الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
19.10.2020 15:54 في :

: اختتمت ورشة عمل “التعافي من كوفيد-19 – العودة الآمنة للعب وتوليد الإيرادات”، وهي الأولى في سلسلة ندوات التعليم الرقمي التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد آسيان لكرة القدم، يومها الأول من المحاضرات والمناقشات تحت عنوان “إعادة التوازن للدفاتر المحاسبية: معالجة نقص الإيرادات”.

وقد أُتيحت الفرصة للمشاركين في هذه الورشة لتحليل تأثير الهبوط غير المسبوق للإيرادات في عام 2020 نتيجة تفشي جائحة كورونا، والسُبل المحتملة للخروج من تلك الأزمة المستمرة.

وأدار السيد كارثي جناناسيجارام، مقدّم البرامج في هيئة الإذاعة البريطانية، البرنامج الذي شهد مشاركة أيكان أزار، المدير المسؤول لشركة أباك أوكتاجون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وألكسندر سكوتشر، مدير الشراكات العالمية ورئيس المكتب الدولي في نادي إي إس روما الإيطالي، ولويس مانويل أندريه إلياس، المشرف على الشرطة الأمنية البرتغالية وعضو شبكة مجموعة الخبراء العالمية للمركز الدولي للأمن الرياضي.

وسلطت العروض والمناقشات الضوء على أمثلة للسُبل الإبداعية في تطوير مصادر بديلة للدخل، وذلك كحلول طارئة في أعقاب تفشي الجائحة، وبصفتها أداة مستقبلية لإدارة المخاطر.

وفي هذا السياق، تناول المشاركون تطور سلوكيات المشجعين الناتجة عن إجراءات العزل والإغلاق، فضلاً عن التطور الحاصل في سلوكيات المستهلكين، والذي تسبب به ظهور قنوات ومنتجات جديدة في صناعتيّ الرياضة والإعلام.

وقد تبادل المشاركون انطباعاتهم وآرائهم منذ اليوم الأول.

السيد / بنجيران ماتوسين رئيس اتحاد بروناي 

و السيدة / جوستين كلوديا بيرين مديرة التسويق بالاتحاد الفيلبيني 

وجدير بالذكر أن اليوم الثاني من ورشة العمل سيكون تحت عنوان “العودة الآمنة للتدريب واللعب”، وسيركز على السياسات والإجراءات الكفيلة بالعودة الآمنة إلى الملاعب.