الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.07.2015 4:46 في :

متابعة : بلال مصطفى//

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم إجراء قرعة بطولة المنتخبات الخليجية لمواليد (2000) في نسختها (12) يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو الحالي في العاصمة القطرية الدوحة وذلك بفندق الشيراتون في التاسعة والنصف مساء .

وستقام القرعة على هامش اجتماع اللجنة التنظيمية برئاسة رئيس اللجنة السيد أحمد بن عبدالله النعيمي وبحضور الأعضاء راشد علي حمد الزعابي (دولة الإمارات)، أحمد بن عبدالرحمن الخميس (المملكة العربية السعودية)، صالح بن عبدالله الفارسي (سلطنة عمان)، سعود عبدالعزيز المهندي (دولة قطر)، ناصر عبداللطيف الطاهر (دولة الكويت)، والأمين العام للجنة التنظيمية السيد ميرزا أحمد علي.

وأكد الأمين العام ميرزا أحمد أن الاجتماع سيتخلله مناقشة بطولة الأندية الخليجية (31) والاطلاع على المواعيد النهائية لانطلاق البطولة ومبارياتها، إضافة إلى بطولات المنتخبات الخليجية.

وبشأن بطولة الخليج للمنتخبات (12)، أوضح أن البطولة ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 حتى 29 أغسطس/ آب المقبل بمشاركة كافة المنتخبات الخليجية وهي: المملكة العربية السعودية، دولة قطر (المستضيف)، مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة الإمارات.

وفيما يتعلق بالنسخة (11) للمنتخبات الخليجية، أشار إلى أنها تأجلت العام الماضي وتقرر أن تقام بعد ختام النسخة (12) وتحديداً خلال الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر القادم وأيضاً ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، وستكون لمواليد (1997)، وستشارك في البطولة جميع المنتخبات الخليجية.

وأجريت قرعة البطولة الحادية عشرة في وقت سابق من العام الماضي قبل أن يتم تأجيل البطولة، وتقرر أن تقام من 3 حتى 12 سبتمبر القادم.

وكانت قرعة البطولة الحادية عشرة أسفرت عن وقوع منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين في المجموعة الأولى، ومنتخبات الكويت وقطر وعمان في المجموعة الثانية، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وسيلتقي يوم الخميس الموافق 3 سبتمبر القادم الإمارات مع السعودية لحساب المجموعة الأولى، والمباراة الثانية بين الكويت وقطر لحساب المجموعة الثانية، ويوم الجمعة سيكون راحة لكافة المنتخبات.

ويوم السبت 5 سبتمبر ستقام مباراتين بين الكويت وعمان، والإمارات مع البحرين، ويوم الاثنين 7 سبتمبر ستقام مباراتين بين قطر وعمان، والسعودية والبحرين، وستقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الأربعاء 9 سبتمبر.

أما الدور نصف النهائي سيقام يوم الخميس 10 سبتمبر وسيجمع أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثانية، وستقام المباراة النهائية يوم السبت 12 سبتمبر ويسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.