية الثلاثة فى الوقت الاضافي ، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي ، وخطف المنتخب الياباني الهدف الاول فى الدقيقة 95 عن طريق تويو كاوا بضربة رأس بعد تلقيه كرة عرضية من اليمين .
وأضاف شويا ناكا جيما الهدفين الثاني والثالث فى الدقيقتين 108 و110 من تسديدتين قويتين من خارج منطقة الجزاء لتمنح الأهداف الثلاثة التأهل إلى اليابان .
وسوف تلتقي اليابان فى دور نصف النهائي مع الفائز من الامارات والعراق اللذين يلتقيان السبت فى دور ربع النهائي ( حامل اللقب) .
وقدم المنتخبان مباراة قوية فى الوقت الاصلي للمباراة وكان الاداء متوازنا من الجانبين وسنحت لهما العديد من الفرص لم ينجحا فى استغلالها.
وفى الوقت الاضافي تفوق المنتخب الياباني بفضل اللياقة البدنية ونجح بعد مرور 5 دقائق فقط من بداية الشوط الاضافي الأول في إحراز الهدف الاول .
ليجبر الفريق الايراني على الاندفاع بقوة نحو الهجوم للتعويض فانفتح دفاعه ، وظهرت الثغرات التي استغلها الهجوم الياباني جيدا بفضل سرعته ولياقته البدنية ونجح فى إضافة هدفين أكدا فوزه وتأهله الى دور نصف النهائي .
وعاني المنتخب الايراني من سوء الحظ مرتين ، الأولى فى الدقيقة 56 من رأسية ميلاد محمدي ، والثانية في الدقيقة 116 من تسديدة سيد محسن كريمي ارتطمت ايضا بالعارضة .

ايراني ياباني