الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
08.03.2020 13:32 في :

الدوحة – تنطلق مساء اليوم الأحد منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري قطر غاز تحت 23 سنة بثلاث مباريات ، يلتقي فيها الأهلي مع قطر باستاد نادي الخور، و العربي مع الخور باستاد نادي السيلية ، و الشحانية مع أم صلال في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وتستأنف مواجهات الأسبوع السادس عشر غداً الإثنين،حيث يلتقي الدحيل مع السيلية باستاد سعود بن عبد الرحمن في نادي الوكرة في السادسة والربع مساء ، ويليه على نفس الملعب في الثامنة والنصف مساء الريان مع السد ، وفي استاد الشمال يلتقي الغرافة مع الوكرة في السادسة والربع مساء .

وبالنسبة لمباراة الأهلي مع نادي قطر، فبالرغم من أن الفريقين في مركزين متأخرين إلا أنهما يخوضان المباراة بروح عالية بعد أن حققا الفوز في الجولة الماضية وفجر نادي قطر مفاجأة كبيرة بالفوز على الخور وأبعده عن القمة ويحتل قطر المركز الثامن برصيد 18 نقطة ، بينما الأهلي في المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط .

ويحاول الخور تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام قطر، عندما يلتقي العربي في محاولة للعودة للانتصارات من جديد ، ليظل في ملاحقته للدحيل على القمة ويحتل الخور الوصافة برصيد 37 نقطة ، بينما العربي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة ويأمل العربي في الفوز هو الآخر ليطارد الخور على الوصافة ويبتعد من مطاردة الغرافة والوكرة.

وبالنسبة للقاء الشحانية مع أم صلال فهو مواجهة هادئة، تجمع بين أم صلال صاحب المركز السادس برصيد بـ19 نقطة ومن الصعب أن يلحق بالمربع الذهبي ، وفي المقابل فإن الشحانية في المركز الأخير برصيد ست نقاط ويسعى لمغادرته والتقدم للأمام .

فيما يحاول الدحيل أن يتخطى عقبة السيلية على ملعب سعود بن عبدالرحمن ،ليواصل صدارته للبطولة دون انتظار نتائج المنافسين،لاسيما منافسه الأقرب الخور،ويملك الدحيل 40 نقطة في المركز الأول، بينما السيلية في المركز العاشر برصيد 11 نقطة وهي مواجهة صعبة له بكل المقاييس .

وفي الشمال يلتقي الغرافة مع الوكرة في مواجهة لحسم الصراع على التواجد في مربع الكبار، خاصة أن الغرافة في المركز الرابع بـ29 نقطة ، ويلاحقه الوكرة في المركز الخامس ب25 نقطة، والفوز يحسم المركز الرابع للغرافة، فيما لو فاز الوكرة سيقلل فارق النقاط لنقطة واحدة ويشعل الصراع أكثر.

ويترقب الجميع قمة الجولة في الكلاسيكو الذين يجمع السد والريان أيضاً في استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة وذلك لجماهيرية الفريقين ، بالرغم من كونهما يحتلان مركزين لايليقان باسم الناديين الكبيرين ، فالسد في المركز السابع برصيد 18 نقطة ، بينما الريان في المركز التاسع بـ13 نقطة .