الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.01.2015 23:01 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح/ الرفاع – اللجنة التنظيمية:

تحت رعاية السيد أحمد بن عبدالله النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، ينطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح الجمعة المهرجان السابع للصغار الذي تنظمه اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ويستمر حتى يوم السبت 31 يناير الحالي .

وذلك على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية وهي: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، سلطنة عمان ودولة الكويت.

ورحب رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم السيد أحمد بن عبدالله النعيمي بالمنتخبات الخليجية في بلدهم الثاني مملكة البحرين، وأكد أن اللجنة التنظيمية حريصة على مواصلة إقامة المهرجانات الخاصة بالصغار في ظل الاستفادة العالية التي تحققها المنتخبات.

مشيراً إلى أن علامة النجاح كانت الأبرز في السنوات الماضية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان ومتمنياً كل التوفيق للمنتخبات الخليجية.

ووصلت المنتخبات الخليجية يوم أمس واستقرت في فندق أجنحة السيف، حيث لاقت كل الترحيب وقامت لجنة العلاقات العامة باللجنة التنظيمية الخليجية برئاسة محمد قاسم بتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بدخول المنتخبات.

حيث كان قاسم في مقدمة مستقبلي المنتخبات ونقل لهم تحيات وتقدير رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية أحمد بن عبدالله النعيمي وتمنى لهم طيب الإقامة والتوفيق في المهرجان وتحقيق كامل الاهداف المرجوة من المشاركة.

مباريات الافتتاح

تقام يوم الجمعة 8 مباريات موزعة على ملعبي الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم (1 و2).

وستنطلق المباريات في تمام الساعة التاسعة صباحاً، حيث سيلتقي على ملعب رقم (1) منتخبي الكويت والبحرين، وعلى ملعب رقم 2 عمان والإمارات، وفي العاشرة و20 دقيقة سيلتقي السعودية مع قطر على ملعب رقم (2).

وعند الساعة الثالثة والنصف، سيلتقي قطر مع الكويت على ملعب رقم (1)، وسيحتضن ملعب رقم (2) لقاء الإمارات مع السعودية، وفي الرابعة و50 دقيقة سيلتقي البحرين مع عمان على ملعب رقم (1).

وتختتم المباريات عند السادسة مساءً بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى السعودية والكويت على ملعب رقم (2)، وملعب رقم (1) سيحتضن لقاء الإمارات مع قطر.

ومن المنتظر أن تشهد المباريات إثارة وندية من المنتخبات المشاركة، حيث تطمح الأجهزة الفنية أن تخرج المباريات بمستويات فنية مرتفعة والسعي لاكتشاف مواهب صغيرة، وتمتلك جميع المنتخبات لاعبين صغار مميزين.

تشكيل اللجنة المنظمة

شكلت اللجنة التنظيمية الخليجية، لجنة منظمة خاصة للإشراف على المهرجان السابع للصغار ، ويترأس اللجنة المنظمة ميرزا أحمد علي الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية.

وتضم لجنة السكن والضيافة وتضم عيسى الشملان وميرزا حسن فضل، اللجنة الفنية تضم عابد الأنصاري وصلاح أحمد سلمان، لجنة السكرتارية رضا مهدي الشملان وسعيد عبدالواحد الإسكافي.

لجنة الحكام خليفة إبراهيم، لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد قاسم، لجنة التنظيم برئاسة خالد خليل، لجنة الملاعب رائد بدر البصري ومحمد حسين يوسف، اللجنة الإعلامية برئاسة محمد طوق، لجنة المواصلات مهدي الجمري ومصور البطولة عميد المصورين جعفر علي.

وبدأ عمل اللجنة المنظمة منذ عدة أيام، وتسعى أن توفر سبل الراحة للمنتخبات الخليجية والسعي لإخراج المهرجان بأزهى صورة تنظيمية.

حيث وجه رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية السيد أحمد بن عبدالله النعيمي توفير كافة الاحتياجات اللازمة للمنتخبات الخليجية.

الإسكافي: أنهينا كافة الاجراءات

أكد عضو لجنة السكرتارية سعيد عبدالواحد الإسكافي أن اللجنة انتهت من كافة الاجراءات الخاصة بالمهرجان الخليجي السابع للصغار .

مشيراً إلى أن اللجنة أصدرت بطاقات خاصة لجميع المنتخبات الخليجية ووضعت الجداول الخاصة بالمباريات بالتنسيق مع اللجنة الفنية.

وبذلت اللجنة جهود كبيرة في الأيام الماضية، إذ تضم رضا الشملان وسعيد الإسكافي، حيث يعتبرون من الكفاءات البحرينية التي تضمهم اللجنة التنظيمية الخليجية وسبق لهم إخراج بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الأولمبية بأزهى صورة.

9 حكام لإدارة المباريات

اختارت لجنة الحكام برئاسة خليفة إبراهيم 9 حكام لإدارة مباريات البطولة على مدى يومين، وتضم قائمة الحكام كلا من: عبدالله يعقوب، أحمد علي غريب، أحمد محمد خليل، سلمان اطلاسي، محمد قيدوم، محمد مرشد، علي سعيد، حسن علي ومحمد غازي.