الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
06.04.2019 18:21 في :

AFC: انتخب سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، عضواً عن القارة الآسيوية في مجلس الفيفا ، بعد حصوله على ثاني أكبر نسبة من اصوات الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي والتي عقدت اليوم السبت بالعاصمة الماليزية كوالامبور بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري ورئيس وفد الاتحاد الذي ضم هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ومنصور الانصاري الامين العام ، وعلى داوود مدير مكتب سعادة رئيس الاتحاد وخالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال ومشتاق الوائلي مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي .

كما حضر اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرين أمس ، وفد من اللجنة العليا للمشاريع والارث برئاسة حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا، وناصر الخاطر مساعد الامين العام .

وحصل سعود  المهندي على عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بنتيجة كبيرة وبرصيد 37 صوتاً من أصوات اعضاء الجمعية العمومية التي يصل عددها إلى 46 اتحاداً يحق لهم التصويت والانتخاب  .

كما تم انتخاب كل من كوزو تاشيما ( اليابان ) و وبرافول باتيل (الهند) وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) ودو زوهاكاي (الصين) ، بالاضافة إلى السيدة  محفوظة أكثر كيرون التي حصلت على أعلى الأصوات في مجلس الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية.

وتنافس 7 مرشحين من بينهم سعود المهندي ، على 5 مقاعد مخصصة لآسيا في مجلس الفيفا.

كما احتفظ سعود المهندي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي عن غرب القارة بالتزكية وبعد انسحاب اثنين من المرشحين.

هذا وقد شهد  جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي  .

وانتخب الشيخ سلمان بن إبراهيم بالتزكية رئيسا للاتحاد الآسيوي لولاية ثانية للدورة الجديدة 2019 – 2023 .

وكان الشيخ سلمان انتخب للمرة الأولى في منصب الرئيس عام 2013، وقد كان المرشح الوحيد في الانتخابات.

وإلى جانب الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن قارة آسيا سوف تتمثل بسبعة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

هذا وقوبل انتخاب سعود المهندي سواء كنائب لرئيس الاتحاد الاسيوي ، او كأحد ممثلي القارة الاسيوية في مجلس الفيفا بسعادة كبيرة من جانب الوفود الاسيوية المشاركة في الكونجرس الاسيوي ، وحرص الجميع على تهنئته وتهنئة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بهذا النجاح الكبير وتمنوا التوفيق لقطر التي تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022  .

وتجدر الاشارة ايضا إلى أن الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي  انتخبت نواب الرئيس عن المناطق الجغرافية الخمس، وذلك في الدورة المقبلة من عام 2019 ولغاية  2023 ، وهم سعود المهندي عن منطقة غرب آسيا، ومهدي تاج من إيران عن منطقة وسط آسيا، وزاو زاو من ميانمار عن منطقة آسيان، ومخدوم سيد فيصل صالح حيات من باكستان عن منطقة جنوب آسيا.