الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.12.2014 11:36 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تجري استعدادات فريقي يوفنتوس ونابولي بحماس كبير للغاية للمواجهة الحاسمة التي تجمع بينهما في كأس السوبر الايطالي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الثامنة والنصف من مساء يوم غد الاثنين.

حيث حضر الفريقان بكامل نجومهما وخاضا تدريبهما الأول على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

ويختتم الفريقان الإيطاليان مساء اليوم تحضيراتهما للقاء السوبر التي تجمع بينهما غداً على ملعب حمد بن جاسم بنادي السد ويجري كل واحد منهما تدريبه الأخير وذلك عقب التدرب على مدى يومي أمس وأمس الأول على ملاعب أسباير استعداداً للقاء.

ويتدرب فريق يوفنتوس الإيطالي متصدر الدوري الإيطالي في الساعة الرابعة من مساء اليوم على ملعب النادي الذي سيحتضن المباراة.

ويشرف ماسيميليناو أليجري المدير الفني للفريق في مران اليوم على اللمسات الأخيرة لتحضيرات فريقه واستعدادات لاعبيه للمباراة من خلال تدريب خفيف.

ويعقد أليجري قبل انطلاق التدريب بنصف ساعة مؤتمراً صحافياً بالقاعة متعددة الاختصاصات بالنادي للحديث عن التحضيرات الأخيرة لفريقه وانطباعاته حول سير التحضيرات في الدوحة.

ويرافق المدرب في المؤتمر لاعب من لاعبي الفريق يرجح أن يكون الحارس الدولي جون لويجي بوفون قائد الفريق ومن العلامات البارزة للكرة الإيطالية في العقود الأخيرة.

وكان يوفنتوس قد وصل فجر أمس الأول إلى مطار حمد الدولي والتحق مباشرة بمقر إقامته في فندق جراند هيرتيج بمنطقة أسباير زون قبل أن يجري مساء تدريبا في الملعب المحاذي للفندق.

وجرت تدريبات الفريق في ظروف عادية ومشاركة جميع اللاعبين المواظبين على التدريبات في الفترة الأخيرة بعد أن نجح النادي في الخروج بلا إصابات في لقائه الأخير في الدوري الإيطالي.

IMG_0218 (Copy)
من جهة أخرى يجري فريق نابولي تدريبه بملعب نادي السد في الساعة الثامنة إلا الربع مساء ويضع خلاله المدرب الإسباني رافييل بنيتيز بدوره اللمسات الأخيرة على تحضيرات الفريق قبل موعد اللقاء غدا في الملعب ذاته.

ويعقد بنيتيز قبل انطلاق موعد التدريب بنصف ساعة مؤتمراً صحافياً في قاعة المؤتمرات بالنادي يتحدث خلاله على تحضيرات الفريق للقاء وذلك بحضور لاعب من لاعبي النادي.

وكان فريق نابولي قد وصل مساء أمس الأول إلى الدوحة والتحق مباشرة إلى ملعب من ملاعب المنتخبات بأسباير لإجراء تدريب خفيف أزال به الإرهاق عن اللاعبين.

كما خاض كل من الفريقين أمس تدريبات مغلقة استعداداً للمباراة التي تجمع بينهما الغد وحرص كل واحد منهما على التدريب دون حضور وسائل الإعلام أو جمهور حفاظا على تركيز اللاعبين والأسرار التكتيكية لمدربه.

وتدرب فريق يوفنتوس في حدود الساعة السادسة والنصف على استاد نادي لخويا بينما تدرب فريق نابولي بملاعب أسباير، ومن المؤكد أن يكون كل منهما قد خصص مرانه أمس للتدرب على الخطط التكتيكية التي سيلعب بها المباراة.

وهو ما يفسر حرصه على إجراء التمارين دون حضور وسائل إعلام أو جماهير.

جدير بالذكر أن الفريقين باستقبال إعلامي وجماهيري واسع عقب وصولهما ، حيث انتظرت أعداد كبيرة من عشاق الفريقين في بهو مطار حمد الدولي للحصول على توقيعات النجوم .

وخاصة لاعبي يوفنتوس الذين يتمتعون بشعبية كبيرة خاصة حارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون وصانع اللعب المتألق أندريا بيرلو.

NAPOLI TRAINING (14)