الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2017 23:19 في :

متابعة : بلال مصطفى /م//
أثبت فريقا المرخية وقطر جدارتهما مع افتتاحية الجولة 12 لدوري قطر غاز ليغ ، ليستحقا الصدارة والوصافة ، حيث وصل المرخية إلى الانتصار الثاني عشر على التوالي.
والذي جاء هذه المرة على حساب رديف الخور في ملعب الأخير بخمسة أهداف مقابل هدف، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .
بكر الخور بتسجيل الهدف الأول لعلي عبدالكريم علي بالدقيقة 13 ، وعادل محمد طيابية للمرخية في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني أحكم المرخية سيطرته ونجح في إضافة 4 أهداف أخرى .
والتي جاءت عن طريق كل من بيتر أوبيو في الدقيقتين 59 و75، ومحمد طيابية مرة أخرى بالدقيقة 83، وعلي مجبل في الدقيقة 89 من عمر اللقاء .
وأشهر الحكم محمد شابير البطاقة الصفراء 4 مرات مناصفة للاعبي الفريقين ، فنالها مصطفى جلال وعلي عبدالكريم من الخور، وألين سوزا وبيتر أوبيو من المرخية.
وبهذا الفوز أحكم المرخية قبضته على الصدارة بعد أن رفع رصيده للنقطة 36 ، بينما توقف رصيد الخور عند 20 نقطة .
وعلى ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وضمن مباريات اليوم الثاني من الجولة ذاتها اكتسح قطر رديف الغرافة بسباعية نظيفة، ونجح الفريق في حسم المباراة من شوطها الأول الذي سجل فيه 5 اهداف.
ونجح لاعب قطر باول كلاوديل ايفولوا في تسجيل 4 أهداف “سوبر هاتريك”، في حين سجل عبدالعزيز عادل هدفين، وهدف لعبدالله الدياني.
وأشهر الحكم نايف القادري البطاقة الصفراء مرتين ، كانت الأولى لعبد العزيز عادل لاعب قطر، والثانية لآدن علي لاعب الغرافة.
وبهذا الانتصار الكبير استمر قطر في مطاردته للمرخية على الصدارة ورفع رصيده للنقطة 32 ، بينما توقف رصيد الغرافة عند 6 نقاط .
وكان ملعب حمد بن خليفة شاهداً على فوز كاسح لمسيمير- السائر على ذات المنوال- على رديف الشحانية بخمسة أهداف دون رد ، بعد أن انتهى الشوط الأول بهدفين سجلهما ابيمبوي تانكود بيتر وسليماني نديكو مانا ياميني.
وأضاف نفس اللاعب هدفين آخرين ، فيما سجل الهدف الخامس ديجو ليون اياراز، وبهذا الفوز رفع مسيمير رصيده للنقطة 27 في المركز الثالث ، وتوقف رصيد الشحانية عند 12 نقطة .
وأشهر خالد بوقزي حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعبين سعود النعيمي وعبدالرحمن عناد من الشحانية ونالها من مسيمير اللاعب عبدالله الحجاجي.

وفي رابع مباريات الجولة ، تعادل فريقا الرديف بناديي السيلية والأهلي بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأول ، ليرفع السيلية رصيده للنقطة 16 والأهلي للنقطة 17.

%d9%85%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%a9-%d8%b4%d8%ad%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%ba%d8%a7%d8%b2