الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.04.2015 16:35 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

تنطلق مساء غدٍ الجمعة مباريات بطولة كأس الأمير المفدي بمباراتي المرحلة الأولي ، فيلتقي الريان بطل قطر غاز ليغ مع المرخية ، ومسيمير الوصيف مع معيذر الثالث .

وتنطلق المباراة الأولي في الخامسة والربع ، تليها مباشرة المباراة الثانية في الثامنة إلا الربع ، ولابديل عن وجود فائز في المباراتين .

حيث تقام البطولة الغالية بنظام خروج المغلوب وفي حالة انتهاء الوقت الاصلي لأي مباراة بالتعادل السلبي أو الايجابي فسوف يتم اللجوء مباشرة إلي ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز .

ورغم مشاركة فرق الدرجة الثانية في هذه المرحلة وفي الخطوة الأولي من البطولة الغالية ، إلا أنها من المتوقع أن تشهد منافسات قوية ومثيرة، خاصة وأن الريان بطل موسم 2013 يريد استعادة اللقب .

حيث يريد استمرار واستثمار أفراح جماهيره بعودته إلي دوري نجوم قطر ،وبالكشف عن تصميم ملعبه الجديد الذي يستضيف مباريات مونديال قطر 2022 .

ورغم أفضلية الريان إلا أن بطولة كأس الأمير المفدي ، وبطولات الكؤوس بشكل عام لا تعترف بمثل هذه الافضلية ، كما انها بطولات مثيرة تحفل دائما بالمفاجأت والنتائج غير المتوقعة .

في المباراة الثانية سيكون الصراع أكثر شراسة وقوة بسبب تساوي كفتي مسيمير ومعيذر ، كما أن الفريقين يريدان مواصلة المشوار والتأهل إلي المرحلة الثانية ، لاسيما مسيمير وصيف قطر غاز ليغ.

والذي يسعي لتأكيد جدارته بالتأهل والصعود للمرة الاولي في تاريخه الي دوري نجوم قطر ، وذلك علي حساب معيذر الضيف السابق بدوري النجوم .

ويسعي لأن يؤكد كفاءته باللعب مع الكبار ، فيما يقاتل معيذر من أجل تعويض ضياع آماله في العودة مجدداً إلي دوري نجوم قطر ، والثأر من مسيمير الذي تأهل علي حسابه .