الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.01.2015 23:20 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//

انطلقت مؤخراً فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى (A ) والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للكرة بحضور مدربين من العراق وفلسطين والبحرين وإيطاليا والبرازيل .

وتمنح الدورة المدربين المجتازين لها الرخصة (A ) التي تخول لحاملها تدريب الفريق الأول .

وتجدر الإشارة الى أن طاقم المحاضرين بالدورة هوطاقم قطري بقيادة المحاضر الأسيوي الكابتن أحمد عمر شاكر والمحاضرين الآسيويين الكابتن يوسف أحمد والكابتن عبد القادر المغيصيب .

وتتميز تلك الدورة بتنوع موضوعاتها وأهميتها للمدربين لكونها تُعنى بالدرجة الأولى بالجوانب التكتيكية في كرة القدم بدءا من عملية بناء الفريق مرورا بأسلوب تحضير الفريق وكل مايتعلق بمهام ومسؤوليات المدرب .

من مهام فنية تتعلق بالجوانب الهجومية والدفاعية في كرة القدم ، كما تتضمن الدورة مشاهدة بعض المباريات وقيام المدربين بعملية التحليل الفني .

وسوف تختتم الدورة بخضوع المدربين لاختبارات عملية وتستمر الدورة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري .

أحمد عمر : المدربون مطالبون بالتعبير عن خبراتهم التدريبية

من جهة أخرى ، أشاد الكابتن أحمد عمر شاكر المحاضر الآسيوي بالتعاون الايجابي بين الاتحادين القطري والاسيوي من أجل الارتقاء بالعملية التدريبية .

مؤكدا على أن اتحاد الكرة لايألو جهدا في دعم المدربين العاملين بالأندية بجانب المدربين الأشقاء من البلدان العربية بقارة آسيا .

كما ثمن شاكر دور إدارة التطوير في دعم العملية التدريبية بما يقوم به الكابتن على جاسم من جهد طيب في هذا الاطار .

متمنيا في الوقت نفسه التوفيق للجميع كما شدد شاكر على أن تلك الدورة هى واحدة من الدورات المتقدمة في موضوعاتها وأهدافها وتتطلب من المدربين المشاركين بذل المزيد من الجهد والتفاعل لإجتيازها .

مشيرا الى أنه وزملاءه المحاضرين يضعون الخطوط العريضة للموضوعات الرئيسية بكل جوانبها الفنية والمدربون مُطالبون بالتعبير عن قدراتهم بتفاعل يعكس خبراتهم التدريبية ويؤهلهم للحصول على الشهادة في نهاية الدورة .

احمد عمر وشيخ