الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.01.2014 21:42 في :

متابعة: بلال مصطفى /م//

جاءت إنطلاقة القسم الثاني من دوري نجوم قطر، بالأسبوع الرابع عشر قوية ومثيرة،وجاءت نتائجها ، بفوز العربي على الجيش بهدفين مقابل هدف، وتعادل الريان مع السد بهدفين لمثلهما، وتعادل السيلية ولخويا سلبياً، وفاز الغرافة على الأهلي 5/4، وفاز الخريطيات على الوكرة 3/2، وأم صلال على معيذر 4/0، وتعادل قطر والخور بدون أهداف.

وأدت هذه النتائج الى تغييرات واضحة في الترتيب، حيث احتفظ السد بالصدارة برصيد 26 نقطة، ولخويا في المركز الثاني بـ25 نقطة، والجيش ثالثاً بـ24 نقطة، والغرافة في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، والعربي خامساً بـ21 نقطة، والأهلي في المركز السادس بـ21 نقطة، ثم السيلية سابعاً بـ20 نقطة.

وقطر ثامناً بـ20 نقطة، ثم الخريطيات برصيد 17 نقطة، ثم الخور بالمركز العاشر برصيد 16 نقطة، ثم الوكرة بالمركز 11 بـ15 نقطة، والريان في المركز 12 بـ13 نقطة، وأم صلال في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة، وأخيراً معيذر في المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة أيضاً.

على مستوى الهدافين ما زال آلان ديوكو لاعب الأهلي يواصل الصدارة بـ8 أهداف، متساوياً مع ألينجا ديبا لاعب السيلية المصاب، وفي المركز الثالث يتصارع خلفان ابراهيم ويوسف المساكني وكامبوس، وداجانو، وفاغنر، وجيسي جون، وأنور ديبا، ومشعل عبد الله ولكل واحد منهم 7 أهداف.

من الملاحظات المهمة في هذه الجولة، الهدف الثمين الذي سجله عمر باري حارس مرمى الريان في شباك السد في الدقيقة الرابعة من الوقت المستقطع بدل الضائع، والذي منح فريقه نقطة غالية، حيث قام باري بدور المهاجم في هذه اللعبة.

كما شهدت هذه الجولة دخول لاعب أم صلال الجديد فيكتور سيموس في تشكيلة فريقه وتسجيله لهدف في مرمى معيذر، وكان الهاتريك حاضراً في هذه الجولة عن طريق كابوري مهاجم أم صلال الذي سجل ثلاثة أهداف لفريقه في شباك معيذر.

وشهدت الجولة احتساب ركلتي جزاء لمصلحة قطر، وأهدرها أدريانو ليحرم فريقه من الفوز على الخور في المواجهة التي انتهت سلبية، ولمصلحة الجيش أمام العربي وأهدرها فاغنر ليحرم فريقه من ادراك التعادل حيث خسر المباراة بهدفين مقابل هدف