الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

تم تقديم موعد الحفل والمباراة الافتتاحية ليوم واحد لتكون المواجهة الوحيدة في اليوم الأول

12.08.2022 2:37 في : &
  • يحافظ التغيير على التقاليد المعهودة التي تقر بأن يكون أحد طرفي المباراة الافتتاحية هو المنتخب المستضيف أو حامل اللقب
  • تواجِه السنغال منتخب هولندا بتاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي

من أجل متعة أكبر لجماهير المستديرة الساحرة في قطر والعالم، وبموجب قرار اتخذه بالإجماع مكتب مجلس FIFA اليوم، ستخوض الدولة المستضيفة أولى مبارياتها أمام منتخب الإكوادور يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لتكون تلك هي المواجهة الوحيدة في اليوم الأول من منافسات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. وبذلك يكون قد تم تقديم المباراة الأولى وحفل افتتاح نسخة هذا العام في استاد البيت ليوم واحد، بينما تم تغيير توقيت إجراء مباراة السنغال وهولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني من الواحدة ظهراً إلى السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

تم اتخاذ هذا القرار عقب تقييم تبعاته على المنافسات والجانب العملي من البطولة، بالإضافة إلى مشاورات معمقة واتفاق مع الجهات المعنية الرئيسية والدولة المستضيفة، كما يأتي هذا التغيير ليحافظ على التقليد المتَّبع في كأس العالم FIFA™ بتنظيم حفل الافتتاح قبيل المباراة الافتتاحية التي يكون أحد طرفيها فريق الدولة صاحبة الضيافة أو المنتخب حامل اللقب.

يُذكر أنه لن يتم إجراء أي تغيير على تاريخ تسريح اللاعبين من طرف أنديتهم (14 نوفمبر/تشرن الثاني 2022)، وهو أمر تحكمه “لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين”. سيتم إعلام أصحاب التذاكر عبر البريد الإلكتروني بهذين التغييرين على جدول المباريات، وستبقى تذاكرهم سارية بغض النظر عن التاريخ/التوقيت الجديد للمباراة. كذلك، تم تعديل جدول مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، بالإضافة إلى لوائح البطولة، وفق هذه التغييرات. بالإضافة إلى ذلك، سيسعى FIFA إلى معالجة أي مشكلة ستتسبب عن هذا التغيير بخصوص كل حالة على حدة.
تم تعديل جدول مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وكذلك لوائح المسابقة وفقًا لذلك.