الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.05.2015 19:06 في :

كتب : بلال مصطفى//

الشيحانية والخور ومتحف الفن الإسلامي ..محطات قادمة
انطلقت مساء الجمعة الأول من مايو العديد من الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الأمير في نسختها الـ43 ، والتي أقيمت في المجمعات التجارية والحدائق العامة داخل وخارج الدوحة ، والتي تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم للبطولة الغالية .

وبدأت الفعاليات بالمجمعات التجارية في كل من فيلاجيو وسيتي سنتر واللاند مارك والذي تقام فيه برعاية شركة Ooredoo ،والتي بدأت يومي 1-2 مايو وستستمر حتى المباراة النهائية لكأس الأمير.

وبالنسبة للفعاليات الخارجية فتواجدت بحديقة الوكرة يومي 1-2 من مايو أيضاً وبدأت في الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء ، ومن المقرر أن تستضيف مدينة الشيحانية الفعاليات القادمة يومي 7-8 من مايو .

على أن تنتقل لمجمع الخور التجاري في التاسع من نفس الشهر الجاري وستكون على موعد لزيارة حديقة متحف الفن الإسلامي أيام14-15-16 من نفس الشهر.
وكعادته بالاهتمام في جذب الجماهير – بكافة أطيافها ونسيجها المتنوع في المجتمع القطي- حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على إقامة الفعاليات في أيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت).

ليتسنى للعائلات الاستمتاع بها والمشاركة بقوة والاندماج بفاعلية أكثر في أجواء بطولة كأس الأمير، حيث تفاعل الأطفال والعائلات مع هذه الفعاليات في جورياضى عائلي رائع.

فعاليات3
فعاليات مثيرة ومشاركة كبيرة

كانت البداية بالفعاليات الخارجية التي شهدتها حديقة الوكرة وانطلقت مساء الجمعة الماضي واستمرت ليوم السبت الثاني من مايو الجاري ، حيث شهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من زوار الحديقة من المواطنين والمقيمين – على حدٍ سواء- والذين أبدوا إعجابهم الكبير بها لتنوعها .
لاسيما وأنها اجتذبت العائلات والأطفال الذين شاركوا فيها بفاعلية وحماس مثير ،فكانت هناك العديد من الألعاب والعروض الترفيهية والتي اشتملت على منطقة ألعاب الأطفال (كيدز كورنر).

والتي تضمنت ألعاب الرسم والتلوين وأيضاً البالونات الهوائية والنطاطات ومسابقات الكرة بالعد والركل السريع ،بالإضافة إلى الأجهزة الرياضية البسيطة وفريق الاستعراض بالكرة.
وكان من أهم ما ميز فعاليات حديقة الوكرة مشاركة شرائح مختلفةومتنوعة من الزوار من بين العائلات والأطفال بمختلف الأعمار والشباب من الجنسين ومن مختلف الجنسيات ، لتبرهن بطولة كأس الأمير على أنها باتت ملتقى وكرنفالاً كبيراً يجتمع فيه كل من يعيش على أرض قطر الطيبة.

وكرة 2
إشادة بالفعاليات واستمتاع العائلات

وفي تأكيد على المشاركات العائلية في الفعاليات يقول خالد المفتاح : (( لقد حضرت إلى حديقة الوكرة خـ‏صيصا لمشاهدة الفعاليات مع أطفالي ، الذين فرحوا كثيراً بها والتي أعتبرها رائعة وفيها الكثير من الإثارة والتنوع .

مع وجود فريق من المشرفين الذين نظموا اللعب للأطفال بدقة وباستقبال رائعين، لاسيما أن الفعاليات اقترنت بالحملة الترويجية لمركز مواتر والذي ألقى بظلاله عليها وأثراها دون شك )) .

أما أحمد إبراهيم – مصري الجنسية- فأشار إلى أنه من سكان الوكرة ودائم الذهاب للحديقة مع عائلته والتي سعدت كثيراً بالفاعليات المصاحبة لكأس الأمير .

