الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.11.2017 23:15 في : &

الدوحة : انطلقت مؤخراً بمقر نادي الدحيل الرياضي ، فعاليات الدورة التدريبية للمستوى “A” لمدربي كرة القدم والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي ، وحضر الافتتاح السيد / فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير ، والكابتن بدر عبد الجليل  المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي يشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية ويعاونه المحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب .

وأكد السيد فهد ثاني في كلمة الافتتاح التي ألقاها للدارسين إيمان الاتحاد بأهمية تطوير المدربين لأن المدرب عنصر أساسي في عملية التطوير ورفع مستوى لعبة كرة القدم ، كما تحدث عن أهمية الدورات التدريبية في توسيع المدارك وتطوير القدرات الذاتية ، فالدورة تعكس مستوى التطور ومدى الجدية للمشارك .

ودعا ثاني إلى ضرورة الالتزام والمثابرة والتعاون والاستفادة المثالية من خبرة المحاضر الخبير الكابتن بدر عبدالجليل والمحاضر المساعد عبدالقادر المغيصيب ، مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على تقديم كامل الدعم للمدربين الوطنيين والوقوف جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة .

كما أثنى على تواجد الدارسة كندة العلي في الدورة وتعد مشاركتها بمثابة تعزيز وتقوية مشاركة المرأة في الرياضة على جميع المستويات ويساهم في رفع المستوى الفني للنشاط النسائي في قطر .

وأوضح أن الاتحاد القطري لكرة القدم يهدف أيضا للمساهمة بشكل فعال في النهوض برياضة المرأة والوصول بها إلى أعلى المستويات والتي تتناسب مع مكانة قطر كعاصمة للرياضة في الشرق الأوسط .

وأشاد مدير إدارة التطوير بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية معرباً عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري على التنظيم .

كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن بدر عبد الجليل والمحاضر المساعد الكابتن عبد القادر المغيصيب على جهودهم المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهم العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين .

بدوره توجه المحاضر الآسيوي الكابتن بدر عبد الجليل بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على الثقة والتنظيم المثالي وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة ومتمنيا للدارسين تحقيق الاستفادة القصوى من الدورة .

جدير بالذكر أن الدورة يشارك فيها 20 دارساً من بينهم نجمي المنتخب القطري السابقين ، الكابتن وسام رزق والكابتن سيد البشير ، حيث أكد كلاهما على أهمية الدورات التدريبية في تطوير إمكانيات المدربين الفكرية والفنية ، لاسيما وأن الدورة تعد بمثابة إضافة إلى خبراتهما السابقة كلاعبين .

مؤكدين في الوقت ذاته سعيهما الجاد في تحقيق الاستفادة القصوى من خبرات المحاضرين ونقل خبرتهما وتجربتهما كلاعبين ومدربين للجيل القادم للاستمرار في تحقيق الإنجازات الوطنية ، وفي الختام شكر كلاهما القائمين على الدورة التدريبية ومتمنين للجميع التوفيق والسداد .

وتجدر الإشارة بأن الدورة التدريبية للمستوى A  هي من أهم الدورات التي يعقدها الاتحاد الآسيوي والتي تؤهل الحاصل عليها بأن يصبح مدرباً قادراً على ممارسة مهنة التدريب داخل أندية المحترفين .