وقال : (( بالفعل جاءت الفعاليات رائعه للأطفال الذين استمتعوا بأجواء البطولة وأيضا الفعاليات المخصصة لهم وللشباب والعائلة ،فالأجواء متميزة ، وهذا الشعور رائع ونتمنى استمراره كل موسم)) .
وكرة
المجمعات التجارية تشهد مشاركات إيجابية

وكما تعودنا كل عام ، انطلقت فعاليات الاتحاد القطري لكرة القدم في ثلاثة مجمعات تجارية وهي اللاند مارك وفيلاجيو وسيتي سنتر وبدأت الفعاليات يوم الجمعة وسوف تستمر حتى المباراة النهائية ، حيث تقام فعاليات كروية كبيرة تحت شعار ” اظهر مهاراتك واربح” وفي ختام المسابقات توزع جوائز على الفائزين وهي برعاية شركة Ooredoo.

حيث انبهر عدد كبير من المتواجدين داخل اللاند مارك وفيلاجيو والسيتي سنتر بالفعاليات التي أقيمت خلال اليومين الماضين والتي تستمر خلال الفترة الحالية ،وأبدى عدد كبير من جماهير وعشاق كرة القدم سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في هذه الفعاليات.

لاسيما وهي تناسب جميع الأعمار وتتيح الفرصة للجميع للاستمتاع بأجواء كأس الأمير من خلال الامشاركة في أكثر من لعبة مثل “البلاي ستيشن ” و”مجسم ملعب كرة القدم ” ، و”لعبة البليارد المجسم” وغيرها الكثير من الألعاب التي لاقت إقبالاً كبيراً من الأطفال والشباب .

فعاليات5

سعادة وإثارة وحماس .. في فعاليات أغلى كاس

أعرب عبد الكريم مصطفى – سوداني الجنسية- أحد المشاركين في الفعاليات عن سعادته الكبيرة بالمشاركة والتواجد في اللاند مارك والتي اعتبرها مميزة للغاية.

مشيراً إلى أنه استمتع بها كثيرا مع أصدقائه وحفزتهم على التواجد في نهائي كأس الأمير وتمنى أن يصل فريقه السد للمباراة النهائية حيث يجد مكانه في المدرجات وسط الجماهير العاشقة للنادي لمساندة فريقه ودعمه في النهائي .
وفي الجانب الآخر التقينا مشجعاً ريانياً كان متحفزاً للغاية للفعاليات التي أقيمت في الفيلاجيو وشارك خليفة الهاجري المشجع الرياني في مجموعة كبيرة من الفعاليات التي أسعدته على حد تعبيره .

مؤكداً بأنه سيكون حاضراً في مباراة الريان أمام الجيش في ربع نهائي كأس سمو الأمير، متمنياً أن يستمر الرهيب في انتصاراته ويتأهل للمباراة النهائية ويتوج باللقب ، ليعوض جماهيره عن إخفاق الموسم الماضي .
أما علي عبدالله المالكي فهو مشجع عرباوي تواجد في السيتي سنتر وشارك في الفعاليات وقال : ” إن تلك المسابقات والألعاب ممتعة للغاية لكافة محبي كرة القدم لاسيما وهي تتنوع وتناسب جميع الأعمار والعائلات “.

حيث أشار إلى أنه استمتع بالفعاليات مع عائلته وطالب بالمزيد منها في الفترة المقبلة ، معرباً عن حزنه الشديد لعدم تواجد العربي في ربع نهائي أغلى الكؤوس .

مؤكداً بأنه سيحضر نهائي كأس الأمير في ستاد ثاني بن جاسم بغض النظر عن فريقي النهائي ، فهو يحب أن يذهب للاستاد ويتشرف بتواجد سمو الأمير على حد قوله .

فعاليات 2
حمد الكواري : كأس الأمير تتيح الفرصة للجماهير نحو مشاركة فاعلة

وعلى الصعيد ذاته أكد حمد عبدالله الكواري المدير التنفيذي للعمليات مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم أنه ومنذانطلاق بطولة كأس الامير المفدى ، وهي حلم كل لاعب وكل فريق وكل مدرب ونادٍ.

ورغم أنها آخر ومسك ختام بطولات كل موسم كروي إلا أنها دائما وأبداً تحظى بالاهتمام الكبير والبالغ منذ بداية الموسم ، ولاشك أن حضور الجماهير لمباريات كأس الأمير مشاركة متميزة لهم في هذا المهرجان الكروي ، فهو كرنفال لكل أفراد العائلة.

وهو ما يدفعنا ويحفزنا دائماً لتقديم كل ما هو جديد من الفعاليات المتنوّعة كل عام ، حتى يسعد كل أفراد العائلة كافة والتي تتنوّع ما بين الفعاليات الكروية والمهارية وأيضاً الاستعراضية .

فكأس أمير البلاد المفدى يحظى بأجواء غيرعادية عبر العديد من الفعاليات والأنشطة التي تصاحب البطولة وحولتها إلى محفل رياضي للكبار والصغار على حد سواء .

وهو ما جـعـل من هـذا الـحـدث مـنـاسـبـة للتلاقـي والـتعـاون تـشـتـرك فـئـات الـمـجـتـمـع كـافـة فـي أجـوائهـا الاجتماعية والأسرية المميزة .

وأكد الكواري : في كل نسخة نقوم بإضافة وطرح أفكار وفعاليات جديدة للجمهور وهذا هو المتبع لدينا، ففي هذه النسخة التي تحمل رقم 43 تم تنظيم أكثر من فعالية في مجمعات السيتي سنتر والفيلاجيو واللاندمارك وحديقة الوكرة .

وكرة 3
كما ستشهد الأيام القادمة فعاليات أخرى بالشيحانية والخور وحديقة متحف الفن الإسلامي ، ناهيك عن الجولات الترويجية بالتعاون مع مركز “مواتر”، بالإضافة إلى جولة الكأس والتي تعتبر من أهم الفعاليات الترويجية التي نحرص عليها في كل موسم.

ووجه الكواري دعوته للجماهير بالمشاركة في الفعاليات والاستمتاع بأجواء كأس الأمير، ذلك الحدث المهم الذي يترقبه الجميع سنويا في ختام الموسم الرياضي لما تمثله البطولة الغالية من قيمة اجتماعية ورياضية وثقافية .
جدير بالذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم من خلال الأنشطة والفعاليات المرافقة للبطولة الغالية، نجح فى منح كرة القدم بعداً مختلفاً .. بأفكار متجددة أصبحت كرنفالاً يشارك فيه كافة شرائح المجتمع على حد سواء.
ففي كل عام هناك الجديد من الإبداعات والنشاطات والفعاليات المتنوعة التي تقام في مواقع مختلفة،كالمجمعات التجارية والأسواق الشعبية والحدائق والأماكن العامة ، إضافة إلى الملاعب التي تحتضن مباريات البطولة .
لاسيما وأنها على مدار سنوات ومواسم رياضية سابقة ، حققت نجاحا لافتا، باتت معه تظاهرة اجتماعية يشارك فيها الجميع بأجواء مثالية تسهم في الترويج للبطولة الأغلى على قلوبنا جميعاً ،وتجتذب شرائح متنوعة من الجماهير .
والتي يتيح الاتحاد القطري لكرة القدم لها فرصة الاستمتاع والتفاعل مع هذه الأنشطة والبرامج عبر فعاليات منوعة تزامناً مع متابعة الجماهير لمنافسات البطولة ونجومها على المستطيل الأخضر في مراحل كأس الأمير المختلفة والتي تشهد منافسات حامية.

فعاليات4